المحتوى الرئيسى

تقرير في الجول - في وداع الحارس الأكثر مشاركة بتاريخ ميلان

05/15 17:21

ودع نادي ميلان يوم السبت حارسه كريستان أبياتي وذلك بعد أن أعلن الأخيرة اعتزاله كرة القدم بنهاية الموسم الحالي، أبياتي أنتظر المشاركة في المباراة الأخيرة له مع الفريق في السان سيرو ولكن المدرب بروكي كان له رأي أخر وأبعده عن قائمة المباراة تماما.

أبياتي لعب في مسيرته 558 مباراة مع كل الأندية التي لبس قميصها ومع ميلان ظهر في 380 مباراة جعلته الحارس الأكثر ظهورا في تاريخ الروسونيري متفوقا على الحارس سبستيانو روسي وكان ذلك في 2013.

وفي رصيد البطولات يمتلك أبياتي 8 ألقاب أبرزهم على الإطلاق لقب دوري أبطال أوروبا موسم 2002-2003 بجانب ثلاث ألقاب للدوري الإيطالي ولقب للكأس المحلية ولقبي كأس السوبر الإيطالي ولقب كأس السوبر الأوروبية.

بدايته كانت في نادي مونزا الإيطالي قبل أن يتعاقد معه ميلان في 1998 وهو في سن الـ21 عاما وأنتظر حتى يناير 1999 حتى يسجل مشاركته الأولى مع الفريق.

أبياتي كان الخيار الثالث لميلان في موسمه الأول ولكنه سريعا تحول إلى الخيار الأول والرئيسي للفريق بسبب مستواه المميز وتألقه فظل 2002 الحارس الأول للروسونيري قبل تعرضه لإصابة أستغلها البرازيلي ديدا وقفز على المركز الأساسي لحراسة عرين الفريق.

وظل أبياتي حبيسا لدكة ميلان حتى 2005 عندما تم إعارته لجنوى ولكن سريعا تم إلغاء الإعارة بعد هبوط الفريق للسيري سي بسبب فضيحة تلاعب في المباريات.

ليقوم يوفنتوس باستعارته لتعويض العنكبوت جيانلويجي بوفون الذي تعرض لإصابة جعلته يغيب عن الملاعب لستة أشهر قبل أن يقرر البيانكونيري عدم شراء أبياتي بعدها لعدم حاجتهم لخدماته بعد عودة بوفون.

الحارس الإيطالي قرر البقاء في مدينة تورينو الموسم التالي معارا لتورينو وظل أساسيا معهم طوال الموسم ولكن بنهايته وبسبب خلافات مالية بين الطرفين توقفت صفقة انتقاله لتورينو ويتم إعارته لموسم ثالث خارج ميلان ولأول مرة خارج إيطاليا مع أتليتكو مدريد الإسباني.

أبياتي كان سعيدا في أتليتكو مدريد وأبدى رغبته في البقاء وتحويل الإعارة إلى بيع نهائي ولكن ميلان قرر إعادة حارسه المميز لهم والاعتماد عليهم مرة أخرى ليعود مرة أخرى أساسيا للفريق بداية من 2008 وحتى بداية الموسم الماضي ظل خلالها الخيار الأول وإن كان قد أنقطع في 2008-2009 بسبب الإصابة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل