المحتوى الرئيسى

مؤتمر علمي يطالب بدمج الرضاعة الطبيعية في المناهج التعليمية | المصري اليوم

05/12 22:54

طالب المشاركون في فعاليات المؤتمر العلمي للرضاعة الطبيعية والمناهج التعليمية، اليوم الخميس، ضرورة دمج مفهوم الرضاعة الطبيعية، والتعريف بأهميتها وضرورتها للطفل في المناهج والمقررات الدراسية.

وناقش المشاركون في فعاليات المؤتمر الذي عقد تحت رعاية الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر، وبحضور ممثلى وزارة الصحة وعدد من الخبراء والمتخصصون، الجديد في طب الرضاعة الطبيعية وأهميتها بالنسبة للطفل حديث الولادة والمطالبة بدمجها في المناهج والمقررات التعليمية.

وقالت الدكتورة عفاف قراعة، رئيس قسم طب الأطفال بطب بنات جامعة الأزهر، خلال كلمتها في المؤتمر إنه أول مرة يقام هذا المؤتمر لبحث كيفية إدماج الرضاعة الطبيعية في العملية التعليمية، وذلك لما للرضاعة الطبيعية من فوائد على صحة الأم والطفل.

وأضافت أن منظمة «اليونيسيف» نصحت بضرورة الاقتصار على لبن الأم حتى مرور الطفل 7 أشهر، مضيفة أن زيادة الرعاية الطبيعية يمكنها إنقاذ 820 ألف طفل دون سن الخامسة، وتوفير 300 مليار دولار للاقتصاد العالمي سنوياً.

من جانبها، قالت الدكتورة علياء حافظ، مدير برامج التغذية باليونيسيف، إن المنظمة تعمل بالشراكة مع الحكومات التي تتعاون معها، لتنفيذ المشاريع الصحية وتقديم الدعم الفني والمالي لتوفير الاحتياجات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل