المحتوى الرئيسى

حكاية الدعاء الذى ندم عليه أنور وجدى بعدما استجابه الله

05/14 15:08

الفقر، لم يمنع أنور وجدي من تحقيق حلمه، ولا حتى تلك الصدمة التى تلقاها فى بداية حياته حين ترك مدرسة "الفرير"، بسبب الفقر الشديد، وأراد أن يصبح ممثلا مشهورًا ضمن كتيبة هوليوود، وقتها قرر السفر إلى أمريكا وتسلل هو وأصدقاؤه إلى باخرة في بورسعيد، قبل أن يتم ضبطهم، وتفشل المحاولة.

حاول أنور وجدي بعد فشل محاولته للسفر إلى هوليوود أن يتقرب من الفنان الكبير يوسف وهبي حتى يفتح له طريق للدخول لعالم السينما، وبالفعل عمل سكرتيرًا خاصًا ليوسف وهبي وكان يُسلم مواعيد التصوير إلى الفنانين، إلى أن أتته الفرصة وشارك في عدد من المسرحيات بأدوار صغيرة.

وفي يوم قرر يوسف وهبي الاستعانة ببعض الشباب للمشاركة في أدوار ثانوية في فيلمه الجديد وكان منهم أنور وجدي، وبعدها قدم أدوار صغيرة في عدد من الأفلام مثل "أولاد الذوات، والدفاع" وحينها قرر الإتجاه للسينما وترك خشبة المسرح.

أجرى كمال الشناوي حوار صحفي مع إحدى المجلات الفنية و سأله المحرر عن رأيه في "هجوم" أنور وجدي المستمر عليه وتأكيده على عدم امتلاكه الموهبة.

واندفع الشناوي ليهاجم وجدي واصفًا إياه بالغرور "هو لا يزال مصممًا على الظهور كشاب رغم سنه و"كرشه" الكبير، وعليه أن ينظر إليّ جيدًا ليعرف كيف يكون الشباب".

وطلب أنور رؤية الشناوي، وخلال اللقاء أكد فتى الشاشة الأول على أنه لم يذكره بسوء أبدًا، على العكس دومًا ما يشيد به ويتنبأ له بنجاح مميز "فأنا أرى فيك شبابي"، ثم رفع وجدي قميصه قائلًا: "كرشي ليس بسبب زيادة وزني من الأكل، وإنما سببه مرض وراثي"، وهنا انفجر الشناوي باكيًا ومتأثرًا وطلب من وجدي أن يسامحه.

دعا لابتلائه بالمرض مقابل الثروة

أراد أنور الحصول على الثورة نظرا لمعيشته فترة قاسية في بداية حياته، ويقال عنه أنه كان يدعي الله بأن يحصل على مليون جنيه، وأن يعطيه الله أمراض الدنيا كلها، واستطاع وجدي تكوين ثروة كبيرة وصلت لأكثر من نصف مليون جنيه، لكن الله استجاب لدعائه وابتلاه بأمراض الكلى وسرطان المعدة حتى أنه مُنع من أكل الكثير من أصناف الأكل.

تزوج 3 مرات ولم ينجب

تزوج أنور وجدى 3 مرات أولها الفنانة إلهام حسين، والتي لم يدم زواجهما سوى ستة أشهر فقط، ثم تقدم أنور وجدي لخطبة الفنانة ليلى مراد وتزوجا لمدة 7 سنوات، ووقع الطلاق بينهما بعد أن اكتشفت خيانته مع لويست التي تعرف عليها في إيطاليا أثناء إحدى رحلاته إلى هناك.

وكان أخرهم زواجه من الفنانة ليلى فوزي بعد قصة حب كبيرة ولكن للأسف لم يدم الزواج سوى 4 أشهر حنى وفاته، ولكنه لم ينجب أى أولاد منهن بسبب المرض.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل