المحتوى الرئيسى

تأجيل محاكمة 30 متهماً في قضية ''خلية أوسيم '' لـ 28 مايو

05/10 17:12

قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح، تأجيل محاكمة 30 متهماً في القضية المعروفة إعلامياً بـ"خلية أوسيم"، لجلسة 28 مايو، لسماع الشاهدين الضباط مصطفى محمد عبد العظيم، و محمد علي عبد الرحمن .

كان الدفاع قد التمس من المحكمة تمكين المتهمين من أداء امتحاناتهم ذاكراً أن منهم طلبة ثانوية عامة و ثانوية تجارية، ليرد القاضي من جانبه بأن أي طلب يمكن أن يتقدم به الدفاع قبل الجلسة القادمة.

حيث استمعت لأقوال الضابط "عمرو حسن" والذي حرر بتاريخ 17 مارس محضر إجراءات ضبط المتهم "أمين طلعت عبد الستار حسنين " نفاذاً لإذن النيابة العامة، وانه بمناقشة المتهم اعترف بارتكابه حادث العثور على قنبلة بجوار مجلس مدينة أوسيم وحادث شركة كهرباء أوسيم وحريق إحدى المقاهي .

وأشار الشاهد بأنه لا يتذكر أدوار المتهمين تحديداً، وجاء ذلك إجابة منه عن تساؤل دفاع المتهمين له، بخصوص دوري المتهمين "بكري أبو جبل، و محمد فوزي، ومن قام من المتهمين بدور التمويل، وأكد الشاهد بأنه أثناء ضبط المتهمين "أمين" فر هارباً وسقط أرضاً .

كانت النيابة العامة قد اتهمت المتهمين بتأسيس وإدارة خلية إرهابية تهدف لتعطيل الدستور والقانون وتهدف للاعتداء على الممتلكات العانة والخاصة وتهديد رجال الضبط القضائي مستخدمةً في ذلك العنف والإرهاب.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل