المحتوى الرئيسى

تكريم شريهان وفريدة فهمي بمهرجان فاتن حمامة في دروته الثانية

05/09 18:02

تنطلق الدورة الثانية من مهرجان فاتن حمامة السينمائي في الفترة من الـ27 إلي 30 من شهر مايو الجاري، وذلك بسينما الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية.

وجاء في بيان إدارة مهرجان فاتن حمامة السينمائي أنه سيرأس الدورة الثانية الفنان هشام سليم، وتتكون لجنة التحكيم من الفنان باسل الخياط وعميدة معهد السينما سابقاً دكتورة غادة جبارة والناقد السينمائي رامي والمخرج محمد عبد العزيز والسيناريست تامر حبيب.

وسيكرم في افتتاح المهرجان كل من الفنانتين شريهان وفريدة فهمي، وذلك علي ما قدموه خلال مشوارهم الفني الطويل من أعمال.

وسيفتتح المهرجان بفيلم "أريد هذا الرجل" الذي قامت ببطولته الفنانة فاتن حمامة والفنان أحمد مظهر ، كما ستشهد الدورة الثانية من المهرجان إضافة مسابقة جديدة للفيلم الطويل، بالإضافة إلى عرض ثلاثة أفلام للفنانة الراحلة فاتن حمامة تكريماً لها.

جدير بالذكر أن الأفلام الفائزة في هذه الدورة ستحظى بفرصة لعرضها في عدد من محافظات مصر، القاهرة الاسكندرية بني سويف المنيا، أيضا ستشارك ضمن المسابقة الرسمية لـ "مهرجان الخرطوم العربي" بناء على اتفاقية وقعت بين المهرجانين، كما ستعرض ايضاً في مهرجان "تظاهرة فنية اخرى" المقام في سوريا ينظمها بعض المخرجين الشباب، أيضا تم التعاون بين مهرجان فاتن حمامة والمهرجان الإسكندنافي في فنلندا الذي يرأسه غطفان غنوم، لعرض الأفلام الفائزة ضمن فعالياته، كما ستعرض أيضاً في مهرجان بروما ومهرجان في بوركينافاسو.

أحمد حلمي يفوز بجائزة "فاتن حمامة للتميز" بالقاهرة السينمائي

"حكايات في الفن"- خدعة طلاق عمر الشريف من فاتن حمامة.. وخلافه مع أباظة بسبب "لورنس العرب"

نرشح لك

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل