المحتوى الرئيسى

الرئيس "بيصبح على مصر" بـ30 مشروع

05/12 12:21

تزينت الوحدات السكنية بمدينة بدر بعلم مصر وجملة "تحيا مصر"، أثناء افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى، عدداً من المشروعات التى نفذتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ويزيد عددها عن 30 مشروعًا فى مجالات مختلفة، من بينها الإسكان والتنمية العمرانية والطرق.

وفور وصول ، الرئيس عبد الفتاح السيسي مدينة بدر، لافتتاح عدد من المشروعات التى نفذتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ويزيد عددها عن 30 مشروعًا فى مجالات مختلفة من بينها الإسكان والتنمية العمرانية والطرق ، بدأت مراسم افتتاح مشروع الإسكان الاجتماعى فى مدينة بدر بتلاوة آيات من القرآن الكريم، فى حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، والمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، والفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى.

السيسي: الدولة لن تترك مواطنيها فى العشوائيات الخطرة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، خلال افتتاح عدد من مشروعات التنمية والإسكان، أن الدولة لن تترك المواطنين يعيشون فى المناطق العشوائية الخطرة ، مضيفا ان "أى عدد سيتقدم للحصول على شقة من مشروع الإسكان الاجتماعى، سوف ننفذ وحدات لاحتواء هذا العدد، حتى لو تقدم 800 ألف هنعمل الـ800 ألف وحدة".

و أضاف السيسى خلال كلمة له اليوم أثناء افتتاح عدد من المشروعات بمدينة بدر، أنه بالنسبة لإسكان المناطق الخطرة: "بقول للمصريين الدولة مش هتسيب أبدا أهلها ومش هتسمح أبدا إن هذه المناطق تطلع مرة تانى"، مضيفا: "بعض القنوات اللى مش جيدة بتقدمنا غلابة وفقرا قوى.. لا إحنا مش هيحصل عندنا عشوائيات تانى".

السيسي يكلف الإسكان والقوات المسلحة بإنهاء العشوائيات خلال سنتين

أشار الرئيس إلى أن هذه المناطق الخطرة تحتاج 14 مليار جنيه، خلال سنتين مش تلاتة، مضيفا كما أنها تحتاج لإخلاء وإحلال لمناطق جديدة، مضيفا: "هذه المناطق الخطرة هى غيط العنب اسمارات، الدويقة، وكوب الملح" مؤكدا: "لو الناس مستعدة تيجى مناطق أخرى إحنا مستعدين لننهى الشكل غير اللائق".

و أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، "إن الإسكان والقوات المسلحة مسئولين قدامى على إنهاء ظاهرة المناطق الخطرة والعشوائيات خلال سنيتن، معرفش ازاى" مستكملا الحديث "بقول للمصريين أنا عمرى ما غابت عنى الصورة ولا يليق أن نترك سكان العشوائيات والمناطق الخطرة كده".

السيسي: 850 ألف مواطن يعيشون فى العشوائيات ولا يريدون مغادرتها

واكد الرئيس على ضرورة الوقوف أمام صورة ومشهد العشوائيات والمناطق غير المخططة فى مصر، قائلا: "850 ألف مواطن يعيشون فى العشوائيات والمناطق الخطرة على مستوى الجمهورية".

وأشار الرئيس السيسي، فى تعقيب على شرح وزير الإسكان لمشروع الإسكان الاجتماعى، إلى أنه اجتمع مع وزير الإسكان لمناقشة محاولة تحويل هذه المناطق العشوائية إلى مناطق تليق بمصر، موضحا أن الإشكالية تكمن فى أن الأهالى القاطنين لهذه المنطقة لا يريدون مغادرة هذه الأماكن لإعادة تأهيلها.

وتابع: "نحن نقدر هذا الشعور من الأهالى، مؤكدا أن كل هذا سيكون سبب تأخير إنهاء ظاهرة العشوائيات".

السيسي للمصريين: مش هنسيبكم ومسئولين عن تغيير شكل حياتكم

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة والحكومة مستعدة لإنهاء العشوائيات، وهو الشكل الذى لا يليق بمصر ولا بأهلها، مثل تل العقارب، متابعا: "أقول لأهلنا إننا مش هنسبكم أبدا وهنعمل كويس، هنعمل زى إلى أنتم بتشفوه لكن ساعدونا وثقوا فى الدولة، وسنعمل على توفير المسكن المناسب للمواطن لأننا نتكلم على مساكن لمليون مواطن ".

مضيفا إحنا كمصريين مسئولين عن تغيير شكل حياتهم، قائلا: "بكلف الحكومة ووزير الإسكان من فضلكم خلال سنتين ننجز بشكل قوى وواضح المشروعات المطلوبة منا".

السيسي يكلف بعمل تمغة تكافل لمعالجة العشوائيات.. ويؤكد: علينا انتقاد أنفسنا

لرئيس عبد الفتاح السيسي، على عدم سماحه بتفاقم الأوضاع بالدولة فى صورة العشوائيات، مطالبا بعمل تمغة تحمل مسمى "تمغة التكافل"، قائلا: "أنا طلعت من صندوق تحيا مصر مليار جنيه ولو كان فى أكثر كنت هطلع لمعالجة وتطوير العشوائيات".

وقال الرئيس السيسي فى تعقيبه على كلمة وزير الإسكان بافتتاح مشروع الإسكان الاجتماعى ببدر: "علينا أن نفهم ونشرح للمواطنين الصورة فى المشاريع التى يتم تنفيذها، وأنه تم وضع تخطيط لمدينتين بمحافظتى المنيا وأسيوط".

وعن طريق سير المشروعات القومية، قال الرئيس السيسي، على الرقابة الإدارية والهيئات والجهات المعنية فى الدولة قبل افتتاح أى المشروع أن يعرضوا ملاحظاتهم حتى يطمئنوا جميعا أن كل الأمور الخاصة بالمشاريع تمت مراجعتها.

واستطرد: "هذه الإجراءات ليس تشكيكا فى أحد وأى مشروع هينفذ قبل افتتاحه نرجو أن يأتى رئيس هيئة الرقابة الإدارية ويقول الإجراءات التى اتخذها هو ولجنته الُمشكلة لمتابعة المشروع".

واختتم السيسي فى نهاية تعقيبه على شرح وزير الإسكان، "علينا أن ننتقد وننقد أنفسنا لأننا فى النهاية نرغب فى مصلحة الدولة".

السيسي ينتقد عدم دقة بيانات وزير النقل ويطالب كامل الوزير بمراجعتها

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل