المحتوى الرئيسى

"البترول" تستورد 65 ألف طن غاز مسال لتوفير احتياجات الكهرباء فى الصيف

05/08 11:10

كشفت مصادر مسئولة بوزارة البترول والثروة المعدنية أن الشركة القابضة للغازات الطبيعيى "إيجاس" استوردت 65 ألف طن غاز مسال لتحويلها إلى غاز طبيعى، من خلال مركبى التغييز الراسيتين حالياً فى ميناء العين السخنة.

وأضافت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن شحنة الغاز التى استقبلها ميناء العين السخنة جارى تحويلها الى صورتها الغازية وتقدر 5.2 مليار قدم مكعب من الغاز المسال تعادل 3.4 ترليون وحدة حرارية بريطانية يتم إمداد محطات الكهرباء والصناعة بها خلال فترة الصيف.

وأشارت المصادر إلى أن قطاع البترول من خلال القابضة للغازات يعمل على التعاقد على شحنات أخرى لإمداد مركبين التغييز بشكل مستمر بالتوازى مع إجراءات القطاع العاجلة لأعمال التنمية ووضعها على خريطة الإنتاج.

وكانت الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس قد استوردت، خلال شهر فبراير الماضى، 6 شحنات من الغاز المسال لتحويلها إلى غاز طبيعى لسد احتياجات السوق المحلية، حيث يستهدف بشكل دائم توفير احتياجات الكهرباء والصناعة من خلال استيراد شحنات لإمداد مركبى التغييز الرأسيتين فى ميناء العين السخنة بطاقة 500 مليون قدم يوميا للمركب الأولى و700 مليون قدم يوميا للسفينة الثانية.

وأوشكت إيجاس على طرح المناقصة الخاصة باستيراد مركب التغييز الثالثة، ومن المستهدف وصولها وبدء التشغيل والتجارب خلال النصف الثانى من العام الجارى 2016 بطاقة تشغيل أضعاف السفينة الأولى والثانية لتغذية كل القطاعات التى تعتمد على الغاز الطبيعى فى الدولة.

- البترول: 4.5 مليار جنيه تكلفة مد خطوط الغاز لمحطات سيمنز الجديدة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل