المحتوى الرئيسى

سكرتير "النامية الإسلامية الثمان" عن حادث حلوان: استعراض للوحشية

05/11 11:12

أعرب سيد علي محمد موسوي، سكرتير مجموعة الدول الثماني النامية الإسلامية عن تعازيه لحادث استشهاد ضباط حادث حلوان الإرهابي، منوها إلى أن هذه الحادثة استعراض للوحشية غير المقبولة في الإسلام.

وأضاف موسوي خلال كلمته في مؤتمر الدول الثماني الإسلامية، بحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، أن الصناعة قطاع رائد فى التنمية وتوفير فرص عمل ودخل لأغلب للدول النامية، مشيرا إلى ان التنمية الاقتصادية المستدامة لا يمكن حدوثها إلا بقيادة وقاطرة صناعية متينة.

وأشار إلى أن طبيعة الأنشطة الصناعية في بعض الدول أكثر تعقيدا، وهناك مستويات مختلفة من التخصصات التي أدت لظهور المزايا التنافسية في الدول النامية، وأن الدول الأعضاء بالمؤتمر من الممكن أن تستفيد من بعضها البعض.

واستطرد موسوي في كلمته قائلا إنه تم الاتفاق على إنشاء مجموعة عمل للصناعات الدوائية وصياغة الشروط المرجعية للعمل، وأوضح أن إعلان طهران في يناير ٢٠١٥ أكد على بذل الكثير من الجهد لتنفيذ القرارات واستغلال الوقت.

وأكد على أن تأسيس قناة تعاون صناعي هو ضرورة حتمية، داعيا للتفكير في معالم الطريق وما تم تحقيقه من إيجابيات ومبادرات في هذا المؤتمر، مشيرا إلى أنه من الهام مراجعة التقدم في التعاون الصناعي، وأن هناك ١٣ مجموعة عمل قامت بمناقشات كثيرة لتوسيع فرص التعاون بين الدول الثماني الصناعية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل