المحتوى الرئيسى

ألمانيا تتهم المخابرات الروسية بإستهداف مواقع لها

05/14 00:22

قالت المخابرات الألمانية، إن روسيا تقوم بسلسلة من الهجمات على الإنترنت، تستهدف أنظمة الحاسب الآلي التابعة لمواقع إلكترونية للحكومة الألمانية.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية، عن المكتب الفيدرالي لحماية الدستور (بي إف في) - وهو المكتب المكلف بمتابعة الأنشطة المخابراتية داخل ألمانيا، قوله إن مجموعة - يعتقد أنها تعمل لصالح الحكومة الروسية هاجمت موقع البرلمان الألماني عام 2015.

وأشارت تقارير المخابرات الداخلية بألمانيا، إلى أن المجموعة تستهدف تنزيل برامج تمنح المهاجم مدخلا لأجهزة الحاسب المستخدمة بواسطة العاملين وأعضاء البرلمان، وأن الهجمات شملت عددا من مواقع البنية الأساسية مثل محطات الطاقة وباقي الخدمات بألمانيا.

وقال رئيس المخابرات الداخلية هانز جورج ماسين، إن ألمانيا هدفا لمجموعة من قراصنة الإنترنت تعرف باسم (سوفاسي/إيه بي تي 28) وهي التي يعتقد الكثير من الخبراء الأمنيين أن لها علاقات بالدولة الروسية، مشيرا إلي أن عمليات القرصنة التي تقوم بها المجموعة مستمرة منذ عقد من الزمان.

وتعتقد المخابرات الألمانية أن المجموعة الروسية - تشكلت عام 2004 - وقامت بعدد واسع من الهجمات على الإنترنت التي استهدفت مواقع الحكومة الألمانية والمؤسسات المالية.

واختتم تصريحاته قائلا: "أصبح الفضاء الإلكتروني مسرحا لحرب من نوعية مختلفة، وفتح مجالا للعمل بالنسبة للتجسس والتخريب".

وكانت أنباء صادرة الأسبوع الماضي أشارت إلى أن المجموعة المهاجمة نفسها استهدفت موقع الحزب الديمقراطي المسيحي الذي ترأسه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ولم ترد بعد الحكومة الروسية على هذه الاتهامات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل