المحتوى الرئيسى

مصر تشارك فى معرض بكين للحرف التراثية

05/16 09:59

أعلن وزير الثقافة حلمي النمنم أن مصر تلقت دعوة للمشاركة في معرض بكين الدولي للحرف التراثية الذي يبدأ في 28 مايو الجاري ، وتأتي في إطار التبادل الثقافي بين البلدين ، والنجاح السابق للجناح المصري في معرض الصناعات الحرفية في مدينة “شينيزن” الصينية.

وقال النمنم إن المشاركة الجديدة في معرض الحرف التراثية يضم عددا من المقتنيات الفنية ، من شغل النحاس والفضة والخزف ، فضلا عن وجود ورش تدريبية في فن الخط العربي والنقش على النحاس ، لافتا إلى أن المعروضات للعرض والتدريب عليها فقط وليست للبيع.

وأضاف أن الجناح المصري بمدينة “شيننيزن” الصينية شهد إقبالا من جانب المسؤولين والجمهور لما ضمه من معروضات فنية وورش تدريبية جذبت جمهور المعرض ، وفق الخطاب الرسمي لسفير مصر بدولة الصين السفير مجدى عامر ، بأن المعرض الذي استمر في الفترة من 12 إلى 16 مايو الجاري شهد اقبال الزوار وزيارة عدد من كبار المسؤولين بالحزب الشيوعي والحكومة الصينية المركزية والمحلية.

وأوضح أن المشاركة المصرية الأولى في المعرض لاقت استحسان المسؤولين الصينيين ، وأشادوا بجودة المعروضات التي عبرت عن تراث وثقافة المصريين ، في إطار الاحتفال بالعام الثقافي المصري – الصيني ، بمناسبة مرور 60 عاما على إنشاء العلاقات الثقافية بين البلدين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل