المحتوى الرئيسى

«زي النهارده».. الأهلي يهزم الزمالك 6 - 1 في 16 مايو 2003 | المصري اليوم

05/16 09:05

«زي النهارده» عام 2003 حقق الأهلى فوزًا تاريخيًا على غريمه الزمالك بـ6 أهداف مقابل هدف يتيم، وهي نتيجة تاريخية للأهلى، وحدث هذا في الموسم الذي حقق فيه الزمالك 6 بطولات كاملة، حيث لم يسبق لأى فريق مصرى على مدار التاريخ أن حققها في موسم واحد في حين حقق الأهلى هذا الموسم بطولة واحدة يتيمة.

بطولات الزمالك الستة في ذلك الموسم تعد الأغلى في تاريخ النادى، ولكل واحدة منها مذاق خاص ونكهة مختلفة، فقد بدأ الزمالك بطولاته مع مطلع هذا الموسم بالظفر ببطولة كأس السوبر المصرى بعد فوزه على المقاولون العرب بهدف نظيف للاعب أسامة نبيه ليستحوذ الزمالك بذلك على بطولتى السوبر المصرى اللتين أقيمتا حتى الآن.

البطولة الثانية للزمالك هذا الموسم كانت دورى الأبطال الأفريقى التي حققها الزمالك بعد فوزه على الرجاء المغربى بهدف نظيف للجندى المجهول تامر عبدالحميد، وكانت تلك البطولة هي الأولى للزمالك في تاريخه بنظامها الجديد «نظام المجموعتين»، وكانت الخامسة للزمالك في تاريخه ليعلن تفوقه على جميع أندية القارة السمراء في عدد مرات حصد البطولة الأهم والأغلى في القارة.

ثالث بطولات الزمالك كانت السوبر الأفريقى بعد فوزه على الوداد المغربى 3-1 بأهداف محمد عبدالواحد وحازم أمام وعبدالحليم على، وكانت هذه البطولة هي الثالثة في تاريخ الزمالك ليحتفظ بكأسها للأبد ويعلن أيضا صدارته لأندية القارة في عدد مرات حصد هذه الكأس السوبر.

رابع بطولات القافلة البيضاء كانت درع الدورى العام البطولة الأهم والأكبر في مصر وحققها الزمالك بما يشبه المعجزة بعد أن ظل الأهلى متصدرا لقمة جدول الترتيب طوال 25 أسبوعا كاملا ليخطف الزمالك الدرع في اللحظات الأخيرة، وعكس كل التوقعات برأسى عبدالنعيم في الأهلى وعبدالمنعم في الاسماعيلى، ويرفع الزمالك رصيده من بطولات الدورى إلى الرقم 10 وتعد هذه الدرع هي الأهم الأغلى في تاريخ الزمالك.

خامس البطولات كانت البطولة العربية الموحدة الثانية للأندية بعد فوز الزمالك في المباراة النهائية على الكويت الكويتى 2-1 بهدفى أحمد صالح ومحمود محمود ليحرز الزمالك البطولة العربية الأولى في تاريخه، وهي الأولى للأندية المصرية بعد تغيير نظامها واقامة بطولة موحدة وهي الأخيرة أيضا بعد تغيير النظام مرة ثانية واقامة دورى الأبطال العربى.

البطولة السادسة كانت كأس السوبر المصرى السعودى التي حققها الزمالك «السوبر» بعد فوزه على اتحاد جدة بركلات الترجيح 2-1 ليحقق الزمالك أول بطولة سوبر مصرى سعودى للكرة المصرية، ويكسر استحواذ الأندية السعودية على تلك البطولة في المرات الثلاثة السابقة، ويأخذ بثأر الاسماعيلى والأهلى.

في مقابل البطولات الستة التي حققها الزمالك حصل الأهلى على بطولة وحيدة يتيمة هي بطولة كأس مصر بعد فوزه على الاسماعيلى المنهار في النهائى بركلات الترجيح.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل