المحتوى الرئيسى

قنابل التوك شو.. خالد صلاح: المعلومات حول اقتحام النقابة اتضح أنها شائعات مضللة

05/09 01:16

يعرض موقع "برلمانى" أبرز ما تداولته برامج "التوك شو" خلال الساعات الماضية أبرزها:

خالد صلاح: المعلومات المتوفرة لنا بشـأن اقتحام النقابة اتضح أنها شائعات مضللة

قال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع، إن المعلومات التى وردتنا بشأن اقتحام النقابة اتضح أنها شائعات مضللة، وقد خُدعنا بعدما تعرضنا لنوع من التضليل المتعمد.

وأضاف الكاتب الصحفى، خلال برنامجه "على هوى مصر" المذاع على فضائية النهار، قائلا: "اعتذر للشعب المصرى عما حدث، ولم ندقق فى خبر اقتحام النقابة، وتبين أنها شائعات ومعلومات مضللة، وأتضح كل المعلومات لم تكن دقيقة وكان هناك نوع من أنواع التسخين، والطريقة اللى عرفنا بها موضوع الاقتحام كانت هتخلينى انتحر".

وأشار الإعلامى خالد صلاح إلى أنه تبين أن نقيب الصحفيين يحيى قلاش كان لديه اتصالات مع الداخلية وقيادات أمنية قبل الأزمة، والنقيب لم يُعلن ذلك.

النائب سعيد طعيمة: "دور الصحافة عظيم .. والداخلية بتحافظ على البلد"

أكد اللواء سعيد طعيمة عضو مجلس النواب، أن المظاهرات السلمية فى مصر لا تنتهى بخير أبدًا، مشيرًا إلى أن موضوع تيران وصنافير من الممكن أن يستغله البعض فى هدم الدولة.

وثمن اللواء سعيد طعيمة مساعد وزير الداخلية الأسبق، خلال حوار ببرنامج "القاهرة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، دور الصحافة والصحفيين قائًلا: " دور الصحافة عظيم ولا أحد يستطيع إغفاله إطلاقا"، مضيفًا "الداخلية بتحافظ على البلد، وقبضة الأمن عندما تكون قوية، كل واحد ياخده حقه".

سكرتير عام نقابة الصحفيين: مستعدون لعقد جمعية عمومية لطرح الثقة فى المجلس

استنكر جمال عبد الرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين، الدعوات المطالبة لجمع توقيعات لسحب الثقة من مجلس نقابة الصحفيين الحالى، مؤكدًا ترحيب النقابة بعقد جمعية عمومية لطرح الثقة فى المجلس.

وقال "عبد الرحيم" فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى، ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، :"نحترم الرأى والرأى الآخر، ومن حق الزملاء عقد الاجتماعات كما يريدون ليعبروا عن رأيهم ويبحثوا عن حل للأزمة التى نعانى منها جميعا".

وأشار إلى أن قانون نقابة الصحفيين رقم 76 لسنة 70 لا يتضمن أى نص لسحب الثقة، ومنذ إنشاء النقابة لم يتم سحب الثقة من المجلس، مضيفا:" رغم ذلك نرحب بعقد جمعية عمومية لطرح الثقة فى المجلس.. والجمعية العمومية هى التى اختارت المجلس، وهى من يحق لها تغييره، والقضية ليست المجلس، ولكن الجماعة الصحفية تبحث عن وضع الصحفيين والحفاظ على كرامتهم ".

تعليقا على حادث حلوان..خبير أمنى: "التمويل زاد.. والإخوان بيج بوس الإرهاب"

علق اللواء محسن حفظى، الخبير الأمنى والاستراتيجى، على حادث كمين حلوان الإرهابى، ووصول العمليات الإرهابية للعاصمة، قائلا: "الفلوس والتمويل زاد شوية، والإخوان مش سايبين البلد وكله بتمنه.. وهناك رصد"، مضيفًا:" كيف لا يكون معهم هتلر وبنادق آلى صغيرة.. دا إحنا كنا بنروح بيها بيوتنا والضباط مستهدفون.. والإرهابيون عندهم غل غير طبيعى".

وقال "حفظى" فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى، ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، إنه تم رصد الضباط، وخط سيرهم، مؤكدًا أنه من الخطأ الشديد أن تسير العربة بمفردها، وكان لا بد من المراقبة الدورية.

وشدد عل ضرورة استفادة الداخلية من التجارب وتجنب الأخطاء السابقة، موضحًا: "لم نستفد من تجاربنا.. فقد مات قبلهم الكثير.. وسينتهى الأمر بعد جنازة عسكرية وعمرة وحج وخلافه.. الإخوان البيج بوس لهذه العمليات وزودوها جداً".

وتابع: "لازم نعفى ضباط أمن الدولة شوية.. لأن أمن الدولة طول عمره شايل طين البلد".

وائل الإبراشى: نعزى كل الصحفيين فى اقتحام الأمن لمقر النقابة اليوم لأول مرة بتاريخها

البلشى: اقتحام نقابة الصحفيين جريمة تتطلب إقالة وزير الداخلية.. والقرار تجاوز حد الجنون

يحيى قلاش: اقتحام نقابة الصحفيين بـ50 عنصرا أمنيا فضيحة ستشعل البلاد

لميس الحديدى: خلاص راح الصداع اللى كان فى رأس سكان وسط البلد

الإعلامى تامر أمين حابسا دموعه على والده: يكفينى ما ورثته عن أبى من سيرة طيبة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل