المحتوى الرئيسى

فيديو| أحمد سلامة: المنطقة الحرة تسببت في ارتفاع أسعار الجلود

05/08 19:58

قال أحمد حسين سلامة، عضو غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات المصرية، إن الغرفة يواجهها مشكلتين، الأولى: مدينة «الروبيكي»، مؤكدًا أنه رغم سعي الحكومة لإنشاء مدينة خاصة بدباغة الجلود، وهذا جيد وليس لأحد اعتراض عليه، إلا أن أصحاب المدابغ يعترضون على آلية النقل والتنفيذ.

وأضاف في تصريح لـ«مصر العربية» أن الحكومة خصصت نحو 2310 جنيه للمتر، كتعويض لأصحاب المدابغ على تركهم أماكنهم القديمة عام 2009، وهذا لا يناسبهم ولا يناسب ثمن المدبغة الفعلي.

وأوضح عضو الغرفة أن الحكومة لم تضع تعريفة لأسعار الخدمات سواء المياه أو الكهرباء أو الغاز أو الصرف الصحي، فضلًا عن مشكلة نقل المكن والمعدات.

وأكد أن هناك مشكلة أخرى تخص التوسعات المستقبلية، حيث انه في عام 2009 قرر كان إذا رغب أي صاحب مدبغة التوسع يدفع 300 جنيه زيادة على المتر، أما الأن تم توزيع منشور ذُكر فيه أن سعر المتر 3 الآف جنيه.

وتسائل: «كيف للدولة أن تعوضني على المتر بـ2310 جنيه ثم يعطوني متر الأرض بـ3 الآف جنيه عندما نرغب في التوسع؟».

وتابع أن وزارة الإسكان أعلن عن توفير 10 الآف وحدة سكنية بالمنطقة للعاملين في المصانع، إلا أنها لم تبدأ في العمل حتى الأن، ما يجعل هناك قلق لدى أصحاب المدابغ بسبب هذا الأمر، منهوًا على أن ما تم الإعلان عنه سيكفي العمال الحاليين، لكن في المستقبل سيزيد عدد العمال ما يجعلها غير كافية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل