المحتوى الرئيسى

مشاهد قد تكون فاتتك من العرض التشويقي الجديد لـ Assassin's Creed

05/12 23:47

تحولت واحدة من أشهر وأفضل الألعاب على الإطلاق إلى فيلم من بطولة مايكل فاسبندر، نحن نتحدث عن لعبة Assassin's Creed التي تحولت لفيلم بنفس الإسم من شركة Fox وUbisoft.

فاسبندر يقوم بدور "كالوم لاينش" والذي يعود بالزمن وصدر أخيرا العرض التشويقي الأول للفيلم الذي من المفترض أن يظهر بدور العرض السينمائية بنهاية شهر ديسمبر المقبل.

لنراجع سويا أهم اللقطات التي قد تكون فاتتك في العرض التشويقي للفيلم.

" الأمس في تمام السادسة تم إعدامك والإعلان عن موتك لم تعد موجودا". تلك الكلمات قالتها "صوفيا ريكين" لـ"لاينش" في أول لقطة من العرض التشويقي ومن ذلك نستنبط أن خلفية "كالوم" إجرامية وواجه تهمة الإعدام وربما تم ذلك لك تزور شركة "أبسترجو" وفاته لاستخدامه من أجل البحث في ماضي جده الحشاش (طائفة الحشاشين).

الآلة التي يعرفها مستخدمو اللعبة جيدا جدا، "صوفيا" تخبر "كالوم" أن كل ما سيشعر ويرى من أجداده وسيدخل لتلك الألة لكي يعرف ذكريات أجداده اللذين توفوا من أكثر من 500 عام، وبالتالي "أبسترجو" تريد ماضيه ولاشيء أخر.

الفيلم غير الكثير من الأشياء المعروفة من اللعبة وأضاف شخصيات جديدة، حتى أننا رأينا شكل الـ"أنيموس" مختلف كليا عما كانت عليه في اللعبة، رأينا ذراعا أليا ربط في أسفل ظهر "كالوم".

الفيلم يدور بين عالمين وزمنين مختلفين، الأول الوقت الحالي الذي نعيش فيه، والثاني بكل تأكيد في القرن الـ15 ومحاكم التفتيش الإسبانية تم تأسيسها بالتحديد في 1478 من قبل الملوك الكاثوليك مما يعني أننا قد نرى الصراع المحموم بين الحشاشين وفرسان الهيكل، تلك المحاكم قتلت وعذبت الكثير، قد نرى الملك فرناندو الثاني والذي حكم من 1452 وحتى 1516 وكان ملكا على أراجون وصقلية وفالنسيا وسرينيا ونافارا وكونت برشلونة وملك قشتالة وغيرها.

"أجيلار" الذي يعد جد "كالوم" واحد من الحشاشين وبكل تأكيد سيحاول الوقوف في وجه محاكم التفتيش واغتيال قادتها هذا هدف من ضمن الأهداف وربما يكون الهدف الثاني هو خطف قطعة عدن وتلك قطعة مشهورة من اللعبة أساس الصراع بين الحشاشين وفرسان الهيكل وظهرت معركة ربما يحاول الملك غزو بلد ما ويحاول الحشاشون إيقافه.

خلال تلك الفترة رأينا عدد من المشاهد التي تبدو مألوفة أيضا "أجيلار" مقيدا تلك ربما تكون في البدايات قبل أن ينضم للحشاشين، كذلك قفزة الاغتيال الشهيرة من الأعلى للأسفل باستخدام النصل والكثير من التحركات الرائعة بين الجدران بخفة مثلما كانت موجودة في اللعبة، وبالطبع القفز من مبنى لأخر.

أشهر ما في اللعبة دوما هو استنادها على الأحداث التاريخية الحقيقية التي حدثت في نفس الفترة التي تمر بها الأحداث وحتى استعانتها بشخصيات حقيقية ومزجتها بالخيال.

شعار يشبه المثلث ظهر مضيئا، تلك شركة دولية تسمى "أبسترجو" للصناعات وهي غطاء لتنظيم فرسان الهيكل المعادي للحشاشين، وهو مجتمع سري يحاول خلق عالم أفضل منذ ألاف السنين من خلال السيطرة على الشعوب والحكومات وعقبتهم الوحيدة هي الحشاشون.

هل لمحنا جيرمي أيرونز؟ هو يقوم بدور "ألان ريكين" المدير التنفيذي لـ"أبسترجو" ووالد "صوفيا"، في اللعبة ريكين أصلع وذقنه طويلة وضخم البنية ولايبدو قريبا في الشكل على الإطلاق من أيرونز.

6- النصل المخبأ والسلاح الأشهر

أشهر سلاح في لعبة Assassin's Creed هو النصل المخبأ وأخيرا ظهر في العرض التشويقي والطريقة التي يخرج بها السلاح فقط قبل لحظات من بدء الهجوم، لكن حينما ظهر كانت يتم ربطها في يد "كالوم" لسبب غير معروف.

نعرف ما يحدث حينما يكون هناك الكثير من الضباب في اللعبة، ابحث عن أعلى مبنى حلق أعلاه مثلما تحلق النسور، واصعد لتشاهد المدينة ثم اقفز قفزة الإيمان "لا يوجد شيء حقيقي، كل شيء نسبي"، لن يكون فيلما عن الحشاشين إن لم نرى البطل يقف فوق مباني مرتفعة.

Comments

عاجل