المحتوى الرئيسى

مسؤولون جمهوريون يتواصلون مع كلينتون

05/09 10:26

كلينتون تأخد الصور مع مناصريها

انتخابات تمهيدية محورية في إنديانا الأميركية لمعارضي ترامب

ترامب يسعى لانتزاع الترشح لانتخابات الرئاسة من إنديانا

ترامب ينتقد كلينتون وكروز قبل انتخابات انديانا

توتر في تظاهرات معادية لترامب

رحلة القذارة والطين... القذافي يعود بثوب ترامب

رغم كلامه عن إعدام بدماء الخنازير.. مسلمون يؤيدون ترامب

زيارة للقرية الألمانية التي هاجر منها آل ترامب إلى أميركا

كروز ينسحب بعد إعصار ترامب في إنديانا

مشكلة الجمهوريين أكبر من ترامب!

معركة الرئاسة الأميركية ستكون بين ترامب وكلينتون على الارجح

قالت هيلاري كلينتون، المرشحة الديموقراطية للرئاسة الأميركية، إن مسؤولين جمهوريين يتصلون بها وذلك بعد انسحاب اخر مرشحين جمهوريين منافسين لترامب من السباق إلى البيت الأبيض قبل أيام.

واشنطن: أعلنت المرشحة الديموقراطية للرئاسة في الولايات المتحدة هيلاري كلينتون الأحد أنّ مسؤولين جمهوريين يتواصلون معها، بعد أن بات دونالد ترامب المرشح الجمهوري الوحيد في السباق إلى البيت الابيض.

وقالت كلينتون في تصريح لقناة "سي بي اس" "بالطبع أمد اليد إلى الديموقراطيين والجمهوريين والمستقلين، وإلى كل الناخبين الذين يريدون مرشحا يركز حملته على المشاكل" التي تواجه الاميركيين.

وتابعت "اطلب من الاميركيين الانضمام إلى هذه الحملة، وقد اتصل بي كثير من الجمهوريين خلال الايام القليلة الماضية معربين عن رغبتهم بالتواصل"، من دون ان تقدم تفاصيل اضافية.

وبعد انسحاب اخر مرشحين جمهوريين منافسين لترامب من السباق قبل ايام، بات الاخير المرشح الجمهوري الوحيد، الا ان عقبات كثيرة تنتظره داخل حزبه.

فقد انضم العديد من المسؤولين الجمهوريين بعد فوز ترامب بولاية انديانا الثلاثاء الماضي إلى حركة اطلقوا عليها اسم "اي شيء الا ترامب"، بينهم المرشح الخاسر عام 2012 ميت رومني، والرئيسان السابقان جورج بوش الاب وجورج بوش الابن.

كما ظهرت مجموعة اخرى اطلقت على نفسها اسم "المحافظون ضد ترامب" تعمل على ايجاد "مرشح مقبول" يواجه كلينتون غير ترامب.

وكان ترامب أثار في نهاية الاسبوع جدلا عبر اتهام كلينتون بـ"التواطؤ" في خيانات زوجها بيل. وقال ترامب في حديث تبثه الاحد قناة "ايه بي سي" ان هذه التصريحات التي تستهدف كلينتون "جزء من اللعبة" بما ان الزوجين كلينتون يخوضان الحملة الانتخابية معا.

وكان ترامب قال السبت في ولاية واشنطن (شمال شرق) "انها (هيلاري) متزوجة من رجل كان اسوأ معتد على النساء في تاريخ السياسة. انها متزوجة من رجل ساهم في معاناة نساء كثيرات".

وأضاف "كانت هيلاري شريكته وعاملت النساء في شكل مروع. تعرضت بعض النساء للاهانة ليس من جانبه بل لكيفية تعاملها هي معهن".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل