المحتوى الرئيسى

حوار مع دونالد سميث الرئيس التنفيذي الجديد لفيات كرايسلر مصر

05/12 14:35

هو ليس بغريب عن السوق المصري، فخلال عمله لحوالي عشرين عاماً مع كرايسلر العالمية شهد خلالها العديد من التحالفات مثل تحالف دايملر-كرايسلر ثم عمل كرايسلر بشكل مستقل قبل تحالف فيات-كرايسلر منذ أعوام قليلة، كانت أحد مناصبه تتضمن بعض المهام بالسوق المصري، كما أن عائلته لها تاريخ من العمل مع الشركات العملاقة بمصر، لذلك فإن توليه منصب الرئيس التنفيذي لفيات كرايسلر مصر هو بمثابة تحدٍ في سوق يعرفه بشكل جيد، وهو ما كان موضوع حديثنا مع دونالد سميث الرئيس التنفيذي الجديد لمجموعة فيات كرايسلر مصر، وذلك بالمؤتمر الصحفي الذي أقامته المجموعة مساء الإثنين الماضي.

منصبك الجديد كمدير تنفيذي لفيات-كرايسلر مصر هو ليس التعامل الأول لك مع السوق المصري، أليس كذلك؟

نعم، فخلال عملي مع كرايسلر العالمية في المكتب الإقليمي لإدارة أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا بألمانيا، كان لدي العديد من الأدوار، منها كان إدارة الشؤون المالية لعدة أسواق منها السوق المصري.

من خلال ذلك بالطبع كانت لديك العديد من المعلومات عن السوق المصري خلال عدة سنوات شهد خلالها العديد من الإنتعاشات والإنتكاسات أيضاً، كيف تقيم الأزمة الحالية التي يمر بها الإقتصاد المصري والتي تلقي بظلالها بقوة علي سوق السيارات؟

هذا سؤال جيد، ففي الحقيقة بالطبع هناك الكثير من التحديات والمصاعب تواجه السوق المصري للسيارات حالياً، ولكن وسط كل هذا فلدي الكثير من التفاؤل، فهذه المصاعب ستمر وسيستمر السوق المصري في النمو بشكل ديناميكي، ولذلك نحن نعمل بشكل دائم في مجموعة فيات كرايسلر علي النمو بحجم أعمالنا في مصر كسوق إستراتيجي هام جداً لنا، لذلك نعمل علي إطلاق سيارات جديدة، فخلال الفترة الماضية أطلقنا جيب رينيجيد وفيات 500X، خلال الفترة القادمة نقوم بإطلاق فيات تيبو بفئة السيدان وفيات Fullback بقطاع سيارات النقل. فيات كرايسلر تستثمر وتنمو في السوق المصري وثقتنا في هذا السوق لم ولن تتأثر.

كيف تقيم أداء السوق المصري في السنوات القليلة الماضية؟

إذا نظرنا مثلاً إلي أخر ٦ سنوات، فتستطيع أن تري بسهولة ثراء السوق المصري بالفرص التي ستقوده للنمو، وتستطيع أن تري أن المصريين لديهم ما يلزم من الخبرة والقدرة علي النمو حتي وإن واجهنا كعاملين في سوق السيارات بعض المشاكل التي يعاني منها الإقتصاد المصري ككل، ولكن ثراء هذا السوق بالفرص والكفاءات سيقوده للإرتقاء فوق هذه المشاكل قريباً جداً.

خلال تواجدنا الأسبوع الماضي بفعاليات الكشف عن فيات تيبو وإتاحتها للتجربة لوسائل الإعلام المتخصصة في الشرق الأوسط بمدينة تورينو الإيطالية، لاحظنا الكثير من التفاؤل لدي مسؤولي فيات كرايسلر تجاه مبيعات هذه السيارة بالتحديد، ماذا تتوقع لها في مصر؟

هناك حاجة في السوق المصري لسيارة بمواصفات وجودة فيات تيبو بفئتها، فهي سيارة تأتي لتعلن عن نفسها بمواصفات نري أنها مناسبة جداً للسوق المصري، لذلك بالتأكيد لدينا الكثير من خطط النمو قد تم بنائها حول فيات تيبو، فهي أحد السيارات التي نثق بها بقوة في قائمة موديلات فيات ونعلم أنها تحمل كل متطلبات النجاح في مصر، خاصة وأن علامة فيات تملك الكثير من الشعبية لدي مالكي السيارات في مصر للتاريخ الطويل لهذه العلامة في هذا السوق، واليوم حينما نقدم سيارات جديدة ذات مواصفات وجودة عالية بسعر مناسب، ستكون كل سيارة جديدة نقطة إنطلاق لمزيد من النجاح. نحن نثق في هذا السوق وسنستمر في إطلاق سياراتنا الجديدة وهو ما ستراه الصحافة والعملاء علي حد سواء بشكل دائم.

بعد إطلاق جيب رينيجيد وفيات 500X وفيما ننتظر فيات تيبو وFullback الجديدة .. ماذا عن ألفا روميو؟

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل