المحتوى الرئيسى

بالصور.. "الفنون الشعبية" تبهر جمهور مهرجان "هاى سول" وتتلقى دعوة عشاء

05/08 12:48

تشارك الفرقة القومية للفنون الشعبية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، في فعاليات مهرجان "هاي سول" الدولي بكوريا الجنوبية، والمقام في الفترة من 6 إلى 10 مايو الجاري.

وقدمت الفرقة في أولى حفلاتها بالمهرجان 11 استعراض من أروع ما قدمت خلال تاريخها الفني منها "الموشح ، الغوازي، أم الخلول، المجوز، الحجالة، العصايا، الحصان، الفتوات، إلى جانب استعراض التنورة للفنان "محمد الهادى" .

وقال الشافعي أنه حضر الحفل، السفير المصري بكوريا هاني سليم وحرمه، ولفيف من أعضاء السفارة والجمهور الكوري، و حازت الفرقة كعادتها على إعجابا كبيرا من الجمهور، بالإضافة لتلقيها دعوة كريمة من السفير المصري لتناول العشاء بحضوره وذلك غداً الاثنين، مشيرا إلى أن الفرقة ستشارك في عدد كبير من الحفلات الفنية خلال الأيام القادمة على التوالي ضمن فعاليات المهرجان .

يذكر أن الفرقة القومية للفنون الشعبية، هي أحد الفرق الفنية العريقة والتابعة للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الفنان" هشام عطوة".

وأنشئت الفرقة في عام 1960 بصدور قرار من وزير الدولة للثقافة آنذاك الدكتور ثروت عكاشة، كفرقة حكومية تمثل الفن الشعبي المصري وتولى قيادتها الفنان أحمد سعد الدين.

واستعانت الفرقة في بدايتها بمجموعة من خبراء الفن الشعبي بالإتحاد السوفيتي في مجالات الرقص والموسيقى وكان أبرزهم خبير الفنون الشعبية "رامازين".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل