المحتوى الرئيسى

بعد صادق خان.. 5 مسلمين فى مناصب عالمية رفيعة أبرزهم وزير وقائدة حربية

05/08 15:07

أسماء من نور تشع بالنشاط والأمل فى كل المحافل الدولية لتشهد على عظمة الإسلام والمسلمين وقدرة أتباع هذا الدين على الوصول إلى أعلى المناصب، بعيدًا عن تهم إلصاق الإرهاب والتطرف بهم، وآخر هذه الأسماء هو صادق خان أول عمدة مسلم للندن، الذى حقق معجزة سياسية بكل المقاييس، واستطاع إقناع الناخبين البريطانيين به ليتولى شئون العاصمة، ومواردها الاقتصادية التى تفوق 17 مليار جنيه إسترلينى، ولأن الإسلام أكثر بكثير من مجرد داعش أو طالبان والقاعدة نسلط الضوء على أهم الأسماء الإسلامية البارزة فى عالم السياسة العالمية، كالآتى:

هما عابدين.. مساعدة هيلارى كلينتون و"ابنتها بالتبنى"!

هما عابدين (40 عامًا) يتندر البعض بالقول إنها "ابنة أسرة كلينتون بالتبنى"، بل ويذهب البعض الآخر إلى «أنها ابنتهما الثانية بعد تشيلسى"، وولدت فى كالامازو بميتشيجان فى 28 يوليو 1976. والدها سيد عابدين من مواليد نيودلهى، ووالدتها صالحة محمود عابدين من باكستان.

وأسس والدها معهده المتخصص فى الحوار بين الأديان والمصالحة بين الغرب والشرق، وحصل والدها ووالدتها على الدكتوراه من جامعة بنسلفانيا.

تعمل والدتها حاليا أستاذة مشاركة فى علم الاجتماع فى كلية دار الحكمة بجدة.

وفى سن الثانية عشر انتقلت هوما عابدين مع عائلتها إلى جدة، حيث عاشت ودرست فى المدرسة البريطانية للبنات حتى تخرجها فى الثانوية وهى فى سن 18 عاما والتحقت بجامعة جورج واشنطن.

كيث إليسون.. أول مسلم فى الكونجرس

النائب الجمهورى الأمريكى كيث إليسون، أصبح أول مسلم ينتخب فى الكونجرس الأمريكى فى 2007، عندما اختار أن يستخدم نسخة إنجليزية من القرآن، وكانت ملكًا للرئيس الأسبق "ثوماس جيفرسون"، أثناء أداء مراسم اليمين لتنصيبه.

منى شندى.. قائدة البحرية الأسترالية

"أحاول المساعدة فى تحسين صورة المسلمين فى أستراليا، وزيادة التعايش مع المجتمع الأسترالى".. بهذه الكلمات شرحت الكابتن منى شندى، المصرية قائدة وحدة الصواريخ الأسترالية، مهمتها فى الغرب، فـ "شندى" أم مصرية مسلمة، يراها المجتمع الأسترالى نموذجًا ملهما للمرأة والعالم الإسلامى، وتتحدث عنها التقارير الحكومية على أساس أنها تؤدى عملها بنجاح كبير.

ساجد جافيد.. وزير التجارة البريطانى وعضو البرلمان

من أكثر المسلمين نجاحًا فى الغرب على الإطلاق، فـ"ساجد جافيد" الباكستانى الأصل أصبح عضوًا للبرلمان البريطانى، ووزير للتجارة كذلك، كما يحظى بتأييد واسع فى المملكة المتحدة، ويعد واحدًا من أكثر الاقتصاديين المسلمين نجاحًا فى الغرب.

صادق خان.. الأسطورة تكتمل فى "لندن"

واليوم، وبعد إعلان فوز المرشح المسلم "صادق خان" بعمودية العاصمة البريطانية لندن، يجب أن يتوقف الغرب لدقائق، ليضعوا صورة جديدة للإسلام والمسلمين، الذين أثبتوا نجاحهم فى كل المجالات تقريبًا، بعيدًا عن الصورة الدموية المشوهة التى كثيرًا ما ترتبط ظلمًا وأسفًا بهذا الدين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل