المحتوى الرئيسى

تكريم النمنم وأبوزهرة فى ختام مهرجان المسرح العربى

05/11 22:31

- جوائز الدورة 14 تذهب للمغرب والسودان والعراق وليبيا

- عبدالرحمن أبوزهرة: أتمنى أن يعود المسرح لرسالته التنويرية

اختتمت فعاليات الدورة 14 لمهرجان المسرح العربى مساء امس فى مسرح الهناجر، وليسدل الستار على الدورة التى اقيمت هذا العام تحت شعار «حفاظا على الهوية ودفاعا عن الغد»، وذلك بحضور وزير الثقافة حلمى النمنم، ورئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى ورئيس المهرجان المخرج خالد جلال، ومدير المهرجان ومؤسسه د. عمرو دوارة، ورئيس شرف المهرجان الفنان القدير عبدالرحمن أبوزهرة، والأمين العام للمهرجان الفنان عصام عبدالله، ورئيس لجنة التحكيم الفنانة نادية رشاد وأعضاء لجنة التحكيم.

كما حضر الحفل عدد من المسرحيين العرب ومنهم د. عبدالرحمن بن زيدان من المغرب، ود. فتحى كحلول من ليبيا، وماهر خماش من الأردن، والفنانة مديحة حمدى، وأحلام الجريتلى، وراسم منصور من العراق.

وتضمن الحفل تقديم عروض احتفالية على المسرح، أعقبها كلمة للدكتور عمرو دوارة، وعد فيها الحضور بالاستمرار فى النجاح الذى تحقق بالدورات المقبلة، مؤكدا على بذل المزيد من الجهد.

وقامت رئيس المهرجان خالد جلال بتكريم لوزير الثقافة حلمى النمنم وإهدائه درع المهرجان، وفى كلمته أعرب وزير الثقافة عن سعادته بهذا التكريم واكد أن النجاح يحتاج إلى تكاتف جهود الجميع، مشيرا إلى ان الواقع السياسى العربى يعيش فترة عصيبة للغاية، نحتاج فيها للتكاتف جميعا.

وعلى جانب آخر كرم المهرجان الفنان عبدالرحمن ابو زهرة رئيس شرف المهرجان، والذى وجه الشكر فى كلمته للجهود المبذولة من اجل احياء فن المسرح، قال مداعبا الحضور: «أعدكم أننى سأموت على خشبة المسرح».

وواصل أبو زهرة قائلا: أتمنى أن يعود المسرح لرسالته وهى التثقيف والتنوير».

فيما حظى عدد كبير من الشخصيات المسرحية منها على التكريم خلال حفل الختام وهم الفنان صلاح عبدالله، ورءوف مصطفى، وأحلام الجريتلى، وفاطمة مظهر، والمخرج نبيل منيب، والكاتب المسرحى بهيج اسماعيل، والفنانة الأردنية نادرة عمران.

وأعلنت لجنة تحكيم مهرجان المسرح العربى فى ختام فعاليته عن جوائزه، حيث فازت فرقة «بصمات الفن» من المغرب، وفرقة «الورشة الذكية» من السودان، وفرقة «دائرة السينما والمسرح» من العراق و فرقة «المسرح القومى الليبى» من ليبيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل