المحتوى الرئيسى

"اجعل الرياضية جزءا من حياتك اليومية" في جنوب سيناء

05/10 15:44

نظمت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة جنوب سيناء، اليوم، ندوة تثقيفية تحت شعار "اجعل الرياضية جزءا من حياتك اليومية" في قاعة المؤتمرات بالأستاد الرياضي بطور سيناء بمحافظة جنوب سيناء.

وحاضر في الندوة كل من الدكتور محمد الأمير مدير عام بإدارة البحوث الرياضية بوزارة الشباب والرياضة  والدكتور محمود رجب دكتور العلاج الطبيعي بمستشفي طور سيناء.

ومن جانبه، قال محمود رجب إن العلاج الطبيعي هو أحد فروع الطب التي تساعد على تقليل الألم وتحسين الحركة ويتمكن المريض من الاعتماد على النفس حتى الوصول لأفضل حالة، وأضاف رجب أن للطب العلاجي تاريخا وليس مستحدثا فأول من مارس العلاج الطبيعي هو "أبو قراط" عام 460 قبل الميلاد.

وأشار إلى أن أقسام العلاج الطبيعي كثيرة ومختلفة ومنها "الأطفال،  القلب والأوعية الدموية، الجراحات والحروق ، القلب المفتوح ، حالات الربو ، وحالات صعوبة التنفس".

وفي نفس السياق، أضاف الدكتور محمد الأمير أن هناك الكثير من المستحدثات في العلاج الطبيعي منها  "العلاج الحراري،  الكهربائي،  المائي ، اليدوي ، الإبر الصينية"، وأوضح الأمير أن هناك أسسا لأي برنامج تأهيلي يبدأ أن تكون التمرينات الرياضية مع الإمكانيات المتاحة سواء مادية أو بشرية  مع مراعاة التشويق والحماس وذلك بإدخال أدوات مختلفة وأجهزة مشوقة حتي لا يصاب المريض بالتعب أو الملل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل