المحتوى الرئيسى

كواليس مهرجان كان.. أرقام لا تصدق

05/11 23:19

انطلقت اليوم اﻷربعاء الدورة الـ 69 لمهرجان كان السينمائي الدولي الذي يعد أحد أهم الأحداث السينمائية في العالم.

ويفتتح المهرجان فعالياته التي ستستمر حتى 22 مايو الجاري، بفيلم "café society" للنجمة كريستين ستيورات، جيسي إيزنبرج، ومن إخراج وودى آلن وتدور أحداثه حول شاب يصل إلى مدينة هوليوود خلال ثلاثينيات القرن الماضي يحدوه الأمل في العمل في صناعة السينما.

ويتنافس 21 فيلما على السعفة الذهبية في هذه النسخة، وسط إجراءات أمنية مشددة، تشمل نشر مئات من عناصر الشرطة وفريق من خبراء المتفجرات و400 حارس أمني خاص وسبعة سباحين منقذين.

وبهذه المناسبة نشر موقع "كابيتال" الفرنسي مجموعة من الأرقام التي لا تصدق من داخل كواليس مهرجان كان.

39 ألف يورو في الليلة

سعر أغلى جناح في كان يقع في الطابق السابع بفندق ماجستيك باريير، به شرفة مع حمام سباحة خاص طوله 11 مترا، وصالة سينما يبلغ حجم شاشتها 2 في 3 أمتار، بالإضافة إلى جميع الخدمات الفندقية اﻷخرى.

ثمن السعفة الذهبية التي يتسابق الجميع على التقاط الصور بجانبها، حيث هذه السعفة مصنوعة من الذهب عيار 24 قيراط، تم صبها يدوياً في قالب من الشمع وتثبيتها على وسادة من الكريستال فريدة من نوعها. وتعرض حالياً في علبة من الجلد المغربي الأزرق، والسعفة من صنع كارولين شوفل، رئيسة دار شوبار السويسرية للمجوهرات.

هو طول الرد كاربت التي تفرش في "كان"، نحو 60 متر من السجاد اﻷحمر يُغير 3 مرات يوميا خلال الـ 12 عشر يوما عمر فعاليات المهرجان.

هو حجم الفوائد الاقتصادية، فخلال المهرجان يتضاعف عدد سكان المدينة الواقعة في جنوب فرنسا ثلاثة مرات هذه الزيادة تعد نعمة للمدينة، حيث يخلق هذا العدد 3000 فرصة عمل خلال الـ 12 يوما خاصة في المطاعم والضيافة.

حجم الشراشف والمفارش، والمناشف التي تعد للمهرجان... بينما القفازات التي يرتديها النجوم يتم استأجراها لمدة 12 يوما أو يشترونها. وبالنسبة للمجموعة لوسيان باريير (فنادق ماجستيك وجري دألبيون ، كازينو، والمطاعم)، فإنهم يستهلكون أقمشة خلال المهرجان تعادل ستة ملاعب كرة القدم.

حجم إسبراي الشعر الذي يستخدمه 40 من مصففي شعر النجوم، أما بالنسبة للنجوم أمثال سوزان ساراندون، جوليان مور وإيفا لونجوريا وأخريات أيضا فإنهم يستهلكون نحو 10 لترات من الطلاء اﻷأظافر.

هي الغرف واﻷجنحة المجهزة لاستقبال ضيوف مهرجان كان، هذا العدد مقسم على: ستة فنادق ذات الخمس نجوم (1397 غرفة)، و23 من الفنادق فئة أربع نجوم (1629 غرفة)، 30 فندقا ثلاثة نجوم (1140 غرفة)، 40 فندقا فئة نجمتين (1079غرفة)، 32 منتجع سياحي (2678 غرفة) وفندقان فئة نجمة واحدة (24 غرفة) واثنين من الفنادق دون نجوم (36 غرفة).

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل