المحتوى الرئيسى

فى ذكرى ميلاده.. تعرف على مكتشف شريف منير؟

05/14 15:00

الكثير منا لا يعرف أن الفنان شريف منير، الذى تحل اليوم السبت، الموافق 14 من مايو الجارى، ذكرى ميلاده عام 1959، قد بدأ حياته الفنية كعازف على ألة الدرامز عام 1983، ثم شجعه الشاعر الكبير صلاح جاهين، بدراسة التمثيل، ما دفع منير، إلى الالتحاق بمعهد الفنون المسرحية، وتخرج منه فى عام 1986، ليبدأ حياته الفنية التى شارك خلالها فى عدد كبير من الأعمال الفنية الناجحة.

استطاع النجم شريف منير، أن يثبت موهبته الفنية المميزة، وتألق فى أداء الأدوار الكوميدية، حتى أصبح من أهم النجوم الشباب فى فترة التسعينات، ولكن كانت البداية الحقيقية له من خلال مشاركته بدور "ناجى السماحى" فى المسلسل الشهير "ليالى الحلمية"، الذى ضم كوكبة من نجوم الدراما، وأبرزهم الفنان يحيى الفخرانى، صلاح السعدنى، وصفية العمرى، كما كان لدوره فى مسلسل "غاضبون وغاضبان" أثر كبير لدى الجمهور.

ويعتبر شريف منير، من الفنانين المتعددين المواهب، فإلى جانب موهبته فى التمثيل والعزف، خاض أيضا تجربة تقديم البرامج التليفزيونية، وأثبت تميزه فى هذا المجال، نظرا لما تميز به من خفة ظل وحضور قوى، وشارك فى أفلام اعتمدت على البطولة الجماعية، مع عدد من أبناء جيله، وهما فيلم "سهر الليالى" مع أحمد حلمي وخالد أبو النجا ومنى زكي وحنان ترك، و"ويجا" مع هاني سلامة ومنة شلبي وهند صبري.

لم يحرص الفنان شريف منير، على الظهور كثيرا فى وسائل الإعلام، وفى حواره مؤخرا مع الإعلامية إسعاد يونس، مقدمة برنامج "صاحبة السعادة" عبر قناة CBC الفضائية، كشف منير، عن أسرار بعض أعماله الفنية، ومنها مسلسل "وتفضلوا بقبول الحب" أولى تجاربه الدرامية، وأوضح منير، أن تصوير جزء من المسلسل كان في تونس، لكن تم منعه من السفر لأنه لم يكن معه شهادة تجنيد.

ووجه منير، الشكر لـ "إسعاد يونس" قائلا: "والله سهل لي الأمر، وذهبت في اليوم الثاني إلى تونس، وجلست بالإستديو لأحفظ جملتين فقط خاصين بدوري، وحينها لم أدخل بلاتوة من قبل، وترددت حينها، ثم جاءت لي إسعاد يونس، وكنت مرعوب حينها بشدة، وكانت أزمة رهيبة جدا لي لكنها طمأنتنى بشدة".

وعن فيلم "الكيت كات" الذى قدمه عام 1991، مع الفنان الكبير محمود عبدالعزيز، ولاقى الفيلم نجاحا كبيرا دام لسنوات طويلة، قال منير، خلال لقائه فى برنامج "صاحبة السعادة": "من التجارب العظيمة لي، وكان انذار مبكر للهجرة غير الشرعية".

قدم شريف منير، عددا كبيرا من الأعمال الدرامية، كان آخرها مسلسل "ألف  ليلة وليلة" وشاركه البطولة فيه الفنان أمير كرارة، ونيكول سابا، وتم عرضه خلال الموسم الرمضانى 2015، وتناول المسلسل السيرة الذاتية للملك شهريار، المستوحاه من قصة بنفس الاسم للكاتب محمد ناير، ووصفه منير، خلال حوار صحفى له، قائلا: " المسلسل مزيج بين السياسة والحب والأكشن والخيال، وتتوافر فيه صفات العالمية دون مبالغة".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل