المحتوى الرئيسى

أبرز قضية شغلت الشارع..21 حريقا أثارت الرعب خلال 72 ساعة وأبرزها "الرويعى" و"الواحات"

05/11 02:50

سيطرت عمليات الحرائق المتتالية بمحافظات الجمهورية المختلفة على أحاديث الرأى العام بالشارع المصرى، حيث بلغ إجمالى الحرائق خلال 72 ساعة ما يقرب 21 حريقا، مما أثارت حالة من الرعب والخوف الشديدين فى الشارع المصرى، مما دعا رواد مواقع التواصل الاجتماعى، لاسيما "الفيس بوك" و"تويتر" إلى إطلاق هاشتاج "مصر بتولع"، مشيرين إلى الحرائق التى اندلعت فى عدة أماكن متفرقة بالتزامن مع حريق العتبة.

يُعد حريق العتبة، أشد حريق حدث فى مصر خلال الـ72 ساعة الماضية، حيث أسفر حريق العتبة المعروف بـ"حريق الرويعى" عن حرق 238 محلًا، و150 فرشة، و70 مخزن بويات، و6 عمارات، حيث تقدر الخسائر المادية بـ6 مليارات، وذلك بحسب ما ذكره الدكتور أحمد خليل خير الله، عضو مجلس النواب.

2- حريق مزرعة النخيل بالواحات

بعد نشوب حريق العتبة، اندلع حريق آخر فى مزرعة نخيل الواحات البحرية، وقد استعانت الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بـ16 سيارة إطفاء وخزانات مياه سعة 35 طن مياه لمحاولة السيطرة على حريق مزرعة النخيل التى تبلغ مساحتها 10 أفدنة، ورغم ذلك امتدت النيران إلى مزرعة أشجار زيتون مجاورة لها.

كما شهدت القاهرة الكبرى، حريق آخر بجانب حريق العتبة والواحات خلال الساعات الماضية، حيث اشتعلت النيران داخل شقة سكنية بأحد العقارات السكنية بمنطقة منشأة القناطر، وتمكنت قوات الحماية المدنية بالجيزة من السيطرة عليها.

4- حريق شقة سكنية بمدينة السلام

كذلك، اشتعلت النيران فى شقة سكنية بمدينة السلام، وتم السيطرة على الحريق بعد تلقى عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، اخطارا من غرفة النجدة باشتعال النيران فى شقة السلام.

وتمكنت قوات الحماية المدنية بالجيزة من السيطرة على حريق داخل شقة سكنية بأحد العقارات السكنية بالشيخ زايد بدون معرفة أسباب الحريق.

كذلك، اشتعلت النيران فى طابقين سكنيين بمدينة نصر، وقد تمكن رجال الدفاع المدنى بالقاهرة، من إخماد الحريق بعد انتقال 3 سيارات إطفاء إلى المكان.

كما تمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة من السيطرة على حريق شقة تقع فى منطقة باب الشعرية.

ولم تقتصر الحرائق على ذلك، فحسب، إنما اشتعلت النيران فى شقة بعين شمس خلال الـ 72 ساعة الماضية، وتم السيطرة عليها.

ووصلت النيران إلى بورسعيد، حيث تلقت الحماية المدنيه بالمحافظة، اليوم، إخطارا باندلاع النيران داخل سيارة بجوار مسجد السلام دائرة قسم الشرق.

وفى بورسعيد أيضا، سيطرت قوات الحماية المدنية على حريق محدود بحاوية، ظهر اليوم الثلاثاء بساحة ميناء بورسعيد أمام مستودع الجمرك.

10- حريق أبو هلال بالمنيا

وأسفر حريق نشب بشقة تقع فى حى أبو هلال بجنوب مدينة المنيا، خلال الساعات القليلة الماضية، عن مصرع شخص وإصابة آخر.

11 - حريق مكتبة مدرسية بالمنيا

كما تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة المنيا، اليوم الثلاثاء، من إخماد حريق اندلع بمكتبة مدرسة الشيخ فضل الثانوية بمركز بنى مزار.

12- حريق مساكن طابا بالشرقية

كما اندلعت النيران بإحدى الشقق السكنية بمساكن طابا التابعة لمركز أبوحماد بالشرقية، وقد تمت السيطرة على الحريق.

13 - حريق مدرسة الشرقية

فى الشرقية أيضا، نشب حريق بمدرسة الصوالح الثانوية التابعة لإدارة فاقوس التعليمية، مما جعل قرر وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية محمد الشيمى، يقرر تأجيل امتحان مادة الحاسب الآلى للصف الثانى الثانوى بالمدرسة.

كما نشب حريق فى جراج أسفل عقار بناحية كفر شبين– دائرة المركز بالقليوبية، أسفر عن إصابة مدرس واحتراق سيارتين وتروسيكل.

كما أصيب 4 أشخاص فى حريق هائل بمنزل نتيجة انفجار أسطوانة غاز بقرية ميت العز التابعة لمركز قويسنا بمحافظة المنوفية.

16 - حريق 4 منازل بالبحيرة

كذلك، تمكنت قوات الحماية المدنية بالبحيرة، أمس الاثنين، من السيطرة على حريق اندلع بـ4 منازل بقريتى القلاوى والحدين.

17 - حريق بـ9 منازل بسوهاج

كما نشب حريق فى 9 منازل بجوار معهد بلصفوره الدينى الأزهرى بسوهاج، وتم الاستعانة بـ4 سيارات إطفاء وسيارتين للمياه تابعتين لشركة مياه الشرب والصرف الصحى للسيطرة على الحريق.

18 - حريق نخيل سوهاج

كما نشب حريق هائل، اليوم الثلاثاء، فى أكثر من 25 شجرة نخيل على الطريق السريع الشرقى أمام قرية الحاجر بمركز دار السلام بسوهاج.

19 - حريق 3 منازل بأسيوط

وفى أسيوط، اندلع حريق أمس الاثنين بأحد منازل منطقة العواشير التابعة لمركز الغنايم بمحافظة أسيوط، وامتدت إلى منزلين مجاورين.

20- حريق محطة كهرباء الأقصر

كما نشب، اليوم، حريق محدود بمحطة محولات الكهرباء على الطريق الزراعى الغربى فى منطقة أصفون بمركز إسنا فى جنوب الأقصر.

21 - حريق سيارة نقل أعلى كوبرى المطار

كما اندلعت النيران فى سيارة نقل أعلى كوبرى المطار، المؤدى لشارع صلاح سالم، اليوم مما تسبب فى توقف حركة السيارات للقادم من نفق العروبة فى طريقه إلى المطار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل