المحتوى الرئيسى

كاتب سوري: العالم يعرف الآن من يريد السلام ومن يبحث عن الدمار

05/10 17:07

16:22 10.05.2016(محدثة 16:26 10.05.2016) انسخ الرابط

قال الكاتب والمحلل السياسي السوري محمد الزين، إن إعلان الجيش العربي السوري عن تمديد الهدنة في مدينة حلب لـ48 ساعة إضافية، في نفس التوقيت الذي سمحت فيه تركيا لنحو 70 عنصراً من "جبهة النصرة" بدخول حلب من ناحية أراضيها، يؤكد للعالم من يريد السلام ومن يسعى إلى خراب سوريا وتدميرها.

وأضاف الزين، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء، أن هناك خروقات كبيرة للهدنة في إدلب وحلب، كلها ترتكبها "جبهة النصرة" وعدد من التنظيمات المتحالفة معها، وكلها خروقات خسائرها كبيرة، بعدما تمسكت الحكومة السورية بالتزامها بقرارات التهدئة ووقف العمليات العسكرية.

وأوضح أن الجيش السوري يرد على الخروقات التي ترتكبها "جبهة النصرة"، بعد إبلاغ الجانب الروسي بأن هناك عمليات إرهابية وتجاوزات وانتهاكات لوقف إطلاق النار، وهو ما يضيع الكثير من الوقت، بينما "جبهة النصرة"، تقود العمليات العسكرية والتصعيدية في مدينة إدلب، التي تؤدي إلى سقوط ضحايا، وهؤلاء هم ضحايا الهدنة.

وأوضح أن الحكومة السورية ستمدد الهدنة في حلب إذا التزمت بها الأطراف الأخرى، وخاصة في مدينة حلب، متهما "النصرة"، بأنها المسئولة عن قصف الأحياء السكنية في حلب وغيرها من المدن.

وكان مركز حميميم لتنسيق المصالحة في سوريا، أعلن ــ استنادا إلى مصادر من السكان المحليين ــ عن وصول نحو 70 مسلحا و3 عربات شحن مليئة بالذخائر إلى قرية عندان، من تركيا، لتعزيز صفوف "جبهة النصرة". وأضاف المركز التابع لوزارة الدفاع الروسية، في بيان الاثنين، أن عناصر "النصرة" يواصلون عملياتهم العسكرية ضد القوات الحكومية في محيط مدينة حلب لتعطيل نظام التهدئة.

وأكد الزين أنه على المعارضة السورية الآن استغلال هذه التهدئة لبدء جولة جديدة من المفاوضات مع النظام السوري، للتوصل إلى تسوية كاملة للأزمة السورية، وهي خطوة من شأنها أن تعرقل كافة المؤامرات الداخلية والخارجية على سوريا، سواء من بعض الأطراف التي تريد تقسيم سوريا، أو الدول المجاورة التي تريد تدميرها لخدمة مصالح أمريكا وإسرائيل في المنطقة.     

انظر أيضا: سياسي سوري: أمريكا عجزت عن توفير ضمانات "أمان" الهدنة المسلحون يخرقون الهدنة بخمس قذائف على نبل تمديد الهدنة في حلب وشمال اللاذقية 72 ساعة جديدة

أخبار سوريا, أخبار سوريا اليوم, هدنة, حلب, سوريا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين: العملية الجوية الروسية في سوريا أدت إلى تحرير أكثر من 500 بلدة

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن العملية الجوية الروسية في سوريا أدت إلى تحرير أكثر من 500 بلدة من قبضة الإرهابيين.

عضو المجلس الثوري لفتح: التنسيق مستمر بين عباس والسيسي بشأن القضية الفلسطينية

قال عضو المجلس التشريعي الفلسطيني وعضو المجلس الثوري لحركة فتح الدكتور فيصل أبو شهلا في حديثه لـ"سبوتنيك" إن التنسيق مستمر بين الرئيسين المصري والفلسطيني لمناقشة التطورات الأخيرة في القضية الفلسطينية واعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين، إضافة إلى موضوع التحرك الدولي تجاه القضية الفلسطينية، وقضية المصالحة الفلسطينية.

لافروف: موسكو تعير اهتماما بالغا لأمن الطاقة لدى روسيا والعالم بأسره

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الخميس، بأن موسكو تعير اهتماما بالغا لأمن الطاقة في روسيا وأوروبا وفي العالم بأسره.

أوباما يقوم بزيارة تاريخية إلى هيروشيما اليابانية

أعلن البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيقوم خلال الشهر الجاري بزيارة تاريخية إلى مدينة هيروشيما اليابانية، ليكون أول رئيس أمريكي يزور المدينة التي ألقت الولايات المتحدة عليها قنبلة نووية عام 1945.

الأطراف اليمنية تتفق على إطلاق سراح المعتقلين خلال 20 يوماً

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل