المحتوى الرئيسى

ارتفاع محاولات الانتحار بـ"العقرب" إلى 6 حالات

05/10 13:02

ارتفعت محاولات الانتحار بسجن العقرب، إلى 6 حالات، بعد3 محاولات فاشلة، خلال الأيام الماضية، بحسب مصادر.

وكان 3 من المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"كتائب حلوان"، والتي يحاكم فيها 215 متهمًا بتهمة تشكيل مجموعات مسلحة، قد حاولوا الانتحار خلال الأيام الماضية، لضيقهم من الانتهاكات التي يتعرضون لها.

وأوضحت المصادر، التي تتحفظ "المصريون" على نشر اسمها بناءً على طلبها، أن محاولات الانتحار كانت من متهمين في ذات القضية (كتائب حلوان).

والمصادر أكدت أيضًا أن محاولات الانتحار امتدت لأسماء معروفة إعلاميًا (لم تسمها)، بسبب ما أسمته "الانتهاكات المتواصلة" بحق سجناء العقرب.

وأشارت إلى أن عشرات المتهمين في قضايا ما بعد الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي، لا يزالون لا يعرفون مصيرهم، بجانب عدم تقديمهم حتى الآن للمحاكمة.

ونهاية الأسبوع الماضي، علمت المصريون أن سجن العقرب شهد 3 محاولات للانتحار، لمتهمين في القضية المعروفة بـ "كتائب حلوان.

وقالت مصادر حينها إنه "في يوم الاثنين قبل الماضي حاول حسين محمد عبد العزيز الانتحار بتناول كمية كبيرة من حبوب أدوية السكر والضغط ونقل إلى مستشفى ليمان طرة وهو متواجد بها حتى الآن".

وتبعه محاولة أخرى من جانب عبد الرحمن عيسي داخل قفص المحكمة أثناء تداول القضية بأكاديمية الشرطة وتم نقله للقصر العيني وموجود حاليًا بعنبر التأديب داخل سجن العقرب.

والمحاولة الثالثة كانت خلال الأسبوع الماضي لعبد الوهاب مصطفى ولا يعرف أحد مصيره حتى هذه اللحظة.

وأشارت المصادر إلى أن دوافع محاولات الانتحار "سوء إجراءات التقاضي، والشعور بالظلم، ومنع الزيارات، بالإضافة إلى حفلات التجريد الأسبوعية من الأدوات الشخصية والتعذيب والعزل الانفرادي ومنع التريض وغلق الكافيتريا وتقليل كميات الطعام ومنع الدواء عنهم.

ويعد سجن العقرب أبرز السجون المصرية سيئة السمعة، شهد العام الماضي، 5 حالات وفاة بسبب ما قاله ذوو الضحايا وحقوقيون "الإهمال الطبي المتعمد"، غير أن الشرطة عادة ما تنفي ذلك.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل