المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. 10 عجائب صنعها إبراهيموفيتش مع سان جيرمان

05/16 11:13

خاض النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مباراته الأخيرة مع باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي، وذلك خلال اللقاء الذي سحق فيه الفريق ضيفه نانت برباعية نظيفة على ملعب "بارك دي برانس"، سجل منها "السلطان" هدفين، تمكن بهما من تحطيم رقم الأرجنتيني كارلوس بيانكي (37 هدفًا في موسم 1978) كأفضل هداف في موسم واحد مع سان جيرمان، بعدما رفع رصيده إلى 38 هدفًا.

وكان زلاتان أعلن رحيله عن نادي باريس سان جيرمان في تغريدة بثها على حسابه الخاص على موقع "تويتر"، الجمعة، وقال: "مباراتي الأخيرة على ملعب بارك دي برانس.. جئت ملكًا وأرحل أسطورة".

وتميز إبراهيموفيتش طوال مسيرته بأهدافه الخارقة، ففي كل مباراة يخوضها يمتع العملاق السويدي الجماهير بأهدافه الرائعة وطرق تسجيلها، فهو من سجل بكرة أكروباتية أمام باستيا في الدوري الفرنسي، ومن تسديدة خرافية أمام إنجلترا من 30 مترًا عام 2012، ومن تسديدة تعجيزية في مرمى إيطاليا ضمن كأس أوروبا 2004، ومن ركلة قتالية على طريقة الكونغ فو ضد فرنسا في كأس أوروبا 2012.

"بوابة العين" ترصد في هذا التقرير أبرز 10 عجائب صنعها العملاق السويدي خلال مسيرته مع الـ"بي إس جي":

1) هدف الكونغ فو في مارسيليا:

سجل النجم السويدي هدفًا رائعًا في شباك فريق مارسيليا خلال مباراة الكلاسيكو التي جمعت الفريقين على ملعب فيلودروم في الدوري عام 2012.

في تلك المباراة، سجل إبراهيموفيتش هدفين، أولهما من ركلة حرة من على بعد 30 مترًا، والثاني بقدمه اليمنى من الخلف على طريقة رياضة "الكونغ فو" بعد كرة من ضربة ركنية.

2) هدف بالكعب في مرمى باستيا

في أكتوبر عام 2014 سجل إبراهيموفيتش هدفًا رائعًا بالكعب في مرمى فريق باستيا في الدوري الفرنسي، حيث تقدم بالهدف الأول للنادي الباريسي في الدقيقة العاشرة، بلوحة فنية جميلة، بعدما مرر الشاب أونجاندا الكرة بكعب قدمه للنجم السويدي الذي سددها هو الآخر بكعبه لكن بطريقة رائعة داخل المرمى.

ورشح الهدف وقتها لجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم، لكن إبراهيموفيتش خسر الجائزة لمصلحة الكولومبي جيمس رودريجيز.

3) قذيفة في شباك أندرلخت

في تلك المباراة وقع إبرا على 4 أهداف من أصل 5 في مرمى أندرلخت البلجيكي ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا، أجملها جاء من تسديدة صاروخية وصلت سرعتها إلى 115 كم في الساعة.

4) هدف بانينكا في ليون

في ديسمبر 2013، قاد إبراهيموفيتش فريقه لسحق ليون برباعية نظيفة في الدوري الفرنسي، وأحرز إبرا هدفي فريقه الثاني والرابع من ركلتي جزاء، حيث نجح في الهدف الثاني في استنساخ ركلة الجزاء الشهيرة على طريقة النجم السابق أنتونين بانينكا، لاعب منتخب تشيكوسلوفاكيا.

في أغسطس 2014، قاد إبراهيموفيتش فريقه سان جيرمان لإحراز لقب كأس السوبر الفرنسية بتسجيله هدفي الفوز على جانجون (2-صفر) في المباراة التي أقيمت في العاصمة الصينية بكين، حيث افتتح التسجيل بقذيفة رائعة من خارج منطقة الجزاء، قبل أن يضيف الهدف الثاني من ركلة جزاء.

6) هدف أكروباتي في كان

سجل النجم السويدي هدفا أكروباتيا في شباك فريق كان في ملعب بارك دي فرانس في فبراير 2015، ضمن مسابقة الدوري الفرنسي.

أسهم العملاق السويدي في صناعة هدف رائع جدًّا لباريس سان جيرمان على ملعب بارك دي برانس في مباراة فريقه ضد أنجيه هذا الموسم، حيث جاء الهدف الذي أحرزه جريجوري فان دير فيل بعد كرات متبادلة بين إبرا ودي ماريا وماتويدي.

مرة أخرى، استقبلت شباك كان هدفًا مميزًا لإبراهيموفيتش، وهذه المرة جاء الهدف من تسديدة خاطفة خدعت الحارس.

9) هدف من زاوية شبه مستحيلة

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل