المحتوى الرئيسى

إغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات البلدية في لبنان

05/08 18:47

أغلقت صناديق الاقتراع في المرحلة الأولى للانتخابات البلدية التي تجري في العاصمة اللبنانية بيروت ومنطقة البقاع في الساعة السابعة مساء اليوم بتوقيت بيروت (السادسة بتوقيت القاهرة) لتبدأ عملية فرز الأصوات.

وقال رئيس “تيار المستقبل” اللبناني سعد الحريري, إنه “مع إغلاق صناديق الاقتراع أتوجه بالشكر العميق لكل البيارتة الذين قاموا بواجبهم الانتخابي لتبقى ديمقراطيتنا بخير وبيروت عاصمتنا محروسة بأهلها”.

يشار إلى أن تيار المستقبل كان يدعم لائحة البيارتة التي كانت تؤيدها معظم الأحزاب السياسية الرئيسية في لبنان.

من جانبه, قال النائب وليد جنبلاط رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي في تصريح عبر تويتر إنه”حتى الشيخ سعد غير مقتنع بلائحة البيارتة”.. حسب قوله وأضاف: “متى سينتخب صديق خان في بيروت من أجل كل المواطنين من دون تمييز وبعيدا عن الاقصاء.(في إشارة إلى رغبته في انتخابات غير طائفية).

واعتبر أن تسمية إحدى اللوائح فيه إقصاء وتمييز للذين لا يحق لهم زورا التصويت وكأننا غرباء ولا تجعلوا من بيروت كهفا, نعم للانفتاح”.(في إشارة لاسم لائحة البيارتة التي يرى البعض أن اسمها يشير إلى سكان بيروت الأصليين دون المهاجرين).

يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الداخلية اللبنانية أن نسبة التصويت في الانتخابات البلدية في العاصمة بيروت بلغت 16.73 % عصر اليوم الأحد.

وذكر بيان  صدر عن المكتب الإعلامي في وزارة الداخلية والبلديات أن نسبة الاقتراع بلغت حتى الرابعة بعد الظهر (الثالثة بتوقيت القاهرة) في في محافظة بيروت: 17.76 في المئة.

في قضاء زحلة: 41.6 في المئة.

في قضاء راشيا: 35 في المئة.

في قضاء بعلبك: 48 في المئة:

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل