المحتوى الرئيسى

نتنياهو يشكر الجيش المصري

05/10 22:12

21:40 10.05.2016(محدثة 22:03 10.05.2016) انسخ الرابط

قدم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، الشكر للجيش المصري الذي تعامل مع أزمة اقتحام محتجين لمقر السفارة الإسرائيلية في القاهرة عام 2011 "بشكل يتحلى بالمسؤولية".

ونقلت الصفحة الرسمية لنتنياهو على فيسبوك عن رئيس الوزراء تصريحات تضمن توضيحاً لموقف نتنياهو حول الهجوم على السفارة عام 2011 بسبب مقتل جنود مصريين على الحدود برصاص مروحية إسرائيلية كانت تطارد مسلحين عبروا حدود البلدين.

وثائق بنما: الملك سلمان ممول حملة "نتنياهو" 2015 في إسرائيل

وقال نتنياهو، إن "السياسة الإسرائيلية تقضي بحماية المواطنين الذين يتعرضون للتهديد أينما كانوا. وفي الحالة المذكورة كانت هناك النية للقيام بعملية عسكرية منسقة وليست أحادية الجانب".

وأضاف، "يسرنا أنه لم تكن هناك حاجة لذلك ونشكر الجيش المصري الذي تعامل مع الأزمة بشكل يتحلى بالمسؤولية وحل المشكلة".

وفي أيلول/سبتمبر عام 2011، تظاهر آلاف الغاضبين أمام مقر السفارة الإسرائيلية السابق في القاهرة، والذي كان يحتل الطابقين الأخيرين من أحد الأبراج المقامة على ضفاف نهر النيل.

وكان متظاهرون اقتحموا السفارة الاسرائيلية في القاهرة، في 9 سبتمبر/أيلول من العام 2011، في تظاهرات أطلق عليها "جمعة تصحيح المسار".

وقام المئات من المتظاهرين المصريين بتكسير أجزاء من الجدار الخرساني الذي أقامته السلطات المصرية حول السفارة، كما تسلق متظاهرون البرج الذي تقع السفارة فيه، وأنزلوا العلم الإسرائيلي، ورفع العلم المصري محله، ووصل عدد منهم إلى شقة، قيل إنها تستخدم كأرشيف للسفارة الإسرائيلية، وألقوا بكثير من الوثائق إلى المتظاهرين في الأسفل. وقد أسفرت تلك الأحداث عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 1049 آخرين بجروح.

انظر أيضا: نتنياهو: إسرائيل حققت اختراقاً عالمياً على صعيد كشف الأنفاق نتنياهو: لقد حان الوقت أن يعترف العالم بسيادة إسرائيل على الجولان

أخبار العالم العربي, أخبار مصر, حصار, سفارة, مظاهرات, تدخل عسكري, الجيش الاسرائيلي, الموساد, الشاباك, نتنياهو, إسرائيل, مصر

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

رئيس أكبر شركة نفط روسية: "أوبك" انتهت فعلياً ولم تعد تستطيع التحكم بالسوق

قال إيغور سيتشين، رئيس شركة "روس نفط" أكبر شركة نفط روسية، اليوم الثلاثاء، إن "أوبك" انتهت فعلياً كمنظمة موحّدة وينبغي نسيان الحقبة التي كان بوسعها فيها التحكم في أوضاع سوق النفط.

تركيا تبرئ قاتل الطيار الروسي كليا

برأت النيابة التركية القاتل المفترض لطيار "سو-24" الروسية البارسلان شيليك، حسبما نقلت صحيفة "ديلي صباح"، اليوم الثلاثاء 10 أيار/مايو، عن النيابة التركية.

عضو المجلس الثوري لفتح: التنسيق مستمر بين عباس والسيسي بشأن القضية الفلسطينية

قال عضو المجلس التشريعي الفلسطيني وعضو المجلس الثوري لحركة فتح الدكتور فيصل أبو شهلا في حديثه لـ"سبوتنيك" إن التنسيق مستمر بين الرئيسين المصري والفلسطيني لمناقشة التطورات الأخيرة في القضية الفلسطينية واعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين، إضافة إلى موضوع التحرك الدولي تجاه القضية الفلسطينية، وقضية المصالحة الفلسطينية.

لافروف: موسكو تعير اهتماما بالغا لأمن الطاقة لدى روسيا والعالم بأسره

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الخميس، بأن موسكو تعير اهتماما بالغا لأمن الطاقة في روسيا وأوروبا وفي العالم بأسره.

أوباما يقوم بزيارة تاريخية إلى هيروشيما اليابانية

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل