المحتوى الرئيسى

أرسنال ينتزع المركز الثاني مستغلا سقوط توتنهام أمام نيوكاسل

05/15 19:39

انتزع فريق أرسنال المركز الثاني بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بتغلبه على ضيفه أستون فيلا 4 / صفر اليوم الأحد في المرحلة الأخيرة من المسابقة مستفيدا من سقوط توتنهام في فخ الهزيمة امام مضيفه نيوكاسل 1 / 5 في ذات الجولة أيضا.

وشهدت بقية مباريات هذه الجولة فوز إيفرتون على ضيفه نوريتش سيتي 3 / صفر وساوثهامبتون على ضيفه كريستال بالاس 4 / 1 وستوك سيتي على ويستهام 2 / 1 وتعادل سوانزي سيتي مع ضيفه مانشستر سيتي 1 / 1 وواتفورد مع ضيفه سندرلاند 2 / 2 وليفربول مع مضيفه ويست بروميتش 1 / 1 وتعادل ليستر سيتي مع تشيلسي بذات النتيجة.

وكان مقررا أن تقام مباراة مانشستر يونايتد مع بورنموث في نفس توقيت هذه المباريات لكن تم الغائها بعد تقارير عن وجود صندوق مشتبه فيه داخل ملعب أولد ترافورد.

ونشر مانشستر يونايتد تغريده على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي (تويتر) جاء فيها :” بسبب اكتشاف صندوق مشتبه فيه في مكان بالملعب، تم إلغاء المباراة اليوم وفقا لنصيحة الشرطة”.

وقاد أوليفيه جيرو فريقه أرسنال لاحتلال المركز الثاني بعدما سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في مرمى أستون فيلا ليفوز فريقه 4 / صفر.

وسجل جيرو أهدافه في الدقائق الخامسة و78 و80 قبل أن يختتم ميكيل أرتيتا اهداف أرسنال في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

ورفع أرسنال رصيده إلى 71 نقطة في المركز الثاني فيما ودع أستون فيلا الدوري الممتاز وفي رصيده 17 نقطة في المركز الأخير.

وفشل فريق توتنهام في الحفاظ على المركز الثاني بخسارته الكبيرة أمام نيوكاسل 1 / .3

وسجل أهداف نيوكاسل جيورجينيو فاينالدوم (هدفين) الاول في الدقيقة 19 والثاني في الدقيقة 73 من ضربة جزاء والكسندر ميتروفيتش في الدقيقة 39 ورونالدو أرونيس في الدقيقة 84 وداريل يانمات في الدقيقة 86 علما بأن الفريق اضطر لاستكمال المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الكسندر ميتروفيتش في الدقيقة .67

فيما سجل هدف توتنهام الوحيد ايريك لاميلا في الدقيقة .60

ورغم هذا الفوز الكبير لنيوكاسل لكنه فشل في البقاء بالدوري الممتاز بعدما رفع رصيده إلى 37 نقطة لكنه هبط من الدوري الممتاز لاحتلاله المركز الثالث من القاع فيما توقف رصيد توتنهام عند 70 نقطة في المركز الثالث ليضمن التأهل مباشرة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

واقترب مانشستر سيتي من اللعب في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل بتعادله مع سوانزي سيتي 1 / 1 ليبتعد بفارق ثلاث نقاط كاملة عن مانشستر يونايتد الذي أصبح في حاجة للفوز بأكثر من 19 هدفا على بورنموث ليحصل على المراكز الرابع ويتأهل للدور التمهيدي بدوري أبطال أوروبا.

وتقدم مانشستر سيتي بهدف كيليتشي إيهياناتشو في الدقيقة الخامسة وتعادل أندريه أيو في الدقيقة 46 لسوانزي سيتي.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 63 نقطة في المركز الرابع ليقترب من التأهل للدور التمهيدي بدوري الأبطال كما رفع سوانزي سيتي رصيده إلى 47 نقطة في المركز الثاني عشر.

كما فاز ساوثهامبتون على كريستال بالاس 4 / .1

وسجل أهداف ساوثهامبتون كل من ساديو ماني وجرازيانو بيلي وريان بيرتراند، من ضربة جزاء، وستيفين ديفيس في الدقائق 43 و61 و75 و87 ، فيما سجل هدف كريستال بالاس الوحيد جايسون بونشيون في الدقيقة .64

ورفع ساوثهامبتون رصيده إلى 63 نقطة في المركز الخامس وتوقف رصيد كريستال بالاس عند 42 نقطة في المركز الخامس عشر.

كما فاز ستوك سيتي على ويستهام 2 / .1

وسجل هدفي ستوك سيتي فلوران توفين ومامي بيرام ضيوف في الدقيقتين 55 و88 فيما سجل هدف ويستهام ميشيل أنطونيو في الدقيقة .23

ورفع ستوك سيتي رصيده إلى 51 نقطة في المركز التاسع وتوقف رصيد ويستهام عند 62 نقطة في المركز السابع.

وفاز إيفرتون على نوريتش سيتي 3 / صفر.

وسجل أهداف إيفرتون جيمس مكارثي ولايتون بينس، من ضربة جزاء، وكيفين ميرالاس في الدقائق 19 و44 و.48

ورفع إيفرتون رصيده إلى 47 نقطة في المركز الحادي عشر وتوقف رصيد نوريتش سيتي عند 34 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وتعادل ليستر سيتي مع تشيلسي 1 / .1

تقدم تشيلسي بهدف سجله سيسك فابريجاس من ضربة جزاء في الدقيقة 66 وتعادل دانيال درينكووتر لليستر في الدقيقة .82

ورفع ليستر سيتي رصيده إلى 81 نقطة في صدارة الترتيب كما رفع تشيلسي رصيده إلى 50 نقطة في المركز العاشر.

وتعادل واتفورد مع سندرلاند 2 / .2

وسجل هدفي واتفورد سبستيان برودل وتروي ديبني، من ضربة جزاء، في الدقيقتين 48 و61 فيما سجل هدفي سندرلاند جاك رودويل وجيرمان لينز في الدقيقتين 39 و.51

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل