المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. الريال يجهز للاحتفال.. وسان جيرمان يستقر على خليفة ابرا

05/14 13:51

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية أو الفرنسية.

تتناثر الشائعات باستمرار في الأونة الأخيرة حول مستقبل  خاميس رودريجيز، إذ تشير التقارير إلى رحيله عن ريال مدريد الصيف بسبب الوضعية التي يعيشها اللاعب مع الفريق.

مصادر صحفية بريطانية  اكدت إن نادي ريال مدريد حدد اسم  ديمتري باييه، صانع ألعاب نادي وست هام ، ليكون بديلا في حال رحيل رودريجيز عن الفريق.

وتشير إلى أن رغبة ريال مدريد بضم باييه لن تكون سهلة، إذ أن اللاعب جدد عقده مع ناديه قبل عدة أشهر حتى عام 2021، وبراتب هو الأعلى في تاريخ النادي الانجليزي .

وقال باييه بعد تجديد عقده مع النادي: "أنا سعيد هنا ولا أريد الرحيل، أريد أن أنمو وأساعد وست هام للمضي قدمًا، أريد تحقيق الكثير من الأشياء العظيمة هنا".

ومن المتوقع أن يصل ثمن باييه إلى 34 مليون يورو بحسب التقارير في إنجلترا، ويذكر أن باييه تم ترشيحه لجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، والتي فاز بها  رياض محرز لاعب ليستر سيتي.

أنهى نادي ريال مدريد استعداداته لإحتمالية الفوز بالليجا  غداً السبت في حال تعثر المنافس المباشر برشلونة في الجولة الأخيرة من المسابقة

إن مسئولي ريال مدريد أنهوا تجهيز ملعب البرنابيو لاستقبال الفريق في حال تحقيق اللقب اليوم والاحتفال مع الجماهير في أرض الملعب بالرغم من الحظوظ الضئيلة لريال مدريد .

ويأمل ريال مدريد في تكرار ليلة سحرية جديدة في البرنابيو والاحتفال بلقب الدوري الإسباني رقم 33 في تاريخ النادي.

ريال مدريد في حال حقق اللقب اليوم  فسيتوجه الفريق مباشرة من ملعب الريازور إلى مطار باراخاس في مدريد ومن ثم إلى البرنابيو للاحتفال مع الجمهور .

ريال مدريد سيفتح ملعبه للجماهير لحضور نهائي دوري أبطال أوروبا نهاية الشهر الجاري كما حدث في نهائي لشبونة أمام نفس الفريق عندما حقق ريال مدريد لقبه العاشر في دوري أبطال أوروبا .

 أدانت الحكومة الاسبانية امس  الهجوم الارهابي الذي استهدف مجموعة من مشجعي فريق ريال مدريد في مدينة بلد العراقية والذي أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 15 شخصا وإصابة آخرين.

وقالت وزارة الخارجية الاسبانية في بيان "إنه عمل مقيت بسبب استهداف الارهابيين لمدنيين كانوا يجتمعون لغاية بحتة وهي متابعة حدث رياضي".

وبعثت الحكومة الاسبانية تعازيها لأسر وأصدقاء الضحايا وتمنت للمصابين سرعة الشفاء.

وقالت إن "الحكومة تكرر تضامنها التام مع السلطات والشعب العراقي، والتزامها بمكافحة آفة الإرهاب".

واستهدف الهجوم الارهابي المقهى الذي كان يرتاده رابطة مشجعي الريال لمتابعة مبارايات الفريق، وأسفر عن مقتل 15 على الاقل من مشجعيه وإصابة عدد آخر.

قال فرناندو توريس، مهاجم أتلتيكو مدريد ، إنه يتوقع أن يكون نهائي دوري الأبطال بين فريقه وريال مدريد “مختلفا” عن جميع المواجهات السابقة مع النادي الابيض.

وأضاف في منتدى رياضي : “النهائي مباراة مختلفة عن كل شيء، عن كل المباريات السابقة في الليجا والكأس. إنها فرصة جديدة تتيحها لنا كرة القدم والحياة. نحن على ثقة بما نريده وبما سنفعله”.

وأكد المهاجم الذي كان خارج الروخيبلانكوس أثناء مواجهته للريال في نهائي لشبونة 2014 أن الوضع “يكون أسوأ” خارج الملعب عن داخله.

وقال توريس “يكون الوضع أسوأ في الخارج، ولكن في الداخل هناك بعض التوتر في المباريات الهامة، وهذا التوتر جيد، ولكن التركيز يبدأ مع بداية هذه المواجهات”.

وأضاف اللاعب الذي غاب عن إياب الدور ربع النهائي بدوري الأبطال هذا الموسم أمام برشلونة: “لقد شاهدت مباراة برشلونة من المدرجات، الوضع كان أسوأ خارج الملعب. سيكون الوضع أسوأ على الجمهور منا”.

ويخوض أتلتيكو قبل النهائي آخر مباراة في الليجا أمام سيلتا فيجو على ملعب فيسنتي كالديرون اليوم  وهو اللقاء الذي يسعى الروخيبلانكوس ليكون بمثابة تحضير للنهائي الأوروبي.

وقال “نريد أن نخوضه كجزء من الاستعداد. ثلاثة أسابيع بلا منافسة ليس شيئا جيدا، بالنسبة لنا ليس جيدا. نريد الفوز وإهداء الجماهير فوز أخير على ملعب كالديرون، بعد عام كنا فيه معا. هناك أمور قبل النهائي، ولا يزال هناك وقت كثير، وكلما قل التفكير فيه كلما كان ذلك أفضل”.

استبعد مدافع ديبورتيفو لاكورونيا أليخاندرو أريباس، أن يكون نادي برشلونة سيقدم هدايا للاعبي الفريق من أجل الفوز على ريال مدريد ومن ثم حسم لقب الليجا للفريق الكتالوني، لأن برشلونة يمكنه حسم اللقب بنفسه.

ويحل برشلونة، متصدر الترتيب برصيد 88 نقطة، اليوم  ضيفا على غرناطة على ملعب "لوس كارمينيس" في آخر جولات الليجا، في الوقت الذي سيذهب فيه ريال مدريد، الثاني بفارق نقطة، لزيارة ملعب "الريازور" حيث  ديبورتيفو لاكورونيا في ذات التوقيت.

وقال أريباس خلال المؤتمر الصحفي الخاص بهذه المباراة "أعتقد أن برشلونة في حاجة أن يدفع لنا المال لكي نفوز على ريال مدريد من أجله؟ برشلونة يجب عليه أن يحسم الليجا بأقدام لاعبيه. ولا يعتمد على أي أحد آخر".

وأشار اللاعب إلى أنه لم يسمع أبدا عن وجود نية لدفع مكافآت من قبل برشلونة مقابل عرقلة ريال مدريد، مؤكدا أيضا أنه على الرغم من الحديث كثيرا عن أمور غير رياضية خلال هذا الأسبوع "إلا أن جميع اللاعبين سينزلون إلى أرض الملعب من أجل تقديم أفضل ما لديهم".

وتابع "على الجماهير أن تتحلى بالهدوء لأننا سننزل إلى أرض الملعب من أجل تقديم أفضل ما لدينا فقط".

قال ، خيراردو تاتا مارتينو المدرب للمنتخب الأرجنتيني ، إنه “فشل بشكل ذريع” خلال الفترة التي درب فيها فريق برشلونة في موسم 2013-2014.

و  أشار ماتينو إلى أنه حتى لو فاز مع البرسا بلقب الليجا- الذي خسره الفريق الكتالوني في آخر مباراة وتوج به أتلتيكو مدريد- فإن هذا الأمر لم يكن ليساهم بشيء في الفريق.

وأضاف المدرب “فشلت بشكل ذريع مع برشلونة. في المعتاد الفشل يمكن أن يعني عدم الفوز. ولكن رؤيتي للأمر مغايرة”، مبينا أنه لم يكن ليحتسب الأمر فشلا إذا لعب الفريق حينها بشكل أفضل ولكنه وقتها لم يلعب جيدا ولم يحقق الفوز.

ويرى مارتينو أن البرسا عانى وقتها من عوامل أخرى بعيدة عن مجال الرياضة “فوزنا بلقب الليجا لم يكن ليضيف شيئا للنادي. وقراري بالرحيل لم يكن ليتغير”.

وأوضح أنه مؤمن بأن التميز لا يتضمن الفوز فقط بل اللعب بشكل جيد، وهو أمر يطبقه أيضا مع منتخب الأرجنتين.

كما أقر بأن برشلونة كان متميزا خلال تدريب بيب جوارديولا له.

وعند سؤاله عما إذا كان منتخب راقصي التانجو يحظى حاليا بأفضل مهاجم في تاريخه، في إشارة إلى ليونيل ميسي، قال “ميسي أفضل من الجميع لأنه يقوم بكل شيء بشكل طبيعي، عندما يلعب أو يتمرن”.

 لن يقام موكب احتفالي بالشوارع حال توج برشلونة اليوم  بطلا للدوري الإسباني في غرناطة، وذلك لدواع أمنية، وفقا لما اتفق عليه النادي الكتالوني وبلدية مدينة برشلونة.

وأشارت مصادر من النادي إلى أن الاحتفال بالتتويج بالليجا، حال فاز برشلونة على مضيفه غرناطة في آخر جولات الدوري المحلي، سيقام عقب المباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا أمام  سيفيل  في 22 مايو.

وفي حالة فوز الفريق الكتالوني بكأس الملك أيضا سيتم الاحتفال باللقبين، لكن لو تعرض للهزيمة في النهائي لن يغير ذلك من خطط برشلونة للاحتفال بلقب الليجا في اليوم التالي.

واتفق كل من نادي برشلونة والبلدية على إرجاء الاحتفال لأسباب أمنية، ربما بسبب تزامن موعد المباراة مع سباق الجائزة الكبرى الإسباني للفورمولا1 وحفل المغني الأمريكي الشهير بروس سبرينجستين في العاصمة الكتالونية.

نفى كارليس بويول عودته إلى صفوف نادي برشلونة في الموسم المقبل ، مؤكداً انه يعمل في الوقت الحالي مع عدد مع زملائه الذين اعتزلوا كرة القدم في تقديم المشورات للاعبين الشباب وفي إدارة وكالات اللاعبين.  

وقال المدافع الإسباني السابق : “الفكرة الآن هي بعدم العودة إلى برشلونة ، أنا أعمل مع فريق يضم إيفان دي لا بينيا ورامون سوستريس لتقديم المشورة لاعبين الشباب والمحترفين ، أنا متحمس لأنني حاولت مساعدتهم على تقديم أفضل ما لديهم”.

وحول اقتراب برشلونة من لقب الليجا اضاف : “آمل أن يحقق برشلونة لقب الدوري الإسباني ، الآن هو على بعد مباراة واحدة من تحقيق لقب الليجا وأرى أن الفريق يعمل بشكل جيد رغم الصعوبات التي تغلب عليها خلال الشهر الماضي”.

ورداً على سؤال حول المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا ، فقد رفض كارليس بويول ترشيح ريال مدريد أو أتلتيكو مدريد للحصول على اللقب وقال : “من الصعب ترشيح أي فريق ، سننتظر المباراة النهائية ، دعونا نرى ما سيحدث في النهائي”.

كسر بوروسيا دورتموند رقمه القياسي من حيث عدد المشجعين الذين حضروا مبارياته في الملعب بواقع مليون و948 ألف و880 متفرجا في 26 مباراة على أرضه، بزيادة 100 ألف مشجع مقارنة بموسم 2013/2014.

وكشف النادي عن هذه الأرقام، موضحا أنها تشمل العدد المتوقع حضوره اليوم  خلال مواجهة كولن في البوندسليجا حيث أن كافة تذاكر المباراة قد بيعت بالفعل.

وخلال 17 مباراة في الدوري الألماني كانت نسبة امتلاء مدرجات دورتموند هي 99.88% من إجمالي سعة الملعب، بمعدل 81 ألف و178 مشجع في المباراة الواحدة.

جدير بالذكر أن بروسيا دورتموند يحقق منذ 17 عاما أفضل معدل حضور مشجعين لمبارياته في الملاعب الألمانية.

ومن ضمن الأمور الغريبة أن أخر مرة لم يحقق فيها بوروسيا دورتموند أفضل معدل حضور كانت بموسم 1997-1998 ، الذي كان الفريق فيه يحمل لقب بطل أوروبا، ولكنه دخل في أزمة عقب رحيل أوتمار هيتسفيلد عن تدريب الفريق.

وساند مشجعو بوروسيا دورتموند بقوة سواء في الأعوام التي كان ينافس فيها على الدوري الألماني والمراكز المتقدمة فيه أو حتى حينما كان يصارع الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

يبحث نادي باريس سان جيرمان عن تعزيز صفوف فريقه الموسم المقبل خاصة بعدما تأكد رحيل مهاجمه الأول  زلاتان إبراهيموفيتش.

باريس سان جيرمان استغنى عن فكرة التعاقد مع كريستيانو رونالدو أو نيمار وبدأ بمحادثات مع مهاجم أتلتيكو مدريد، أنتوان جريزمان.

سان جيرمان بدأ اتصالاته مع أتلتيكو مدريد من أجل البحث غن طريقة لضم جريزمان.

ومن المتوقع أن تصل قيمة صفقة ضم المهاجم الفرنسي إلى 70 مليون يورو بعد تألقه اللافت للنظرمع الروخي بلانكوس هذا الموسم.

يذكر أن جريزمان كان قد علق حول رحيله عن أتلتيكو وقال: "أنا سعيد هنا وأرى أنني ألعب ضمن أحد أفضل 5 فرق في أوروبا.

في الوقت الذي بدأ فيه الاتحاد الأوروبي (يويفا) البحث عن الرئيس الجديد الذي سيخلف ميشيل بلاتيني ، يبدو أن الساحة لا تضم سوى عدد ضئيل من المرشحين المناسبين.

 فقد شوهت صورة فولفجانج نيرسباخ الألماني شيئا ما بالقضية الخاصة بحصول بلاده على حق استضافة كأس العالم 2006 كما ينظر إلى أنخيل ماريا فيار الأسباني لونا على أنه ينتمي للحرس القديم ، بينما فاز جياني إنفانتينو الأمين العام السابق لليويفا برئاسة لاتحاد الدولي فيفا.

وربما يعني ذلك أن الطريق ممهد أمام مايكل فان براج رئيس الاتحاد الهولندي ، لكنه ينظر إليه بأنه يصلح فقط كرئيس انتقالي ، خاصة وأنه في الثامنة والستين من عمره.

وسيتولى الرئيس الجديد مسؤولية الاتحاد حتى عام 2019 ، وربما تشكل هذه الفترة فرصة لأصحاب الطموح في اليويفا لتجهيز الرئيس الجديد لانتخابات 2019 .

وكان بلاتيني يدير اليويفا بدون أي معارضة حقيقية ورغم بلوغه سن الستين عاما كان سيتولى الرئاسة لفترات أخرى على الأرجح ، إلا إذا كان قد انتخب رئيسا للفيفا.

ومنح اليويفا بلاتيني ، الذي يتولى منصب الرئيس منذ عام 2007 ، الفرصة لاستنفاذ كل الإجراءات القانونية الممكنة في جهوده لتبرأة ساحته منذ أن أوقف في أكتوبر الماضي.

ولكن كفاح بلاتيني أمام المحاكم الرياضية انتهى بصدور قرار محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) التي أيدت عقوبة إيقافه مع تقليص فترتها من ستة إلى أربعة أعوام، وذلك في القضية المتعلقة بتسلمه مبلغ “مثير للشبهات” قيمته مليوني فرنك سويسري من جوزيف بلاتر الرئيس السابق للفيفا في عام 2011 .

ونتيجة لذلك ، أعلن بلاتيني من خلال فريق الدفاع ، فور صدور حكم المحكمة ، أنه سيرحل عن رئاسة اليويفا .

وسيكون أبرز تغيير يظهر بشكل علني ، غياب بلاتيني عن كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا ، لم يتحدد حتى الآن من سيتوج الفائز باللقب عقب المباراة النهاية المقررة باستاد “دو فرانس” في العاشر من يوليو المقبل.

ويعد إقامة أكبر بطولاته في غياب رئيسه ، أمرا محرجا بشكل كبير لليويفا ولكنه لن يؤثر على سير منافسات البطولة التي تنطلق في العاشر من يونيو المقبل ، نظرا لأن المسؤولية الرئيسية تقع على كاهل القسم الإداري واللجنة المنظمة للبطولة في فرنسا.

ولم يتستبعد بشكل نهائي وجود رئيس لليويفا قبل انطلاق يورو 2016 ، حيث قال مسؤولون في الاتحاد إن الإجراءات العاجلة واردة.

ولكن الخطوة الأكثر منطقية تتمثل في أن اللجنة التنفيذية لليويفا ستقرر خلال اجتماع خاص على هامش نهائي الدوري الأوروبي المقرر في 18 مايو ، أن تجرى انتخابات الرئاسة في منتصف سبتمبر خلال اجتماع الجمعية العمومية (كونجرس اليويفا) والذي يشهد انتخاب السيدة التي ستكون ضمن ممثلي اليويفا في مجلس الفيفا الجديد.

وذكر اليويفا يوم الاثنين الماضي أن “اللجنة التنفيذية ستجتمع صباح يوم 18 مايو في بازل لمناقشة الخطوات المقبلة ، من بينها جدولة كونجرس انتخابي.”

انضم نادي موناكو الفرنسي الأندية المهتمة بالتعاقد مع الدولي ستيف مانداندا، حارس مرمى مارسيليا، الذي ينتهي عقده مع فريق الجنوب الفرنسي بنهاية الموسم الحالي.

وأكدت مصادر صحفية  أن مانداندا (31 سنة)، والذي سيرحل عن مارسيليا بعد 9 مواسم قضاها في النادي، مطلوب في أندية روما وإيفرتون وبشكتاش وسيلتا فيجو وفياريال بجانب موناكو الذي يهدف لضم حارس مارسيليا في الميركاتو الصيفي.

ويسعى موناكو الذي سيشارك في تصفيات دوري أبطال أوروبا نظرًا لاحتلاله المركز الثالث بالدوري الفرنسي قبل جولة على ختام الموسم، إلى الاستفادة من خبرات مانداندا في حالة التعاقد معه لتدعيم مركز حراسة المرمى مع حارس الفريق الحالي الكرواتي دانييل سوباسيتش.

أجرت "فرانس فوتبول" استطلاع رأي حول أفضل إنجاز للاعب فرنسي في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ووضعت المجلة 12 لاعبًا لاختيار أفضلهم.

وأظهرت المؤشرات الأولية لنتيجة استفتاء "فرانس فوتبول" عن تقدم كاسح بنسبة 66% للاعب المعتزل زين الدين زيدان، المدرب الحالي لريال مدريد أحد طرفي نهائي البطولة بنسختها الحالية، بفضل هدفه التاريخي في نهائي التشامبيونز ليج عام 2002 أمام باير ليفركوزن الألماني.

وجاء المدافع السابق بازيل بولي صاحب هدف فوز مارسيليا بلقب دوري أبطال أوروبا أمام ميلان عام 1993، في المركز الثاني بنسبة 17% من مجموع الأصوات.

وفي مراكز لاحقة جاء ايريك أبيدال بمشاركته مع برشلونة في حسم اللقب عام 2011 بنسبة 6%، قبل الثلاثي فابيان بارتيز، حارس مارسليا السابق، بطل نسخة 1992 وريمون كوبا، لاعب ريال مدريد السابق، وتيري هنري، مهاجم أرسنال وصيف بطل التشامبيونز ليج في نسخة 2006، والذين حصلوا على 2% من مجموع الأصوات لكل منهم.

أكد ماوريسيو بوكيتينو، أن مقابلة السير أليكس فيرجسون يوم الأربعاء الماضي في لندن كانت "حلما تحول لحقيقة".

وكان بوكيتينو ، الذي جدد تعاقده مع السبيرز لخمس مواسم قادمة، قد اجتمع مع المدرب الأسبق لمانشستر يونايتد على الغداء.

وقال بوكيتينو خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة نيوكاسل الأحد في ختام البريميير ليج "كان أمرا رائعا، لقد تحول حلمي إلى حقيقة".

وأردف: "عندما بدأت أولى خطواتي كمدرب، كان دائما بمثابة الملهم بالنسبة لي، كان مرجعيتي. إنه شخص يمكن أن يتعلم منه الجميع ولديه تاريخ رائع في كرة القدم وفي الحياة على حد سواء".

وكانت الصور التي تم التقاطها للثنائي في أحد مطاعم العاصمة ، قد زادت من التكهنات حول مستقبل المدرب الأرجنتيني مع السبيرز وإمكانية رحيله لتدريب "الشياطين الحمر"، قبل أن يجدد بوكيتينو بعدها عقده مع ناديه.

ورد بوكيتينو على سؤال أحد الصحفيين حول هذا الأمر: "إذا ما كان سألني عن تدريب مانشستر يونايتد؟ لا، لم يحدث".

وأضاف: "إذا تسنت لك الفرصة للاجتماع خلال ساعتين مع شخص، بالنسبة لي، هو تاريخ في كرة القدم، فكل ما عليك فعله هو الاستمتاع فقط".

طالبت إدارة نادي ليفربول وجماهيره بالحصول على تذاكر إضافية في مباراة نهائي الدوري الأوروبي على ملعب سانت جاكوب بارك في مدينة بازل أمام سيفيل  حامل اللقب.

النادي طلب من الاتحاد الأوروبي توفير 400 تذكرة إضافية لجمهوره لحضور المباراة النهائية.

ومن المقرر أن يحصل سيفيل على 9 آلاف تذكرة من سعة الملعب الذي يتسع لـ35 ألف متفرج فقط وهو ما انتقده الريدز  وجماهيره بشكل علني لضيق الملعب وقلة سعته.

وبسبب الضغوط من نادي ليفربول الإنجليزي فإن الإتحاد الأوروبي منح الريدز 10600 تذكرة ورفض إضافة 400 لكي يصبح العدد الإجمالي 11 ألف تذكرة.

خرج وين روني من خيارات الجمهور للتشكيلة الأساسية للأسود الثلاثة التي ستخوض مباريات كأس أمم أوروبا "يورو 2016" في فرنسا.

ففي استطلاع أجراه مركز أبحاث رأي، جاء روني في المركز الثالث لخيارات الجماهير الإنجليزية في خط هجوم الاسود ، بنسبة 68%، وفضلت عليه الثنائي هاري كين مهاجم توتنهام وهدّاف البريميرليج بنسبة 75%، وجيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي بنسبة 73%.

أما النسبة الأكبر من التصويت جاءت لصالح حارس مرمى مانشستر سيتي جو هارت الذي وقع عليه الاختيار بنسبة 86%، وفي قلبي الدفاع جاري كاهيل لاعب تشيلسي 78% وكريس سمولينج لاعب مانشستر يونايتد 68%، وفي الجبهة اليمنى كايل ووكر لاعب توتنهام 58%، وفي الجهة اليسرى تفوق ليتون باينس لاعب إيفرتون بنسبة 63% على لاعب توتنهام داني روز 61%.

الخلاف الأكبر بين الجماهير جاء في خياراتها للاعبي الوسط، حيث تفوق ديلي آلي لاعب توتنهام 61% بفارق 2% فقط عن روس باركلي لاعب إيفرتون، ويجاوره في وسط الملعب خيارات أخرى مثل جيمس ميلنر 58%، آدم لالانا 55%، وجاك ويلشير 53%.

ومن ضمن العناصر البارزة التي طالبت الجماهير بعدم الاعتماد عليها في خط الهجوم، كل من دانييل ستاريدج لاعب ليفربول بنسبة 64%، وثيو والكوت لاعب آرسنال بنسبة 49%.

يحاول كونسرتيوم صيني شراء نادي أستون فيلا مقابل 75 مليون استرليني.

 أن مجموعة (روي كانج) ستستحوذ على النادي الذي هبط مؤخرًا لدوري الدرجة الأولى (شامبيونشيب) من الملياردير الأمريكي راندي ليرنر، الذي كان قد اشترى النادي عام 2014.

المجموعة التي تتخذ من هونج كونج مقرًا لها ستعين الفرنسي داميان كومولي، كشاف ليفربول وسانت ايتيان وتوتنهام السابق، كمدرب للفريق.

وسيحل كومولي (43 عاما) الذي لا يعمل منذ أن ترك منصب المدير الرياضي في آنفيلد، محل بادري ريلي.

وكان الكونسرتيوم المملوك للحكومة الصينية قد حاول الموسم الماضي شراء أستون فيلا، ولكن الانهيار الكبير في البورصة الصينية أجبر ليرنر على التراجع.

عرض "روي كانج جروب" كان الاكبر بين عروض هامة منها المقدم من مؤسس شركة "أوراكل" الأمريكي لاري اليسون للاستحواذ على النادي

رد رادجا ناينجولان  على الشائعات التي تدور حول انتقاله إلى الدوري الإنجليزي الموسم المقبل خاصة إلى نادي تشيلسي اللندني.

وقال ناينجولان: "أود البقاء في روما، لن أذهب لأي مكان آخر، أنا سعيد هنا"، مضيفًا: "لا أريد الخروج من هنا".

وانتشرت الشائعات في الأسابيع الأخيرة عن اهتمام كبير من ناديي تشيلسي ومانشستر يونايتد، بضم لاعب وسط روما المتألق مع فريقه هذا الموسم. حيث يسعى ، أنتونيو كونتي المدرب  الجديد لتشيلسي ، لضم ناينجولان لتدعيم خط وسط (البلوز).

يذكر أن ناينجولان سوف يشارك مع منتخب بلجيكا الصيف المقبل في بطولة كأس أمم أوروبا في فرنسا.

فاجأ ماوريسيو ساري، الجميع بتصريح مثير للدهشة ، بعد أن قال إنه لم يؤمن أبداً أن نابولي  سيفوز بالاسكوديتو هذا الموسم رغم المنافسة الشرسة مع يوفنتوس.

وأضاف ساري في المؤتمر الصحفي قبل مباراة فروسينوني اليوم في ختام الكالتشيو: "في أغسطس الناس كانوا يقولون إننا لن نستطيع الحصول على المركز الثاني لكنني كنت أعتقد أننا سنحصل عليه". وتابع: "لم أكن أعتقد أننا سنفوز بالدوري على الإطلاق، كنت الوحيد الذي يقول إن يوفنتوس سيفوز باللقب مرة أخرى، إنهم من كوكب آخر ويفعلون هذا منذ سنوات عديدة".

وأكمل: "على الرغم من نقاط القوة في فريقنا إلا أنه كان من الصعب اللحاق بيوفنتوس، لا أشعر بأي ندم لما حدث، يوفنتوس الأقوى، وفي نهاية الموسم سوف نقيم عملنا شكل كامل".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل