المحتوى الرئيسى

فيديو وصور على غرار فيلم ترانسفورمرز.. رجل آلي ضخم ضمن القوات الخاصة الأردنية!

05/11 14:30

يبدو أن الخيال قد أصبح أخيرا حقيقة، فبعد أن ظهرت فكرة السيارات المتحولة لرجال آليين في فيلم الخيال العليم «ترانسفورمرز»، أصبح الأمر واقعاً ملموساً

فقد شهد معرض قوات العمليات الخاصة «سوفكس 2016» الذي يقام حالياً في الأردن، تواجد أحد أكثر الأسلحة غرابة، وأكبرها حجماً، وهي السيارة الحربية «بارابوت» التي لديها القدرة على التحول إلى رجل آلي خارق.

وقام الملك عبدالله الثاني، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، يوم أمس الثلاثاء بافتتاح فعاليات معرض معدات قوات العمليات الخاصة «سوفكس 2016»، في دورته الحادية عشرة.

وعرضت مجموعة باراماونت الرجل الآلي خلال المعرض للاحتفاء بالدور الهام الذي تلعبه القوات الخاصة في أرجاء الشرق الأوسط لتوفير الأمن والسلامة للمواطنين والدول على حدٍّ سواء.

وصمم «بارابوت» المطور من قبل مجموعة باراماونت، الشركة الأفريقية المتخصصة في مجال الدفاع والطيران، على أساس عربة قتالية تحمل اسم «Mbombe 6»، والتي اختارتها القوات الخاصة الأردنية، وتعتبر أكثر العربات سداسية الدفع تطورا في العالم، حسب الشركة المنتجة.

ويصنف المعرض، الذي يفتتح هذا العام بالتزامن مع احتفالات المملكة الأردنية بمئوية الثورة العربية الكبرى، على أنه المعرض الأول عالميا والوحيد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، المتخصص في مجال معدات العمليات الخاصة والأمن القومي، حيث يركز على جميع مستلزمات العمليات الخاصة والأجهزة الأمنية وقوات حفظ السلام ومجالات التدريب والتنظيم المتعلقة بها.

ويصل ارتفاع الرجل الآلي نحو 10 أمتار ويزن حوالي طن، وواجباته مساندة القوات الخاصة للدول التي تمتلكه، في المهمات الصعبة التي تعرض حياتهم للخطر، حيث يتحول من مجرد عربة إلى إنسان آلي في لحظات معدودة.

وقال آيفور إيشيكويتز، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة باراماونت: "نحن فخورون للغاية لاختيار القوات المسلحة الأردنية «Mbombe 6» لتكون العربة القتالية المدرعة لقواتها الخاصة".

وأضاف إيشيكويتز "ويتواجد الإنسان الآلي «بارابوت» في سوفكس الآن للاحتفاء بشراكتنا الهامة مع الأردن، ولإظهار تضامننا مع القوات الخاصة في كافة أرجاء المنطقة".

وأكد أن رجال القوات الخاصة، هم الأبطال المجهولون الذين يخوضون غمار الحروب كل يوم لحمايتنا، قائلا: "«بارابوت» يُحَيي القوات الخاصة الذين يعتبرون هم الأبطال الخارقون".

ويستقطب معرض سوفكس أكثر من 380 شركة من 37 دولة في العالم، تأكيداً لمكانته كملتقى دولي يجمع منتجي ومطوري المعدات الدفاعية مع كبار القادة العسكريين وصناع القرار وممثلي الحكومات على مستوى العالم.

فيديو: لحظة إنقاذ فتاة إماراتية من الانتحار

ضبط عصابة في السعودية سرقت ملايين الريالات

في دبي.. أنت رجل المرور!

فيديو: اللحظات الأخيرة بين قناص سعودي وجندي حوثي.. شاهد كيف كانت النهاية؟

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل