المحتوى الرئيسى

ألسنة النيران تضرب «المحروسة»: 20 «حريقة» فى 10 أيام | المصري اليوم

05/11 22:11

سلسلة من الحرائق الكبرى، شهدتها مدن فى محافظات الصعيد والدلتا، والقاهرة، خلال الأيام الـ10 الماضية، وصل عددها إلى 20 حادثة، كان أضخمها حريق سوق العتبة، الذى استمرت عمليات الإطفاء فيه أكثر من 30 ساعة متواصلة، واندلعت هذه الحرائق فى منازل وقطارات وأراضٍ زراعية، مروراً بمصانع وموانئ بحرية ومنطقة سياحية.

1 مايو: استراحة كنيسة الملاك بقنا

سيطرت قوات الحماية المدنية بمحافظة قنا، الأحد الماضى، على حريق محدود شب فى استراحة بالطابق الأخير لمبنى تابع لكنيسة الملاك بمركز فرشوط.

شب حريق هائل فى متعلقات الباعة الجائلين بمدخل شارع الرويعى من شارع البوستة، وامتدت النيران لعدد من المحال بعقار ملاصق للحريق، وأسفر الحادث عن إصابة 3 أشخاص، بينهم 2 باختناق وآخر بحروق محدودة.

2 مايو: الحشائش المحيطة بمحطة السكة الحديد بمغاغة

نشب حريق محدود بالحشائش المحيطة بمحطة السكة الحديد بمغاغة، دون خسائر فى الممتلكات أو خسائر بشرية.

3 مايو: حريق هائل داخل شقة سكنية فى طنطا

سيطرت قوات الحماية المدنية فى الغربية على حريق هائل شب داخل شقة سكنية أعلى شركة للأجهزة الكهربائية بدائرة أول طنطا، وكشفت التحريات أن سبب الحريق يرجع إلى ماس كهربائى، وجارٍ فحص الخسائر بالشقة.

3 مايو: ميناء شرق بورسعيد

شب حريق بميناء شرق بورسعيد، نتيجة اصطدام سفينة كانت تغادر رصيف المحطة بونش عملاق، ما أدى إلى سقوط الونش على ونش ساحة وارتطامهما بحاويات مخزنة على الرصيف.

3 مايو: قطار وقود المنيا

اندلع حريق هائل بإحدى عربات قطار بضائع محمل بالسولار، أمام مدينة سمالوط، أثناء سيره من القاهرة إلى المنيا، ونجح ناظر محطة مركز سمالوط، أحمد فضل مرعى، فى إنقاذ القطار ووقف امتداده لباقى العربات، وأدى إلى إصابة 2 من الفنيين.

4 مايو: 30 فدان قمح فى الشرقية

نشب حريق هائل بمحصول قمح داخل أرض زراعية، بمدينة الصالحية الجديدة، فى محافظة الشرقية، ما أسفر عن التهام مساحات كبيرة من المحصول تقدر بحوالى 30 فداناً.

4 مايو: 4 أفدنة قصب ببنى سويف

تمكنت قوات الحماية المدنية ببنى سويف من السيطرة على حريق فى زراعات القصب، بقرية سنور، بمركز بنى سويف، وأدى إلى احتراق 4 أفدنة من محصول القصب.

4 مايو: مصرع ربة منزل ونفوق 30 رأس ماشية

لقيت ربة منزل مصرعها، وأصيب عامل، ونفق 30 رأس ماشية وأغنام، فى حريقين منفصلين بمنزل وحوش مواشى بمركزى البلينا وطما بسوهاج.

4 مايو: 50 فدان قمح بالشرقية

اشتعلت النيران بأرض زراعية، مما أسفر عن التهام ما يقرب من 50 فدان قمح، ووصلت تقديرات الخسائر مالية إلى نحو 500 ألف جنيه.

6 مايو: شقتان فى السويس

استشهد شرطيان وأصيب 2 آخران أثناء إخماد حريق بشقتين فى السويس، خلال مشاركتهم رجال الدفاع المدنى السيطرة على حريق فى عقار بمنطقة زرب بحى السويس.

7 مايو: 6 منازل فى سوهاج

أخمدت قوات الحماية المدنية، بمديرية أمن سوهاج، حريقا نشب فى 6 منازل وأحواش بقرية «نجوع بندار»، بدائرة مركز جرجا، دون إصابات أو خسائر بشرية.

8 مايو: مديرية أمن الجيزة

تمكن رجال الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة من السيطرة على حريق محدود بأحد أجهزة التكييف بمديرية أمن الجيزة، دون وقوع أى إصابات أو خسائر فى الأرواح.

8 مايو: يخت سياحى فى الغردقة

اشتعلت النيران فى يخت سياحى ضخم أثناء رسوه أمام إحدى القرى السياحية بمنطقة الممشى السياحى، جنوب الغردقة.

9 مايو: حريق سوق العتبة

نشب حريق هائل فى سوق الباعة الجائلين بمنطقة العتبة بوسط القاهرة، واستمرت عمليات الإطفاء نحو أكثر من 30 ساعة متواصلة، وأعلنت وزارة الصحة عن أن حصيلة ضحايا الحريق 3 وفيات و91 مصاباً.

9 مايو: مصنع «فوم» بالدقهلية

تمكنت قوات الحماية المدنية بالدقهلية من السيطرة على حريق هائل نشب فى مصنع لـ«الفوم»، مقام أسفل منزل مكون من 6 طوابق بميت غمر.

9 مايو: النساجون الشرقيون فرع الشرقية

تمكنت قوات الحماية المدنية بالشرقية من السيطرة على حريق محدود شب بإحدى ماكينات كى السجاد بفرع «النساجون الشرقيون» بمدينة العاشر من رمضان دون خسائر أو إصابات.

9 مايو: الروبيكى بالعاشر من رمضان

سيطرت قوات الحماية المدنية بالشرقية على حريق نشب بمقلب للمخلفات الصلبة بمنطقة الروبيكى، بمدينة العاشر من رمضان، والذى امتد على مساحات واسعة من المقلب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل