المحتوى الرئيسى

نظام الغذاء النباتى يطيل العمر

05/14 21:07

أظهرت نتائج دراسة جديدة نشرتها إحدى المجلات العالمية أن اتباع نمط غذائى نباتى من شأنه ان يزيد معدل عمر المرء حوالى أربع سنوات.

وكشف الباحثون القائمون على الدراسة من «Mayo Clinic» أن أثر اتباع النمط الغذائى النباتى لفترة لا تقل عن 17 عاما ترفع معدل عمر الإنسان وسطيا 3.6 سنوات.

وأشار الباحثون إلى أن الأشخاص الذين يتناولون اللحوم بكثرة يرتفع لديهم خطر الوفاة بسبب إصابتهم بأمراض مختلفة مقارنة مع أولئك الذين لا يتناولونها بتاتا.

وقد توصل الباحثون إلى هذه النتيجة من خلال مراجعة ست دراسات وأبحاث علمية سابقة حول أثر النمط الغذائى النباتى والحيوانى على الوفاة، والتى ضمت 1.5 مليون شخص ثابتين على هذا النمط النباتى، بالإضافة إلى 5,000 شخص يتناولون كمية منخفضة من اللحوم.

كما أظهرت الدراسات أن اللحوم المعالجة ترفع من خطر الوفاة بأمراض شتى بشكل كبير كما تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. ولاحظ العلماء انخفاض خطر الوفاة بسبب الأمراض المختلفة لمن تناول كمية منخفضة من اللحوم بنسبة حوالى 25ــ50% مقارنة مع اولئك الذين يتناولون كمية كبيرة منها.

وبناء على ما توصل إليه العلماء يتوجب على الأطباء اصدار نصائح وتوصيات إلى المرضى لإبراز أهمية النمط الغذائى المتبع ودوره فى تحسين الحياة والحالة الصحية للفرد، كما أنها تعد من أحد عوامل الوقاية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل