المحتوى الرئيسى

تطوير بحيرة البردويل يتصدر اهتمامات صحف القاهرة

05/14 09:57

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم السبت بعدد من الموضوعات على رأسها توفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة في رمضان، والقوات المسلحة تحقق أحلام صيادي شمال سيناء، حريق هائل يلتهم مجمع مصانع للأثاث بدمياط الجديدة، وضوابط تقنين واضعي اليد أمام لجنة استرداد الأراضي خلال أيام، وشكري يوجه رسائل مصر للعالم من مقعد رئاسة مجلس الأمن، ولجنة لتوفيق أوضاع الكنائس غير المرخصة في القانون الموحد.

- توفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة في رمضان

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

- استيراد 80 ألف طن أرز بشكل عاجل .. وأرصدة السكر والزيت واللحوم كافية

- اجتماع أسبوعي لرصد حركة الأسواق .. وقوافل لتلبية احتياجات المناطق الفقيرة

ترأس المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أمس، اجتماعا لاستعراض موقف السلع الأساسية والإجراءات التي يتم اتخاذها استعدادا لشهر رمضان المعظم، وذلك بحضور وزير المالية، ورئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وممثلي وزارة التموين ومسئولي عدد من الجهات المعنية.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

- رئيس الوزراء في اجتماع موسع: توفير احتياجات المواطنين.. أولوية الحكومة

- طرح كميات من السلع الأساسية.. بأسعار مخفضة

- منافذ بيع ثابتة.. وقوافل متحركة للمناطق المزدحمة

استعرض المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء في اجتماع موسع موقف السلع الأساسية والإجراءات التي يتم اتخاذها لضبط الأسواق استعدادا لشهر رمضان المعظم. بحضور وزير المالية. ورئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء. وممثلي وزارة التموين ومسئولي عدد من الجهات المعنية.

شدد رئيس الوزراء خلال الاجتماع على ضرورة المتابعة المستمرة للعمل على ضبط الأسواق. بما يضمن توفير السلع بالكميات اللازمة والأسعار والجودة المناسبة. مؤكدا أن الحكومة تضع على رأس أولوياتها توفير كافة احتياجات المواطنين من السلع الأساسية. مشيرا في هذا الصدد إلى توفر الاعتمادات المالية اللازمة لهذا الغرض.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان

- الدكتور خالد حنفي : معارض سلعية بمختلف المحافظات بأسعار موحدة استعدادا لشهر رمضان

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء أن أرصدة السلع الأساسية كالزيت والسكر واللحوم والدواجن والأسماك تكفي لتغطية احتياجات المواطنين حتى نهاية العام الجاري وذلك عن طريق التوريدات التي تتم طوال العام من مختلف المصادر وبجودة عالية وأسعار مناسبة.

جاء ذلك خلال ترأس المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اجتماعا مساء أول أمس لاستعراض موقف السلع الأساسية والإجراءات التي يتم اتخاذها لضبط الأسواق استعدادا لشهر رمضان المعظم بحضور وزير المالية ورئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والأحصاء.

- القوات المسلحة تحقق أحلام صيادي شمال سيناء

وقالت صحيفة الأهرام تحت هذا العنوان

وسط فرحة عارمة وهتافات صيادي شمال سيناء تحيا مصر، وبعد عام واحد من توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تطوير بحيرة البردويل بالمحافظة وإعادتها إلى سابق عهدها كأحد أهم مصادر الأسماك في مصر، افتتح أمس الفريق أسامة عسكر، قائد القيادة الموحدة لمنطقة شرق القناة ومكافحة الإرهاب وتنمية سيناء، أعمال التطوير بالبحيرة التي شملت إنشاء مصنع لتغليف وتعبئة الأسماك قبل تصديرها وكذلك إطلاق موسم الصيد 2016، وذلك برفقة اللواء حمدي بدين، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لتنمية الثروة السمكية والأحياء المائية التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، واللواء عبد المنعم حرحور محافظ شمال سيناء، والدكتور محمد عبد الباقي رئيس هيئة الثروة السمكية.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

- القوات المسلحة تحقق الحلم لأهالي شمال سيناء

- انطلاق موسم الصيد في البردويل .. و4700 طن أسماك إنتاج متوقع في 2016

افتتح الفريق أسامة عسكر قائد القيادة الموحدة لمنطقة شرق القناة ومكافحة الإرهاب يرافقه اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء المرحلة الأولى من تطوير بحيرة البردويل وصالة التصدير المتطورة التي تم اعتمادها للتصدير وفقا لمعايير الاتحاد الأوروبي بعد حصولها على التقارير والشهادات اللازمة واستعرض اللواء حمدي بدين رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية أعمال المشروع الجديد ومراحل التطوير التي شهدها على مدار الأشهر الماضية وجهود القوات المسلحة في تطوير منطقة بحيرة البردويل في مراسيها المختلفة. موجها الشكر والتقدير لأهالي سيناء الشرفاء الذين دعموا جهود القوات المسلحة في إعادة بحيرة البردويل إلى عصورها السابقة وشاركوا في جميع أعمال التطوير من بناء وإنشاءات.

حريق هائل يلتهم مجمع مصانع للأثاث بدمياط الجديدة

وقالت صحيفة الأهرام تحت هذا العنوان

تمكنت قوات الحماية المدنية بدمياط من السيطرة على حريق ضخم شب في مجمع للأثاث يضم ثلاثة مصانع بالمنطقة الصناعية بمنطقة دمياط الجديدة بعد أن أتت النيران على جميع محتوياته، وقدرت الخسائر المبدئية بأكثر من 9 ملايين جنيه، كما أصيب أربعة عمال باختناق، وتم نقلهم إلى مستشفى الأزهر بالمدينة، وكان اللواء فيصل دويدار مدير أمن دمياط قد تلقى إخطارا من شرطة نجدة دمياط بنشوب حريق ضخم في مجمع للأثاث بمدينة دمياط الجديدة، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية و12 سيارة إطفاء بقيادة العميد محمد صبحي مدير إدارة الحماية المدنية، وبعد سبع ساعات متواصلة تمت السيطرة على الحريق، وقررت النيابة العامة بدمياط انتداب الأدلة الجنائية لبيان سبب الحريق وبدايته ونهايته وتكليف المباحث بعمل التحريات.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

- الخبراء: الإهمال والإشغالات وعدم توافر وسائل الإطفاء.. السبب

- دعم إدارات الحماية المدنية.. توفير السيارات الحديثة لمواجهة الطواريء

تعددت الحرائق خلال ال 48 ساعة الماضية بصورة تستلزم الحذر والانتباه واتخاذ كافة الإجراءات للمواجهة مثلما حدث في الرويعي والغورية ومصانع الأثاث بدمياط وحاويات بورسعيد ومبنى محافظة القاهرة وغيرها من الحرائق التي تجاوز عددها 50 خلال الفترة الماضية وصلت خسائرها للمليارات راح ضحيتها الأبرياء ويبقى السؤال عن أسباب هذه الحرائق وكيفية مواجهتها وهل هى نتيجة للإهمال أم بفعل فاعل أم عدم وجود إمكانيات تستطيع الدخول للأماكن الضبطية بسرعة؟.

“الجمهورية” رصدت أراء بعض الخبراء والعاملين في مجال الدفاع المدني لاستطلاع رأيهم حول هذه الظاهرة.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان

- البرلمان يسعى لكشف ملابسات الحرائق في بر مصر

- احتراق 10 منازل بسوهاج .. واشتعال النيران في مصنع أخشاب بدمياط .. وإخماد حريق في العمرانية

قال النائب عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب إن اللجنة بصدد إعداد مذكرة لتمريرها إلى الأمانة العامة لمجلس النواب لإرسالها إلى مجلس الوزراء والوزراء المختصين بالأزمة التي وقعت أخيرا بعد نشوب حريق في عدد من المحال والمناطق التجارية بمنطقتي العتبة والغورية .. مشيرا إلى أن اللجنة مستمرة في التواصل مع أصحاب المحال المتضررين لمعرفة الأسباب الخفية وراء الحرائق الأخيرة.

- ضوابط تقنين واضعي اليد أمام لجنة استرداد الأراضي خلال أيام

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان

- تجهيز 1500 عقد للأراضي المقننة والتسلم خلال شهر للجادين

تقوم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي حاليا بحصر جميع الأراضي الصحراوية المستصلحة في السويس والإسكندرية والإسماعيلية لبدء إجراءات تقنين وضع اليد قبل وبعد عام 2006 والتي تعدى 2 مليون فدان منها 1ر1 مليون فدان بعد عام 2006 و900 ألف فدان قبل عام 2006 وتسهيل جميع الإجراءات لإتاحة الفرصة أمام الجادين لتقنين أوضاعهم قبل اتخاذ أي إجراءات قانونية ضدهم، حيث يتم التقنين بناء على ثبوت جدية المنتفع للاستزراع من خلال لجان المعاينة وألا تزيد المساحات محل التقنين على الحدود المقررة بالقانون رقم 143 لسنة 1981 بشأن الأراضي الصحراوية وسيتم فسخ التعاقد حال الإخلال بالشروط.

- شكري يوجه رسائل مصر للعالم من مقعد رئاسة مجلس الأمن

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان

- في تصريحات خاصة لأخبار اليوم ومؤتمر صحفي عالمي

- مشاركة 70 دولة في الاجتماع دليل على تضامن العالم مع المبادرة المصرية لمكافحة الإرهاب

- الوضع معقد في الداخل الليبي ونختلف في بعض الرؤى مع أمريكا حول الصراع في ليبيا

- نسعى لتعزيز الحل السياسي في سوريا ورفع المعاناة عن كاهل الشعب السوري

- علاقتنا بالسودان تاريخية وحلايب وشلاتين تخضع للتنظيم الإداري للأراضي المصرية

- ليس لدينا أي قيود على الإعلام ولنقابة الصحفيين احترامها دون التعدي على المؤسسات الاخرى

- لا توجد واسطة سعودية للتقارب بيننا وبين منظمة حماس

- قضية الشاب ريجينى لم تؤثر على علاقتنا بإيطاليا

أوضح سامح شكري وزير الخارجية في تصريحات خاصة لأخبار اليوم أن الموقف الأمريكي تجاه مصر ثابت ويهم مصر نظرا للعلاقات الاستراتيجية القائمة بين البلدين حيث أن هناك درجة من التفاهم المشترك من قبل الولايات المتحدة لأهمية الاستقرار ، كما أن مصر تدرك كذلك أن الولايات المتحدة بما لديها من قدرات وإمكانيات هى الداعم الرئيسي لنجاح مصر في خوض التحديات التي أمامها.

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان

- وزير الخارجية : لا تقارب مع حماس .. ولا أزمة مع إيطاليا

- مفاوضات سد النهضة تسير بشكل جيد .. وحلايب وشلاتين مصريتان

أكد سامح شكري وزير الخارجية أن العلاقات المصرية مع حركة حماس لم تشهد أي تطور إيجابي خلال الفترة الأخيرة .. ونفى وجود مفاوضات معها في هذا الشأن وصحة ما تردد عن وجود مساع للتهدئة بين القاهرة والحركة بوساطة من المملكة العربية السعودية.

وقال شكري على هامش زيارته على رأس وفد رفيع المستوى لمنظمة الأمم المتحدة بالتزامن مع تقلد مصر رئاسة مجلس الأمن الدولي خلال مايو الجاري إن العلاقة بين القاهرة وإيطاليا لم تتاثر على خلفية حادث مقتل الباحث جوليو ريجيني لأنها قائمة على المصالح المشتركة والمتبادلة بين الطرفين.

- روما تفحص ملفات باللغة العربية في كمبيوتر ريجيني

وقالت صحيفة الشروق تحت هذا العنوان

أفادت وكالة اكى الإيطالية أمس نقلا عن النيابة العامة بروما بأن جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بباحث الدكتوراة الإيطالي القتيل جوليو ريجيني والذي يتم فحصه من قبل المحققين الإيطاليين، يحتوي على ملفات باللغة العربية .. وأضاف مكتب المدعي العام أن الكمبيوتر يحتوي على ملاحظات باللغة العربية مكتوبة من قبل الباحث الإيطالي حول محادثات ولقاءات عمل أجراها مع باعة متجولين لكن الحافظات لا تتضمن صورا لأشخاص قد تؤثر على مجرى التحقيق في الوقت الراهن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل