المحتوى الرئيسى

وزير الدفاع الأمريكي السابق يدعو إلى إقامة حوار مع بوتين

05/11 14:00

دعا وزير الدفاع الأمريكي السابق تشاك هيجل الرئيس الأمريكي المقبل إلى إقامة حوار مباشر مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حسبما نقلته صحيفة "روسيسكايا جازيتا" اليوم الأربعاء.

وقال هيجل أثناء كلمة أدلى بها في مؤتمر للمجلس الأطلسي في واشنطن: "يبدو لي، أن من المهام الأولية التي تقف أمام الرئيس الأمريكي الجديد هو الجلوس خلف طاولة المباحثات مع فلاديمير بوتين"، وأضاف: "ربما لن يعجب ذلك أحدا ما، ولكننا نعلم بشكل جيد أن الرئيس بوتين يحل المسائل على مستوى "زعيم – زعيم".

يعتقد هيغل أن "روسيا تواجه مشكلات داخلية جدية"، وبذلك حسب رأيه، ربما "لن تستطيع أن تقدم الدعم في المستقبل، على المستوى الحالي نفسه". ويقصد هنا دعم عملية القوات الفضائية الجوية الروسية في سوريا.

 وقال هيجل إن "ما يجري حاليا يلحق ضررا بمصاحنا القومية. ولحين يبدأ الحوار على مستوى الزعماء بشأن ماذا يحتاج إليه كل طرف، وماذا يجب العمل لذلك، ستستمر بالوكالة هذه الحرب التى نشاهدها في سوريا"، حيث تدعم روسيا القوات الحكومية، والولايات المتحدة المعارضة المسلحة ، وهما ( الحكومة والمعارضة) يتصارعان في ميدان المعارك. وقال بهذا الصدد : " لا اعرف إلى أين سيقودنا هذا النهج".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل