المحتوى الرئيسى

مناقشة قضية الهجرة للخارج في عرض مسرحى لفرقة 'ملائكة المسرح'

05/11 12:37

قال محمد عبد الجواد مخرج العرض المسرحى" طنش ما تجنش "الكوميدية المسرحية تناقش قضية الهجرة للخارج للبحث عن لقمة العيش وحلم الحصول على الجنسيات الأجنبية ومنها الجنسية الأمريكية، والتى تصل مفهومها الخاطئ بأنها تمنح راغبيها امتيازات الحماية والكرامة.

وأوضح مخرج العرض أن العمل المسرحي يحاول دائما تقديم قضايا ومشاكل تخص وطننا الحبيب، ونناقش من خلاله طرح وجهة نظر تفيد المشاهد في رسائل للتنوير وتبصير لقضايا مجتمعية رسائل هادفة في إطار فني راقي ف بأيادي شابة واعدة.

يشار ان فرقة " ملائكة المسرح " قدمت عروضها المسرحي على مسرح ساقية نقابة الأطباء بالمنصورة والتى تقدم فيها مسرحيات الزمن الجميل لكبار الكتاب والمؤلفين على المستوى المحلى والعالمي من اجل أعادة دور المسرح لمناقشة القضايا المعاصرة بهدف التوعية وتصحيح المفاهيم الخاطئة، بالإضافة لاكتشاف المواهب الجديدة من الشباب "محبي المسرح ".

وقامت الفرقة بتقديم المسرحية الكوميدية " طنش ما تجنش " تأليف " صلاح متولي " وإخراج " محمد عبد الجواد "، بطولة نخبة من الشباب المتميزين " كريم ضياء، ميادة عصام، محمد جمال، هاميس محمد طاهر، نادر شريف، عبد لله كباكاه

وباقي أفراد الفريق المكون من 30 شاب وفتاة تتراوح أعمارهم من 18 إلي 30 سنة يمثلون فريق العمل المسرحي بكافة تخصصاته " " تمثيل، ديكور وملابس، واستعراضات، وما كير، والصوتيات، والإضاءة، والإخراج ".. جميعها تعتمد على المجهود الذاتي.

ولاقى العرض إقبال متزايد من جماهير ومشاهدي هذا النوع من المسرح الراقي للفرقة الشابة والتى اثنوا على تميز ما يقدمونه من عروض رائعة تناسب الذوق العام وتحقق المعادلة في إشباع رغبة المشاهدة مع سعر تذكرة تناسب دخل الأسرة البسيط.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل