المحتوى الرئيسى

تعرف على أهم أبطال X-Men: Apocalypse وأصولهم من القصص المصورة

05/13 19:13

يصدر فيلم X-Men: Apocalypse يوم الأربعاء في السينما وقبل أن تشاهده ربما سترغب في معرفة أصول الشخصيات التي ستظهر به مثل بروفسير "إكس" و"ماجنيتو" وغيرهم من الأبطال الشباب.

وفي القصص المصورة نجد أصول تلك الشخصيات وكيف أصبحوا من هم عليه الآن، خصوصا وأن شركة Fox قد قررت على ما يبدو إعادة إنتاج السلسلة القديمة لتقدم لنا مجموعة المتحولين الجدد رفقة قدامى المحاربين من المتحولين.

لنراجع سويا أهم شخصيات الفيلم وأصولهم من القصص المصورة.

ظهر لأول مرة في القصص المصورة في سبتمبر 1963، وهو واحد من المعروفين بالمتحولين، شخص ولد بقدرات خارقة وهو مؤسس مجموعة X-Men، ويمتلك قدرات تخاطر قوية للغاية وبإمكانه قراء العقول والتحكم بها، ويجري مدرسة سرية لتدريب المتحولين في نيويورك، ويقاتل دوما من أجل الخير والمساواة بين البشر والمتحولين، كذلك هو عبقري في العلوم ولديه دكتوراة في الجينات والفيزياء الحيوية وعلم النفس وعلم الإنسان.

بروفيسور "إكس" قعيد على كرسي متحرك بسبب شلل سفلي يعاني منه، ويستخدم فريق X-Men لمحاربة الشر في معارك طاحنة.

"إريك لاينشر" أو "ماجنيتو" هو ثاني أهم شخصية في المتحولين، ظهر لأول مرة في سبتمبر 1963، وهو متحول قوي جدا ولد بقدرات خارقة تجعله يتحكم في شتى أنواع المعادن، ويظهر كقائد ثوري في بعض الأحيان، يرفض احتمالية أن يكون البشر مسالمين مع المتحولين ودائما ينتظر الأسوأ، ويرغب في غزو العالم لكي يجعل المتحولين يحكمون، وكذلك لاستبعاد البشر من الحكم ومن كل شيء، وبعد ذلك تناول الكتاب في القصص المصورة قصته ليبدو وأنه قد نجى من المحرقة وذلك زاد من غضبه تجاه البشر، قديما كان صديقا للبروفيسور "إكس"، لكن اختلاف فلسفة كلا منهما في التعامل مع المتحولين أنهت صداقتهما، تطور دوره في القصص المصورة من شرير إلى شخص لا يحب أدوار البطولة، ثم بطل في النهاية وحتى أصبح في عدد من المرات عضوا لـX-Men.

"ريفن داركهولم" أو "ميستيك" ظهرت لأول مرة في القصص المصورة عام 1978، واحدة من المتحولين ولدت بقدرات خارقة تمكنها من تغيير شكلها وصوتها لأي شخصية أخرى، وهي عدوة لـX-Men، طوال تاريخها في القصص المصورة كانت شريرة وشكلت فريق من أخوية المتحولين والمغتالين لكي تغتال عدد من المتورطين في القضايا التي تخص المتحولين، وفي مرحلة ما ذكرت أن عمرها 100 عام، وهي والدة الشيرير "جرايدون كريد" وبطل X-Men "نايت كرولر" وتبنت البطلة "روج"، واجبرت على أن تتخلى عن "نايت كرولر".

"هانك ماكوي" أو "بيست" هو بطل ظهر لأول مرة في سبتمبر 1963، متحول على شكل قرد بشري ضخم البنية وقوي وسريع وعبقري للغاية، وعلى الجانب الأخر لديه مظهر بشري طبيعي، وخصع لعدد من التحولات الفسيولوجية المتقدمة جعلته يكتسب الخصائص الفيزيائية الحيوانية بشكل دائم، ولديه حس دعابة، ولديه نشاط سياسي ومعلم بمدرسة البروفسير "إكس"، وفي فترة من الفترات كان أحد أعضاء Avengers وكذلك Defenders.

"إن صباح نور" أو "أبوكاليبس" شرير خارق ظهر في القصص المصورة لأول مرة في مايو 1986، وهو خالد وهو أحد أسوأ من هددوا X-Men على الإطلاق وكذلك عالم مارفيل بالكامل.

ولد قبل ألاف الأعوام في العقبة وكان لديه جين المتحولين وربما هو أول متحول على الإطلاق، وبسبب تأثير جانبي أصبحت بشرته رمادية اللون وشفاهه زرقاء، وبسبب ذلك تخلى عنه الجميع معتقدين أنه يحمل عدوى ما، وتم إنقاذه فيما بعد بواسطة "بال" وسماه "إن صباح نور" وفي ذلك الوقت كان "كانج" المسافر عبر الزمن قد وصل لمصر وهو يعرف ما سيصبح عليه "إن صباح نور" فيما بعد وحاول قتله هو و"بال" لكنهما هربا وأخبر الأخير "إن صباح نور" عن التكنولوجيا الفضائية في كهف اختبئا به، وبسبب شكله رفضه الجميع حتى "نيفري" شقيقة "أوزيماندياس"، وبسبب إحباطه الشديد ظهرت كافة قوته الخاصة بجين المتحولين وسمى نفسه "أبوكاليبس" ووجد أنه لا يشيخ أبدا.

"أبوكاليبس" لديه القدرة على التحكم في كل ذرة في جسده ليشكله بالشكل الذي يناسبه، ويسمح له بأن يغير حجم جسده ويعزز قدراته البدنية وحتى يظهر له أسلحة وأجنحة ويكيف جسده مع أي بيئة محيطة والأمراض لا يمكن لها أن تخترقه، ويعطي لنفسه أية قدرات خارقة، وكذلك هو ذكي جدا وعبقري في العلوم والفيزياء والهندسة والجينات والأحياء.

"مويرا" شخصية عبقرية تعمل مع X-Men وهي خبيرة في علم الجينات وكل ما يخص المتحولين وظهرت لأول مرة في القصص المصورة في ديسمبر 1975. هي واحدة من أكثر البشر موالاة لـ X-Men وزميلة للبروفسير "إكس".

"بيتر ماكسيموف" أو "كويك سيلفر" هو بطل خارق ظهر لأول مرة في مارس 1964، وهو متحول ولد بقدرات خارقة تمكنه من التفكير والتحرك بسرعة خارقة للغاية يجري بسرعة الصوت وربما أسرع، ويشفى بشكل أسرع من البشر العاديين.

"كويك سيلفر" هو واحد من أعضاء X-Men وكذلك فيما بعد قرر أن يعمل منفردا ويكون بطلا وحده، واخته التوأم هي "واندا ماكسيموف" أو "سكارليت ويتش" وأبوهما هو "ماجنيتو".

أحد أقوى الأشرار الذين يقفون في طريق "إكس من" ظهر لأول مرة في عام 1982 وهو دائما عدو للمتحولين ويرغب في القضاء عليهم وعلى الرغم من إنه ليس متحولا وليس لديه قدرات خارقة، لكن نفوذه كله مسخر للقضاء على "إكس من".

"جين جراي" أو "فونيكس" ظهرت لأول مرة في القصص المصورة في سبتمبر 1963، وهي ولدت بجينات وقدرات المتحولين، وقوتها تكمن في قدرة التنقل والتخاطر القوية للغاية، وظهرت قدراتها لأول مرة حينما رأت صديقها وهي طفلة تصدمه سيارة، هي شخصية محببة لكنها تمتلك قوة كبيرة للغاية وتواجه مشكلة معها، وتحولت لـ"فونيكس" في قصة The Dark Phoenix Saga وواجهت الموت عدة مرات وفي كل مرة تموت تعود أقوى، قدراتها مشابهة لقدرات البروفيسور "إكس" من حيث التخاطر والتحكم في العقول، وبإمكانها قتل أي شخص من خلال تلك القوة.

"سكوت سامرز" أو "سايكلوبس" ظهر لأول مرة في سبتمبر 1963 في القصص المصورة، وهو عضو في فريق X-Men وولد بقدرات خارقة تمكنه من إطلاق حزم من الطاقة من عينيه وتشبه الضوء الأحمر وهي قوة كبيرة وتسبب تلك الحزم حرارة كبيرة وبإمكانها أن تستخدم لتحطيم الحديد لو أراد، لكنه لا يمكنه أن يسيطر على تلك الحزم سوى بنظاراته، وجسده منيع ضد قوة تلك الحزم، وأيضا منيع ضد قوة شقيقه "أليكس" أو "هافوك".

هناك العديد من القصص التي تناولت بدايته وطريقته الضعيفة في التحكم في قوته، لكن أبرزها حينما صدم رأسه وسبب ذلك له تلفا في رأسه، هو شخص يكره السلطة ويقاتل من أجل السلام.

"أليكس سامرز" أو"هافوك" الشقيق الأصغر لـ "سايكلوبس"، ظهر لأول مرة في مارس 1969، ولد بقدرات المتحولين وينتج من صدره حزم البلازما ويواجه صعوبة في التحكم بها، وكان أحد أعضاء فريق "إكس من" في فترة من الفترات، كان يطلق الحزم من جسده بالكامل لكنه يعاني من أجل إطلاقها من اتجاه واحد، وقديما في البدايات لم يكن لديه أي قدرة على التحكم في قوته مطلقا مما جعله خطرا على من حوله، جسده يمتص الاشعاع الكوني ولديه دائرة على صدره توضح له كم الطاقة المتبقية ويحتاج لما يقرب من 17 ساعة لإعادة شحن الطاقة وتعلم الفنون القتالية على يد "ولفرين".

"كورت فاجنر" أو "نايت كرولر" ظهر في القصص المصورة لأول مرة في مايو 1975، وهو أحد أعضاء فريق "إكس من" ولد بقدرات المتحولين ولديه سرعة وقدرته الخارقة هي التنقل ويداه وقدماه بإمكانهما أن تلصقاه بأي شيء، بشرته ملونة ولديه 3 أصابع في يده وعيناه لونهما أصفر ولديه ذيل، حينما ولد كان شكله طبيعيا لكن عندما وصل لسن البلوغ ظهرت قدراته، والدته هي "ميستيك" ووالده الشيطان "عزازيل" و"ميستيك" أخبرته أنهم ألقوه بعديا بعدما عرف الناس عنه وأتوا لقتله وذلك من أجل حمايته.

"وارن ورثينجتون" أو "أنجل"، ظهر في القصص المصورة لأول مرة في سبتمبر 1963 وهو أحد الأعضاء المؤسسين لفريق X-Men، ولد بقدرات خارقة تمكنه من الطيران بسبب أجنحته التي لديها قدرات خارقة وهيكل مرن للغاية يمكنه من تحريكه وضغطه كيفما شاء، عظامه جوفاء وجسده يهضم الطعام أفضل من الشخص الطبيعي ولا يخزن أي دهون ولديه عضلات أقوى من الطبيعي ويمتلك قوة وسرعة ومرونة ورد فعل سريع.

هو شخصية غنية للغاية، ملياردير يمتلك مؤسسات "ورثينجتون" للصناعات وتم استبدال تلك الشخصية إلى شخصية غير مرحة وسوداء للغاية في الثمانينات.

"أورورو مونرو" أو "ستورم"، ولدت بقدرات المتحولين وظهرت لأول مرة في مايو 1975 وابنة أميرة من كينيا ولكن تمت تربيتها في القاهرة ووالدتها ماتت في العدوان الثلاثي على السويس 1956، وتمتلك قدرة على التحكم في الطقس وبإمكانها الطيران، وهي أحد أقوى المتحولين على ظهر الأرض معظم قدراتها تأتي من الطقس بإمكانها أن تغير فيه كيفما شاءت وتقاتل من أجل السلام والمساواة بين البشر والمتحولين، وهي عضوة أيضا في Avengers و Fantastic 4 وفي إحدى الفترات تزوجت من "بلاك بانثر" زعيم "واكاندا" ولكنهما تطلقا.

"جوبيلي لي" متحولة ظهرت لأول مرة في القصص المصورة في مايو 1989، وهي مراهقة ولدت بقدرات خارقة تمكنها من إطلاق طاقة نارية من يدها، لكن تم تقديمها في أكثر من مرة وبأكثر من قوة حتى أنه في بعض الأحيان تم تقديمها كمصاصة دماء.

كانت "جوبيلي" أصغر عضوة في فريق "إكس من" في التسعينيات ودائما تلعب دور البطل المساعد، وفيما بعد انضمت لفريق الجيل "إكس"، وهي إبنة لاثنين من المهاجرين الصينيين، وساءت حياتها حينما قتل والداها وأرسلت لدار أيتام لكنها هربت واكتشفت قدراتها المتحولة أثناء مطاردة مع أمن مركز تجاري كانت تختبيء به، وقرر الأمن الاستعانة بفرقة متخصصة في اصطياد المتحولين لكن "دازلر" أنقذها وهو عضو X-Men رفقة كلا من "روج" و"سايلوك" و"ستورم"، وتبعتهم واختبأت في القاعدة، لم تكن تعرف من هم " X-Men وفي هجوم من "ريفرز" على "ولفرين" وأثناء معاناة الأخير أنقذته "جوبيلي" وتصارعا مع عدد من الأشرار المعروفين جيدا لـ"ولفرين" وشكلا فريقا سويا في كثير من الأحيان.

"إليزابيث برادوك" أو"سايلوك" ظهرت لأول مرة في القصص المصورة في 1976 وهي شقيقة كابتن بريطانيا وحتى أنها قامت بدوره في بعض الأحيان قبل ان تصبح متحولة وأحد أعضاء X-Men في 1986، وهناك نسخ عديدة منها ظهرت في القصص المصورة، في البداية كانت لديها القدرة على التخاطر والتحكم في العقول، فيما بعد اكتسبت مهارات قتالية بالإضافة لقدرتها على التخاطر وكذلك التنقل، قدراتها تمكنها من خلق سيف من الطاقة الخالصة قوي جدا ومنيع.

مجموعة من الأشرار الخارقين ظهروا لأول مرة في 1986 وهم ليسوا محددين بأفراد بعينهم لكنهم مجموعة من أربعة أفراد يخدمون "أبوكاليبس" سواء أرادوا ذلك ام لم يريدوا، ويعززهم هو بقدرات خارقة ويمنحهم أسماء من الخيالة الأربعة من الإنجيل.

وهم في الإنجيل فرسان رؤيا يوحنا الأربعة، وهم ذكروا في الإصحاح السادس لسفر رؤيا يوحنا في الكتاب المقدس وهم فرسان الصراعات والحرب والمجاعة والموت.

الوباء أو "بيستيلينس" هو فارس من الفرسان الأربعة لـ "أبوكاليبس" وهو أحد المتحولين الذين ضمهم إليه عن طريق غسل عقله وجعله يخدمه ومنحه قوى أكبر مما كانت لديه.

المجاعة أو "فامين" هي واحدة من الأشرار الخارقين ظهرت لأول مرة في القصص المصورة في 1987، واسمها كان "أوتمون رولفسون" والداها كانا يغبضان منها لأنها كانت لا تأكل وأيضا أهلها كانوا يخشون أن يكتشف الجيران أنها متحولة تفكك الطعام، وهي كانت تغضب لذلك، وفي أحد الأيام انتظرها "أبوكاليبس" في غرفتها وأخبرها أن بإمكانها الانتفام من الجميع ودربها كمحاربة وإرهابية وأعطاها إسم "فامين" أو المجاعة، وهي دائما تدخل في جدال مع "وار" أو "الحرب"، وقدرتها الخارقة تتلخص في تحويل كل ما هو عضوي إلى غبار، وكذلك تسبب جوعا كبيرا لأي بشري أو حيوان، وقدراتها غير مجدية ضد "كولوسوس" وهو في شكله المعدني وقواها تغيرها بشكل مؤقت إلى هيكل عظمي.

الموت أو "ديث" واحدة من أشهر شخصيات مارفيل وظهرت لأول مرة في 1973، وهي شعار نهاية الحياة في عالم "مارفيل"، ولها وجه مثل الهيكل العظمي وترتدي زي أسود وأحيانا تظهر في شكل أنثى، وكلا من "ثانوث" و"ديدبول" واقعان في حبها، حتى أنها طلبت من "ثانوث" أن يغزو العالم لكي يثبت حبه لها، وفي المقابل "ديدبول" في كل مرة كان يتقرب من الموت كان يتعرف أكثر إليها، مما قربه منها بشكل كوميدي وأصبح يحبها.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل