المحتوى الرئيسى

"العين" ترصد 8 مسلسلات تعيد الدراما الدينية والتاريخية بقوة في رمضان

05/15 14:47

ترصد بوابة العين الإخبارية 8 مسلسلات تعيد الدراما الدينية والتاريخية للمنافسة بقوة في الموسم الرمضاني المقبل.

يمثل مسلسل "مالك بن الريب" عودة للدراما التاريخية القديمة، حيث يتناول حياة الشعراء الصعاليك في الجزيرة العربية في قبيلة بني تميم، مع رصد تحول حياة بعض الشخصيات في هذه الفترة.

العمل من بطولة ياسر المصري، وزهير النوباني، وعاكف نجم، ونادرة عمران ومارغو حداد، تأليف صالح الشورة وإخراج محمد لطفي.

ويمثل مسلسل قضاة عظماء عودة الدراما الدينية إلى المنافسة الرمضانية، حيث يتناول حياة العديد من قضاة الإسلام الذين تركوا أثرًا كبيرًا في التاريخ الإسلامي، وضحوا بأوقاتهم وجهدهم لخدمة المجتمع والأعمال الإنسانية التي تستمد روحها من تعاليم الإسلام دون إفراط أو تفريط.

المسلسل من بطولة أشرف عبدالغفور، وأحمد ماهر، وحسن يوسف، وسامح الصريطي، وأحمد عبدالعزيز، وكمال أبورية، من تأليف عبدالقادر الأطرش، وياسين حس، وإخراج عبدالقادر الأطرش، وإنتاج شركة صوت القاهرة.

ويعد مسلسل "أحمد بن حنبل" من المسلسلات الدينية الضخمة التي رصدت لها ميزانية كبيرة؛ حيث تنتجه شركة قطرية بالتعاون مع أخرى تركية، ويتم تصويره في 7 دول مختلفة، ومن المتوقع عرضه في الموسم الرمضاني المقبل.

ويتناول العمل سيرة الإمام الراحل أحمد بن حنبل منذ ولادته ونشأته وطلبه العلم، مرورا بمحنته ومرضه وأخيرًا وفاته.

العمل من بطولة نخبة من الممثلين العرب منهم الفنان السوري مهيار خضور الذي يجسد شخصية الإمام أحمد بن حنبل، وسامر المصري ونجاح سفكوني وقمر خلف وقاسم ملحو وفادي صبيح وشادي مقرش، والأردني عاكف نجم، والعراقي جواد الشكرجي، من تأليف محمد اليساري إخراج عبدالباري أبو الخير.

ويعد من المسلسلات التاريخية التي تتناول الصراع بين السلطان العثماني "سليم الأول" والشاه "إسماعيل الصفوي"، وكيف أثرت هذه الخلافات على الحياة السياسية في المنطقة العربية، وقلبت التاريخ رأسا على عقب حتى العصر الجاري.

المسلسل من بطولة الفنان محمد رياض، لقاء سويدان، عبدالرحمن أبوزهرة، أحمد ماهر، سامر المصري، ديما بياعه، من تأليف عباس الحربي، وإخراج محمد عزيزية.

ويعد من المسلسلات التاريخية التي تتناول الألفية الأولى خلال حكم السلاجقة، ووصول "نظام ملك" إلى منصب وزير السلطان مع صديقيه الشاعرين عمر الخيام وحسن الصباح مؤسس جماعة «الحشاشون».

المسلسل من بطولة عابد فهد، ويوسف الخال، وميساء مغربي، وأمل بشوشة، ومن قصة محمد البطوش وإخراج إياد الخزوز، المقرر عرضه على فضائية "أبوظبي" خلال شهر رمضان.

ولا يزال حديثنا موصولا عن الدراما التاريخية لكنه يتطرق في هذا المسلسل إلى فترة الأربيعينيات، بعمل فني بعنوان "أمير الليل" الذي ينافس في الماراثون الرمضاني المقبل، وتدور أحداثه حول فترة الانتداب الفرنسي وزمن الأربعينيات في لبنان، والفساد والكذب والخيانة والرشوة، في إطار رومانسي تاريخي.

"أمير الليل" من بطولة المطرب اللبناني رامي عياش، أحمد كرارة، ميس حمدان، بيتر سمعان، نغم أبوشديد، وتأليف مني طايع، وإخراج إيلي برباري.

وإلى فترة الخمسينيات التي يتناولها مسلسل "جراند أوتيل" خلال شهر رمضان ويدور حول أحد الفنادق الضخمة التي يسكنها مجتمع رجال الأعمال لعقد الصفقات التجارية، في الوقت الذي تقع فيه جريمة قتل موظفة بالفندق، وتحاول شقيقتها طوال المسلسل البحث عن القاتل لتقديمه للمحاكمة.

"جراند أوتيل" بطولة الفنان عمرو يوسف، دينا الشربيني، أحمد داود، رجاء الجداوي، من تأليف تامر حبيب وإخراج محمد شاكر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل