المحتوى الرئيسى

هل أجبر عمدة لندن الجديد زوجته على ارتداء الحجاب؟

05/12 15:29

لم يتوقف الجدل لحظة واحدة سواء داخل بريطانيا أو خارجها، منذ الإعلان عن فوز صادق خان بمنصب العمدة في الانتخابات التي أجريت مطلع الشهر الجاري.

وتسببت أصول وديانة خان في ردود فعل متباينة، حيث إنه من أصول باكستانية لأب كان يعمل سائق حافلة وأم عاملة خياطة، والسبب الأشد أنه مسلم يتفاخر دائما بديانته.

وتسبب تومي روبنسون، زعيم حركة بيغيدا البريطانية، في الكثير من اللغط حينما ظن أن إحدى السيدات المحجبات التي ظهرت وراء خان في خطاب له هي زوجته التي كانت تظهر من قبل بشعرها.

واتُّهم البعض روبنسون، بـ«الكره الأعمى» بعد أن نشر الصورة ظناً منه أنها زوجة خان، وقام بعقد مقارنة بين صور عمدة لندن مع زوجته قبل انتخابه والصورة الأخرى التي تخيل أنها لزوجة العمدة أيضا بعد أن أجبرها العمدة -على حد زعمه- على ارتداء الحجاب بعد الانتخابات.

ونشر زعيم الحركة المتطرفة المناهضة للإسلام وتدعو لعدم أسلمة الغرب تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» الصورة ظنا منه أن السيدة المحجبة هي المحامية سعدية أحمد زوجة خان، قبل أن يبادر بإزالتها بعدما اكتشف الخطأ الذي وقع فيه.

واتهم روبنسون الذي كان يتزعم في السابق رابطة الدفاع الإنجليزية اليمينية المتطرفة المعادية للإسلام، العمدة الجديد بأنه أجبر زوجته على خلع الحجاب أثناء الحملة الانتخابية لحصد الأصوات، ومن ثم أجبرها على ارتدائه من جديد بعدما ضمن المنصب، وفقا لما ذكره موقع «هافينجتون بوست» الإنجليزي.

وظهرت زوجة خان الحقيقية في الصورة على يساره، واتضح أن المرأة المحجبة هي سارة جوزيف أحد أنصار حملة خان الانتخابية، والتي انضمت إلى فريقه أثناء دخولهم مبنى كاتدرائية ساوث وورك التي أدى فيها العمدة الجديد اليمين التي تسبق تولي المنصب.

واتهمت سارة جوزيف، روبنسون، بقصر النظر والتعميمات العنصرية الخاطئة التي ترى كل النساء صاحبات البشرة البنية يشبهن بعضهن ولا فرق بينهن.

وسخرت جوزيف من الزعيم العنصري وزعمه أن صادق خان أرغم زوجته على ارتداء الحجاب من جديد" بعد انتخابه، مؤكدة أنها من تظهر في الصورة بالحجاب وليست زوجة خان.

Apparently I am now Sadiq Khan's wife who has been forced back into her hijab! People I assure you I am NOT Saadiya pic.twitter.com/9KUONad0n0

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل