المحتوى الرئيسى

39 قتيلاً وجريحاً بهجوم مسلح شمالي بغداد

05/13 11:55

10:49 13.05.2016(محدثة 11:04 13.05.2016) انسخ الرابط

ارتفعت حصيلة الهجوم المسلح على مقهى شعبي في قضاء بلد، شمالي العاصمة العراقية بغداد، اليوم الجمعة، إلى 39 قتيلاً وجريحاً.

وعلمت "سبوتنيك" من مصدر أمني عراقي، أن خمسة مسلحين يرتدون أحزمة ناسفة هاجموا مقهى "الفرات" في قضاء بلد، جنوب تكريت مركز محافظة صلاح الدين، في منتصف الليلة الماضية.

وأضاف أن الهجوم أسفر عن مقتل 14 مدنياً، وإصابة 25 آخرين بجروح متفاوتة.

مقتل 12 وجرح 25 بهجوم مسلح على مقهى بشمال العراق

وبحسب المصدر نفسه، فإن عدد المهاجمين، خمسة، اثنان  منهم فجّرا أحزمتهما الناسفة، وما زالت البقية محاصرة  في بستان قرب المقهى المستهدف.

ويشير المصدر إلى أن المسلحين، ويرجح أنهم من عناصر تنظيم "داعش"، استهدفوا الكاميرات المحيطة بالمقهى الكائن قرب مركز للشرطة في قضاء بلد المحصن أمنياً.

ويحيط بلد، سور أمني لا يسمح بعبور وتسلل أي شخص غريب إلى المنطقة أبداً بسبب الإجراءات الأمنية المشددة المتبعة في تفتيش المواطنين والعجلات الوافدة.

وجاء الهجوم على بلد، بعد ساعات قليلة من عودة أهالي ناحية يثرب بعد صلح بينهم والعائلات الساكنة في القضاء، إلى منازلهم التي نزحوا عنها عند سيطرة "داعش" عليها في وقت سابق من العام الماضي.

انظر أيضا: مقتل 12 وجرح 25 بهجوم مسلح على مقهى بشمال العراق "داعش" يقصف غرب العراق بقنابل "جنهم" العراق... تفجير يهز "مدينة الصدر" العثور على مصنع كيماوي لـ"داعش" في العراق

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

إقالة قائد البحارة الأمريكيين المحتجزين سابقا لدى إيران

أعلنت البحرية الأمريكية أن قائد البحارة الأمريكيين العشرة الذين ضلوا طريقهم إلى المياه الإقليمية الإيرانية في الخليج في يناير/كانون الثاني الماضي واحتجزتهم إيران لعدة ساعات أقيل من منصبه.

مستشار سابق لأوباما يدعو إلى التخلي عن مطلب إقالة الأسد

يرى مستشار سابق للرئيس الأمريكي باراك أوباما أنه من الضروري أن تتوقف الولايات المتحدة عن المطالبة بإقالة الرئيس السوري بشار الأسد.

بدأت روسيا العمل في إعادة بناء القطار الذي يحمل صواريخ حربية ذات رؤوس نووية وقواذفها.

أول فوج من السياح الصينيين يصل إلى القرم

استقبلت شبه جزيرة القرم مؤخرا أول فوج من السياح الصينيين.

تحطم طائرة عسكرية في تركيا

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل