المحتوى الرئيسى

عرض أول فيلم عن سيدنا بلال مؤذن الرسول بمهرجان "كان"

05/16 13:10

عرض فيلم الرسوم المتحركة ثلاثي الأبعاد "بلال" في صالة الأولمبياد بمهرجان "كان" السينمائي الدولي، ويعد أول فيلم رسوم متحركة سعودى عن شخصية أول مؤذن في الإسلام سيدنا بلال بن رباح.

وتم تصوير الفيلم بأحدث تقنيات السينما العالمية، ويسرد قصة حياة "بلال" منذ طفولته الأولى فى بلاد الحبشة، مرورا ببيعه كعبد في جزيرة العرب، وصولاً إلى تحوله إلى أحد أبرز صحابة البنى "محمد".

يقوم بالأداء الصوتي لشخصية "بلال" النجم البريطاني من أصل نيجيرى أدويل أكينوى أجباجى، فيما يقوم بالأداء الصوتي لـ "بلال" في مرحلة المراهقة الممثل جاكوب لاتيمور، وفى مرحلة الطفولة أندرى روبنسون.

والفيلم من إخراج الباكستاني خوارم ألافى وأيمن جمال، وتجسد دور والدته "حمامة" النجمة سينثيا كاى ماك ويليامز والتي تقوم أيضا بالأداء الصوتي لشقيقته "غفيرة"، فيما تقوم بالأداء الصوتي للشخصية نفسها في مرحلة المراهقة تشينا آن، ويقوم الممثل والمنتج البريطانى ايان ماكشين بدور "أومية القرشى” الذى كان يمتلكه وعذبه بعد إعلان إسلامه.

وتم وضع الموسيقى التصويرية لفيلم "بلال" في Abbey Road studios الذى وضع أيضاً الموسيقى التصويرية لعدد من إنتاجات هوليوود المتميزة ومنها "مملكة الخواتم" و"ستيف جوبز" و"حرب النجوم" و"جرافيتى” و"12 عاما من العبودية" وغيرها.

والفيلم من إنتاج شركة "بارجون انترتيمنت"واستغرق عدة سنوات في تنفيذه لكى يظهر بشكل متميز، خصوصا أنه يستهدف إلى جانب الجمهور العربي، الجمهور الأجنبي أيضا لذا سيتم طرحه باللغة الأجنبية ووضع ترجمة له فى النسخ العربية.

خاص في الفن - رسالة كان (2) : "اشتباك".. الانحياز للحيرة في افتتاح نظرة ما

خاص في الفن - رسالة كان (1): "كافيه سوسايتي".. وودي آلان يفتتح المهرجان بفيلم اعتيادي ومتقن

بالصور- جورج كلوني ينقذ أمل علم الدين في مهرجان "كان"

إشادة نقدية عالمية بفيلم"اشتباك" ورصده لما بعد ثورة 25 يناير

صورة- ابن نيللي كريم وشقيقها يساندوها في مهرجان كان

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل