المحتوى الرئيسى

وصول أول وفد من السياح الألمان إلى تونس منذ أحداث سوسة

05/15 09:41

وصل أول وفد من السياح الألمان إلى مطار النفيضة بولاية سوسة السبت قبل أسابيع قليلة من انطلاق الموسم السياحي الصيفي وبعد نحو عام على الأحداث الإرهابية التي شهدتها المدينة. وحطت اليوم الدفعة الأولى من السياح الألمان التي تضم 162 سائحاً ألمانياً بمطار النفيضة الدولي، بحسب ما ذكرت إذاعة موزاييك التونسية الخاصة.

وتعد هذه أولى رحلات السياح الألمانية المنتظمة التي سيشهدها المطار كل يوم سبت حتى تاريخ 29 تشرين أول/ أكتوبر المقبل. كما أن الرحلة هي الأولى بعد محادثات أجراها رئيس مجموعة "دار توريستيك" الألمانية في تونس في آذار/ مارس الماضي لدعم السياحة التونسية.

وكانت سوسة مسرحاً لأسوإ هجوم إرهابي تشهده تونس في 26 حزيران/ يونيو الماضي عندما هاجم مسلح "فندق امبريال" في وضح النهار بمنتجع القنطاوي السياحي، ليجهز بسلاح رشاش على 38 سائحاً من بينهم 30 بريطانياً وألمانيان.

وألمانيا من بين الدول القليلة التي لم تحظر سفر رعاياها إلى تونس لكن تراجع عدد سياحها إلى الوجهة التونسية بشكل لافت. وكان اتحاد شركات السياحية في ألمانيا قد توقع تراجع حجوزات السياح الألمان بنسبة 40 بالمائة إلى تونس وتركيا هذا العام.

ع.غ/ م.س (د ب أ)

فتح متحف باردو التونسي أبوابه اليوم الثلاثاء للمسؤولين بعد نحو أسبوع من هجوم قتل فيه 23 شخصا ضمنهم عشرون سائحا أجنبيا. المتحف سيظل مغلقا أمام الجمهور حتى يوم الأحد (29 مارس آذار).

تعهد نجم برشلونة ليونيل ميسي بزيارة تونس خلال الصيف تضامنا مع تونس عقب الإعتداء الارهابي على متحف باردو والذي أوقع قتلى من جنسيات مختلفة. متحف بارد فتح اليوم للمسؤولين وبعد أسبوع سيفتح للجمهور.

إثر الإعتداء شهد شارع الحبيب بورقيبة في العاصمة تونس، مظاهرة عفوية شارك فيها عشرات الآلاف احتجاجا على الإرهاب الذي ضرب عاصمة البلاد، يرفعون شعار تضامني مع ضحايا الإعتداء على متحف باردو"كلنا باردو".

وحدة من قوات الأمن التونسي، تراقب مدخلا يؤدي إلى متحف باردو الذي هاجمه إرهابيون وأوقعوا عددا كبير من القتلى بينهم تونسيون وسياح أجانب.

يؤرخ متحف باردو لمختلف المراحل التي قطعتها تونس، من عصر ما قبل التاريخ إلى الوقت الحاضر. أي من العهد البوني مرورا بالعهود الرومانية والمسيحية القديمة إلى العهد الإسلامي الذي يمتد إلى عصرنا الحاضر.

اكتسب المتحف الوطني بباردو شهرة عالمية بسبب امتلاكه لثاني أكبر مجموعة فسيفساء رومانية في العالم. وتشمل مجموعته آلاف اللوحات الفسيفسائية الرومانية التي يعود تاريخها من القرن الثاني قبل الميلاد إلى ما بعد القرن السادس الميلادي.

يخضع المتحف بشكل شبه مستمر إلى عمليات ترميم لمختلف اللوحات والمنحوتات والمعروضات، طبقا للمقاييس المعتمدة ‏دوليا، ليكون في مستوى قيمته التاريخية ومكانته ضمن أعرق المتاحف العالمية.

يأخذ متحف باردو الزائرين في جولة تاريخية وحضارية فريدة عبر العديد من الأجنحة والقاعات، ومن بينها قاعة قرطاج الرومانية، قاعة المهدية، قاعة الفسيفساء المسيحية والمتحف العربي.

يعتبر متحف باردو محطة أساسية في برامج كبار ازوار تونس من ساسة وشخصيات عالمية. هنا الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند في جولة عبر أروقة المتحف المتنوعة.

متحف باردو من المعالم الأكثر جذبا للسياح في تونس. فلن تكتمل الزيارة لتونس بدون زيارة المتحف الوطني (متحف باردو)، الذي تم تدشينه عام 1888 ليصبح أقدم وأكبر وأهم متحف في شمال أفريقيا. في الصورة سياح يبانيون في جولة عبر فناءات المتحف.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل