المحتوى الرئيسى

الإعلان عن الدورة 38 لمهرجان القاهرة السينمائي في مؤتمر صحفي بمدينة كان الفرنسية.. غدًا

05/14 08:50

 تعقد إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، غدًا الأحد مؤتمرا صحفيا على هامش فاعليات مهرجان "كان" بجنوب فرنسا التي انطلقت قبل يومين للإعلان عن الدورة القادمة لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وقالت رئيسة مهرجان القاهرة د.ماجدة واصف من كان بجنوب فرنسا إن المؤتمر سيتناول، بحضور الناقد الفني والمدير الفني للمهرجان يوسف شريف رزق الله الخطوط العريضة والأقسام المختلفة لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته ال38 التي ستقام خلال الفترة من 15 الى 24 نوفمبر 2016، و الإجابة على كافة استفسارات وسائل الاعلام المحلية و العالمية.

واضافت انه سيتم-خلال المؤتمر- استعراض الجوائز التي سيمنحها المهرجان وستحل عليه الصين ضيفا شرفيا هذا العام ومنهما جائزة "فاتن حمامة" التقديرية التي سيحصل عليها المخرج محمد خان بالاضافة الى جائزة "فاتن حمامة" للتميز و ستمنح للفنان احمد حلمي.

وأكدت ان مصر ممثلة في مهرجان "كان" السينمائي الدولي من خلال الجناح المصري الذي تمت إقامته هذا العام بعد فترة غياب دامت عدة سنوات، ليكون ملتقى لكافة السينمائيين المصريين والعرب وصناع السينما بوجه عام.

كما اشارت ماجدة واصف الى المشاركة المصرية في المهرجان من خلال فيلم "اشتباك" للمخرج محمد دياب بطولة نيللي كريم، وهاني عادل، وطارق عبد العزيز، وأحمد مالك و الذي كان فيلم الافتتاح في مسابقة "نظرة ما" (Un Certain Regard) بمهرجان "كان"، ليكون أول فيلم يتم اختياره للمنافسة في برنامج رسمي منذ مشاركة فيلم "بعد الموقعة" للمخرج يسرى نصرالله في دورة 2012.

ووصفت د.ماجدة واصف مهرجان "كان" بانه حدث عالمي يشكل فرصة كبيرة للتعرف على الاعمال السينمائية العالمية المتنوعة و كذلك التواصل مع العاملين في الحقل السينمائي الدولي.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل