المحتوى الرئيسى

رئيس "أرامكو" السعودية يؤكد مضي الشركة في عمليات التوسع

05/10 13:47

أعلن رئيس شركة "أرامكو" السعودية أمين الناصر، اليوم، أن الشركة الوطنية العملاقة التي سيطرح جزء منها للاكتتاب العام، ستواصل عمليات التوسع لتلبية نمو الطلب في سوق النفط العالمية.

وقال الناصر، في تصريحات صحفية، خلال جولة في مقر الشركة بالظهران في شرق المملكة العربية السعودية، "ستستمر أرامكو السعودية في التوسع".

واعتبر أن رغم الانخفاض الحاد في أسعار النفط منذ منتصف العام 2014، ففرص التوسع لا تزال متاحة، وأوضح أن "المناخ الاقتصادي الراهن"، صعب، إلا أنه فرصة ممتازة للنمو"، مضيفا "سيكون هناك توسع في مختلف أوجه أرامكو السعودية".

وشدد الناصر، على متانة وضع "أرامكو"، وكان ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أعلن مؤخرا النية بطرح نسبة محدودة من أسهم الشركة للاكتتاب العام، وستخصص عائدات الاكتتاب لتمويل صندوق استثماري يقدر أن تبلغ قيمته ألفي مليار دولار، وسيكون الأضخم عالميا.

ويندرج ذلك في أطار خطة اقتصادية طموحة أعلنتها المملكة تحت عنوان "رؤية السعودية 2030"، تهدف لتقليل الاعتماد على العائدات النفطية، إلا أن الناصر أكد أن "الاتجاه (في الطلب على النفط) يتزايد"، والشركة "ستلبي ذلك"، موضحا أن المعدل اليومي للإنتاج في السعودية بلغ 10,2 مليون برميل عام 2015.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل