المحتوى الرئيسى

أسرار ليلة القبض على صدام!

05/08 16:01

15:38 08.05.2016(محدثة 15:40 08.05.2016) انسخ الرابط

قام المترجم العراقي فراس أحمد بالعودة إلى بغداد بعد أن غادرها لوضعه في قائمة المطلوبين، لاتهامه بالتآمر بالكشف عن خبايا ليلة القبض على الرئيس العراقي الراحل صدام حسين بعد قيام قوات المارينز بالقبض على 55 قيادي مطلوبين للمحاكمة.

وقد روى أحمد تفاصيل ما بعد اعتقال صدام بيومين أثناء تواجده كمترجم في حفلة قد أقيمت بقصر الرحاب بوجود القادة الأمريكيين، وقد علم أنه لم يكن في الحفرة ولكنه كان داخل سرداب تحت الأرض أسفل منزل ريفي وتم القبض عليه بسبب خيانة مرافقه الشخصي الذي تم اعتقاله.

وكان السرداب يحتوي على مصحف وسجادة صلاة وأسلحة خفيفة وبعض الأطعمة وسرير وعلبة تبغ ولم يبدي أي مقاومة تجاه القوات عندما قاموا بالخبط على الباب وقام صدام بفتحه و فألقوا بالغاز المخدر عليه ثم فقد وعيه، وقد قال أحد القيادات الأمريكية حينها أن تصوير صدام مع الحفرة لإفادة هيبته وقاموا بإرسال الصورة إلى واشنطن على الفور.

كما أكد أحمد أن معظم القيادات التي التقى بهم نادمون على احتلال العراق ويحملون المسؤولية الرئيس الحالي باراك أوباما لأنه انسحب دون إصلاح ما تم إتلافه.

انظر أيضا: "كيم يونج أون": من يتخلى عن برنامجه النووي سيلقى مصير صدام والقذافي الكشف عن نص اتصالات كلينتون وبلير حول صدام وبوتين وديانا الناتو يعترف.. لم نفهم ما قصده صدام حسين عام 2003 حين قال "ستفتحون أبواب جهنم"

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين يشدد على عدم جواز إعادة كتابة التاريخ

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في رسائل التهنئة التي بعث بها اليوم الى رؤساء بلدان رابطة الدول المستقلة، وأبخازيا، وأوسيتيا الجنوبية، وكذلك الى مواطني جورجيا، وأوكرانيا، على ضرورة عدم السماح بإعادة كتابة التاريخ المشترك، وتكرار الأحداث المأساوية الماضية.

بوتين ضمن أكثر 10 شخصيات احتراماً فى العالم

دخل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قائمة أكثر 10 شخصيات احتراما في العالم، وفقا لدراسة أجرتها خدمة الدراسات الاجتماعية YouGov.

بالصور... 10 أسلحة روسية جبارة تشارك فى عرض النصر

وفقا للتقاليد تحتفل روسيا منذ 71 عاماً بذكرى النصر علي ألمانيا النازية في الحرب الوطنية العظمى في يونيو/حزيران عام 1945، بموكب من أقوي الأسلحة الروسية في الساحة الحمراء بالإضافة إلى المعدات العسكرية السوفيتية التي أنتصرت فى الحرب.

وفد سعودي يبحث في غروزني مشاريع استثمارية

وصل وفد من المملكة العربية السعودية إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان الواقعة في جنوب روسيا الاتحادية، أمس السبت.

وصول 3 صحافيين إسبان كانوا مختطفين في سوريا إلى بلادهم

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل