المحتوى الرئيسى

تكنو موبايل تطرح 4 هواتف بأسعار أقل من 1500 جنيه

05/15 10:05

60 مليون جهاز مبيعات الشركة فى 2015

افتتاح 10 منافذ للعلامة التجارية بمصر.. و100 مليون مستخدم لتطبيق «palm chat» للدردشة

رفع أسعار بعض الموديلات لمواجهة تغيرات الدولار.. وخطة للتوسع بالسوقين الصينية والهندية

تستهدف شركة «تكنو موبايل» الصينية طرح 3 - 4 أجهزة جديدة محليا، بأسعار تقل عن 1500 جنيه، خلال الشهور القليلة المقبلة .

وقال محمد إسماعيل، مدير قطاع تطوير الأعمال لدى الشركة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن الشركة موجودة بمصر منذ عام 2013، وتخطط لرفع حصتها بسوق أجهزة الهواتف الذكية بنهاية العام الحالى من %5إلى %12 وتدشين مراكز صيانة فى مدن الصعيد، وافتتاح من 5 إلى 10 منافذ بيع تحمل علامتها التجارية .

وأكد إسماعيل لـ«المال» أن «تكنو موبايل» تسعى للتركيز على الأجهزة التى تتراوح قيمتها بين 466 جنيهًا و3500 جنيه، لافتا إلى احتلالها المركز الخامس بين مصنعى أجهزة السمارت فون بالصين، والسابع عالميا .

وأضاف: تعتبر مجموعة الصافى للاستيراد والتصدير موزعا معتمدا لأجهزة الشركة، ولدينا 30 نقطة تجميع، و4 مراكز صيانة لتقديم خدمات الدعم الفنى والصيانة للعملاء بالقاهرة والجيزة والإسكندرية والقناة، ونوفر أيضا خدمة استلام الأجهزة المعطلة وصيانتها ثم توصيلها مجانا للمستخدمين الذين يعيشون فى مناطق نائية .

وقال إن السوق المحلية تشهد حاليا منافسة قوية بين مصنعى أجهزة الهواتف المحمولة، لذلك تعول الشركة على طرح أجهزتها بجودة مرتفعة من حيث دقة وضوح الكاميرا، ودرجة نقاء الصوت .

وأوضح أن الشركة اضطرت لرفع أسعار بعض موديلاتها خلال المرحلة الماضية بنسبة طفيفة لمواجهة التغير المستمر فى سعر صرف الدولار، ولكن من الصعوبة تحديد تلك النسب، نظرا لأن قفزات العملة الخضراء دائما ما تحدث بالتزامن مع تغير الموديلات المطروحة .

واعتبر أن قرار «تكنو موبايل» بإنشاء مصنع لها بمصر مرهون بالتسهيلات الاستثمارية الممنوحة من قبل الحكومة، منوها بأنه أحد المشاركين باللجنة الوزارية المختصة بوضع الإستراتيجية القومية لتصنيع الإلكترونيات محليا .

وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى على هامش فعاليات معرض ومؤتمر كايرو آى سى تى 2015 مبادرة قومية للنهوض بصناعة الإلكترونيات، تحت عنوان "مصر المستقبل"، وتستهدف زيادة عوائد هذه الصناعة لـ3 مليارات دولار خلال الـ3 سنوات المقبلة .

ومن المقرر أن يقوم وزير الاتصالات، المهندس ياسر القاضى، بزيارة بكين خلال الأسبوع الحالى، بمشاركة وفد من ممثلى الشركات المصرية لتوقيع اتفاقيات تعاون مشتركة مع الجانب الصينى فى مجال تصنيع وتصميم الدوائر الإلكترونية، بغرض جذب استثمارات أجنبية جديدة لمصر .

وذكر أن الشركة تأسست فى مدينة هونج كونج خلال عام 2006، لسد احتياجات الأسواق الأفريقية، ولكنها تسعى للتوسع بقوة فى السوقين الصينية والهندية خلال 2016، حيث تمثل الأولى نصف مبيعات القارة الآسيوية .

ولفت إلى أن «تكنو موبايل» هى جزء من مجموعة «transsion» القابضة، والتى تضم 9 شركات أخرى فى مجال تكنولوجيا المعلومات، منها نشاط تطوير البرمجيات، منوها بأن الشركة يعمل بها أكثر من 6 آلاف موظف عالميا .

وبيّن أن الشركة تمتلك ذراعًا استثمارية بمجال خدمات الدعم الفنى، تحت اسم «CARl CARE» ، منتشرة فى 50 دولة حول العالم عبر 86 فرعًا، لافتا إلى امتلاكهم نظامين لتشغيل الأجهزة، هما hi osوxui وهو متاح الآن على 3 ملايين جهاز تقريبا .

وأشار إلى امتلاك الشركة 4 مصانع فى دول الصين ونيجيريا وإثيوبيا وكينيا، فضلا عن 4 مراكز تسويقية بهونج كونج ودبى وكينيا ونيجيريا .

وذكر أن مبيعات «تكنو موبايل» من أجهزة الهواتف الذكية بأفريقيا تنمو بـ %40 سنويا، حيث قطعت شوطا كبيرا فى تعزيز علامتها التجارية بأسواق منطقة الصحراء الكبرى، مقدرا حجمها فى 2015 بنحو 60 مليون هاتف، منها 9 ملايين هاتف ذكى .

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل