المحتوى الرئيسى

«العالمي للاتصالات» يكشف ملامح العاصمة الإدارية: لمبات ذكية وإنترنت بالجيجا بايت | المصري اليوم

05/13 15:27

أعرب محمد عرب، مستشار البنية التحتية للاتصالات بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات المصري، خلال جلسة «عاصمة مصر الجديدة.. مدينة المستقبل»، في ثالث أيام المنتدى العالمي للاتصالات المنعقد بمدينة شرم الشيخ عن سعادته لعمله ضمن فريق للتخطيط للبنية التحتية الذكية للعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال عرب، في كلمته، إنه «يجب علينا قبل البدء في إنشاء المدينة علينا نفكر بشكل مرحلي فالمرحلة الأولى تشمل وضع التصور الأساسي للعاصمة الإدارية وهو ما يعمل عليه الآن».

وكشف عن ملامح البنية التحتية للعاصمة الإدارية الجديدة، حيث سيتم إنشاء منطقة الإسكان على ثلاث أنواع من المباني وستتمتع جميعها بخدمات الإنترنت ومرتبطة بشبكة ألياف بصرية بها كل الخدمات التكنولوجية، أما خارج المنطقة السكنية ستشمل تغطية الإنترنت الحدائق العامة ومواصلات النقل بسرعات.

وأضاف المستشار أنه من المخطط تزويد العاصمة الجديدة بالتجهيزات باستخدام نظام الفايبر2 وسرعات كبيرة جدًا للإنترنت بالجيجا بايت، مشيرًا إلى أن المباني الحكومية ستكون مشمولة بخدمات الإنترنت ذات الكفاءة العالية.

وفيما يتعلق بالكهرباء، أشار إلى وجود عداد ذكي للكهرباء داخل الشوارع في العاصمة الإدارية الجديدة وشبكة الكهرباء ستكون مرتبطة ببعضها البعض للتحكم في الطاقات المستخدمة للمباني السكنية والحكومية باستخدام اللمبات الذكية.

ولفت «عرب» إلى أن رئيس الجهورية كلف بأن تعمل جميع الخدمات بكفائة عالية جدًا داخل العاصمة الجديدة وإنشاؤها لتكون مدينة ذكية متكاملة.

وأوصى المتحدثون في الجلسة أن تكون العاصمة الجديدة مناسبة للمستخدمين ومخططة لخدمتهم كذلك صالحة لبيئة قطاع الأعمال، مشيرين إلى ضرورة التعلم من خبرات دول العالم فيما يتعلق بالمدن الذكية ونبدأ بالأشياء التي تتوافق ومصالح مصر القومية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل