المحتوى الرئيسى

مركز جديد لدي بروين مع بلجيكا في يورو 2016

05/12 17:28

اختار مارك فيلموتس مدرب بلجيكا تشكيلة مبدئية من 24 لاعبا لخوض نهائيات بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم اليوم الخميس، وأكد أنه سيدفع بكيفن دي بروين في مركز صانع اللعب خلف اثنين من المهاجمين.

وضمت التشكيلة عددا كبيرا من المهاجمين ليتضح نهج فيلموتس قبل خوض منافسات المجموعة الخامسة إلى جانب إيطاليا وأيرلندا والسويد. وتقام البطولة في فرنسا بين العاشر من يونيو حزيران والعاشر من يوليو تموز.

وقال فيلموتس في مؤتمر صحفي "سيحمل إيدن (هازارد) شارة القيادة لكننا نملك عددا كبيرا من القادة داخل الفريق."

وأضاف "أريد أن يلعب دي بروين في مركز صانع اللعب وهو يملك كل الإمكانيات لذلك، وسنلعب باثنين من المهاجمين."

وقضى دي بروين موسما قويا مع مانشستر سيتي منذ انتقاله إلى الفريق الإنجليزي قادما من فولفسبورج الألماني في صفقة ضخمة ببداية الموسم الجاري.

وشهدت التشكيلة وجود تسعة مدافعين في ظل وجود شكوك حول جاهزية نيكولاس لومبارتس وتوماس فرمالين. ويجب تقليص التشكيلة إلى 23 لاعبا بحلول 31 مايو أيار الجاري.

ويتوقع فيلموتس أن يتعافى ديفوك أوريجي مهاجم ليفربول من الإصابة ويكون جاهزا تماما قبل الموعد النهائي لإعلان التشكيلة.

وقال فيلموتس الذي وضع ناصر الشاذلي لاعب توتنهام وكيفن ميرالاس لاعب إيفرتون على قائمة الانتظار "سيعود (أوريجي) وسيمنحنا السرعة والقوة وهو ما أريده في طريقة لعبنا."

وأضاف أن إصابة القائد فينسن كومباني وخروجه من التشكيلة تمثل "ضربة لكل من اللاعب والمنتخب الوطني.. أشعر بأسف كبير من أجله بسبب الغياب عن بطولة أوروبا. إنه قائدنا."

وتخوض بلجيكا معسكرا قبل لعب مباريات ودية أمام سويسرا وفنلندا والنرويج.

وجاءت التشكيلة على النحو التالي:

حراس المرمى: تيبو كورتوا (تشيلسي) جان فرانسوا جيليه (ميخلين) سيمون مينيوليه (ليفربول).

مدافعون: توبي ألدرفيريلد (توتنهام هوتسبير) ديدريك بوياتا (سيلتيك) جيسون ديناير (جالاطة سراي) بيورن إنجلز (كلوب بروج) نيكولاس لومبارتس (زينيت سان بطرسبرج) جوردان لوكاكو (أوستنده) توماس مونييه (كلوب بروج) توماس فرمالين (برشلونة) يان فيرتونن (توتنهام هوتسبير).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل