المحتوى الرئيسى

الوزيرة والنواب يتفقون على "الهجرة"

05/11 03:30

كتب جورج إيليا - تصوير حازم عبد الصمد

التقى أعضاء لجنة العلاقات الخارجية برئاسة السفير محمد العرابى رئيس اللجنة مع الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، كما ينشر "برلمانى" آراء نواب اللجنة الذين وصفوا اللقاء بالصادم بعد تصريحات وزيرة الهجرة التى أتسمت بالصراحة والشفافية بعرض مشكلات التى تواجه المصريين بالخارج، وتصريحات الوزيرة المفزعة بوجود أكثر من 2500 طفل مصرى هاجر إلى إيطاليا بطرق غير شرعية ويعملون بالدعارة وتجارة المخدرات، كما وصف نواب اللجنة باللقاء الغير مثمر.

طارق الخولى: وزارة الهجرة ليست لديها أى إمكانيات للعمل كما قالت الوزيرة اليوم

قال طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية، إن تصريحات الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، جاءت صادمة للغاية، التى لا يتوقعها أى شخص عن وجود أكثر من 2500 طفل مصرى يعمل فى إيطاليا بمجال الدعارة وتجارة المخدرات.

وأضاف الخولى فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن وزارة الهجرة ليس لديها أى إمكانيات للعمل بالفعل كما قالت الوزيرة، متابعًا: "توجد بعض علامات الاستفهام حول طريقة إدارة وزارة الهجرة وإمكاناتها وتداخلها مع وزارة الخارجية، كما لا يوجد أى ترسيم حدودى بين أعمال وزارة الهجرة ووزارة الخارجية".

وتابع أمين سر لجنة العلاقات الخارجية، أن مشكلات الأطفال المصريين الهاربين بطرق غير شرعية والعاملين بتجارة المخدرات والدعارة، تحتاج إلى سعى وزارة الهجرة ووزارة الخارجية إلى توفير معلومات كافية عن هؤلاء الأطفال ووضع رؤية محددة حول إيقاف هروبهم من خلال رؤية شاملة وفق المعاهدات الدولية بين البلدين.

كريم درويش: لقاء لجنة العلاقات الخارجية مع وزيرة الهجرة غير موفق على الإطلاق

قال كريم درويش عضو لجنة العلاقات الخارجية، إن لقاء اللجنة مع الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة غير موفق على الإطلاق صدرت عدة تصريحات تنقصها الحنكة السياسية، وأن الوزيرة غير معنية بمعنى وجودها بالبرلمان ولقائها مع لجنة العلاقات الخارجية كما تغفل ما هو دور البرلمان الرقابى والتشريعى.

وأضاف درويش فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن البرلمان واللجان هو العمل على رؤية استراتيجية واضحة وخطة تعمل عليها ومناقشة خطت الوزارة التى لا توجد، قائلا: "ما أثار دهشتى بقول وزيرة الهجرة بأن الوزارة ليس لديها أدوات للعمل".

وتابع عضو لجنة العلاقات الخارجية، نأمل ونتمنى أن تبادر وتسارع وزيرة الهجرة بوضع استراتيجية عمل للوزارة وخطة عمل، وأن تجد أدوات سواء من الداخل أو الخارج لما يمكنها من تفعيل عمل الوزارة على النحو الذى يمكنها من تحقيق الأهداف المنوط بها فى تكملة تكليفها.

داليا يوسف: لقاء وزيرة الهجرة اتسم بالصراحة فى طرح مشكلات الوزارة والمصريين بالخارج

قالت داليا يوسف، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن لقاء الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة مع أعضاء لجنة العلاقات الخارجية اتسم بالصراحة والشفافية فى طرح المشكلات، التى تواجه المصريين بالخارج، والتى تسعى الوزارة إلى حلها، وأيضًا إنشاء قناة فضائية تسعى إلى استقطاب المصريين بالخارج.

وأضافت داليا يوسف فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن تصريحات وزيرة الهجرة بوجود عدد من المشكلات أكثر خطورة منها وجود 2500 طفل مصرى مهاجر إلى إيطاليا بطرق غير شرعية يعملون بتجارة المخدرات والدعارة وعدم قدرة الوزارة على حصرهم، لعدم وجود أدوات وإمكانيات لدى الوزارة.

وأوضحت عضو لجنة العلاقات الخارجية لمجلس النواب، أن وزيرة الهجرة عرضت إنجازات الوزارة خلال الـ9 أشهر الماضية فى حل مشكلات المصريين بالخارج، والتى تسعى إلى تقوية أدوات وزارة الهجرة المتمثلة فى اتحاد المصريين بالخارج من خلال رؤية وضوابط وأفكار جديدة.

نائب يرفع "زجاجة مياه ملوثة" بالبرلمان ويتقدم ببيان عاجل لوزيرى الرى والإسكان

وزيرة الهجرة: أكثر من 2500 طفل مصرى يإيطاليا مُستغَلون فى العمل بالمخدرات والدعارة

جبهة الهوية المصرية تعلن عدم انتمائها لأى حزب سياسى..وأمينها المساعد: نضم كل الأطياف

محمد العرابى: استقبلنا بارتياح حملة "المصريين الأحرار" لتعريف المواطنين بهويتهم

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل