المحتوى الرئيسى

اليونان تعتقل 57 مهاجرا على الحدود البرية مع تركيا

05/15 18:40

قالت الشرطة اليونانية، اليوم الأحد إنها ألقت القبض على 57 مهاجراً بينهم 16 قاصراً دخلوا إلى البلاد بشكل غير شرعي قادمين من تركيا في شاحنة يقودها يوناني ألقي القبض عليه أيضاً بالقرب من سالونيكي في شمال اليونان.

وأوضحت الشرطة، في بيان، أن المهاجرين يحملون جنسيات باكستان والهند وأفغانستان.

ولم يفلح سياج أقيم على حدود البلدين في هذه المنطقة التي تعد منفذاً للاجئين الراغبين في الدخول إلى دول الاتحاد الأوروبي في منع المهاجرين، إذ تكررت حالات فتح ثغرات في السياج واختراقه.

والأسبوع الماضي قالت الشرطة اليونانية أنها قبضت في نفس المكان على 12 سورياً كانوا على متن حافلة يقودها يوناني باتجاه أثينا.

والمهاجرون الذين أعلنت الشرطة القبض عليهم، اليوم، كانوا أيضاً في طريقهم إلى أثينا بعد أن عبروا نهر ايفروس الحدودي.

وألقت الشرطة اليونانية القبض على 1000 شخص حاولوا العبور في هذه المنطقة خلال أول شهرين هذه السنة مقابل 116 في نفس الفترة عام 2015.

انظر أيضا: اختفاء أكثر من 2000 لاجئ في فنلندا اختفاء 6 آلاف لاجئ دون سن الـ18 في ألمانيا نساء ألمانيا يتهافتن على لاجئ سوري أصبح نجم البلاد

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

مباحثات فرنسية فلسطينية لمناقشة "أفكار باريس" بشأن حلحلة عملية السلام

استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الأحد، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرو لبحث بنود الأفكار الفرنسية التي يجري العمل على تحويلها لمبادرة تفضي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران/يونيو للعام1967.

تفجير عبوة ناسفة عُثر عليها في ملعب استاد أولد ترافورد

أعلنت شرطة مانشستر اليوم الأحد أن خبراء المفرقعات فجروا عبوة ناسفة عثر عليها في استاد أولد ترافورد قبل دقائق من لقاء في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وزير سابق: تيران وصنافير مصريتان بالوثائق

قال وزير السياحة المصري الأسبق منير فخري عبد النور، الجمعة 13 مايو/أيار، إنه لم يقتنع بملكية السعودية لجزيرتي تيران وصنافير، مؤكدا أن تسلسل التاريخ يثبت أنهما مصريتان.

يد أردوغان ملطخة بدم الشعبين التركي والسوري

حمل زعيم حزب "الشعب الجمهوري" التركي، كمال كيليتشدار أوغلو، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المسؤولية المباشرة عن مقتل 500 من عناصر الأمن والجيش التركي منذ يونيو/حزيران الماضي، مطالباً بمحاكمته بتهمة دعم الإرهابيين والخيانة الوطنية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل